السسديم

السسديم @alssdym

عضوة نشيطة

قصة ولآدتي السهله ولله الحمد + كم نصيحه

الحمل والإنجاب

السسلام عليكم ورحمة الله وبركاااته
جييت اليوم احكي لكم قصة ولادتي اللي ولله الحمد تسسسسهلت وتيسيرت بفضل من الله
اول شي ببدأ بكم نصيييحه تسوونها عشان تتسهل ولادتكم مثل ولادتي مع اني بكريه ولله الحمد بس ماتعبت كثير ( ماشاءلله )
اول حاجه حابه اتكلم عن الفيتامينات
لحد تقول يكبر الجنين ومايكبر انا من بدااية حملي ع الفيتامينااات وجات بنتي حجمها 3 كيلو ماشاءلله وهو الوزن المناااااسب للجنين الصحي
اول ثلاث شهور طبعا فوليك بعدين بديت اخذ فيتاميناات ماشاءلله 5 مدري 6 انواع فيتامين وموااااظبه عليهاا ولك الحمد يارب صحتي تماااام والدم عندي وصل 12 من الشهر السابع ماشاءلله ولما جاء التاسع صار 12 ونص
الفيتامينات مهمممه مهمممممممه تقويك وتقوي البيبي ومااتتعبين ف ولادتك
بعدين من دخل الشهر الساابع بديت اهتم اكثر صرت يووميااا اشرب حليب حار مع زيت سمسم مرررره حلو وكويس بعد للامساااك واحيانا اشربه مع تمر
كل يوم الساعه 7 افتح الشبابيك واجلس قبال الشمس عشان فيتامين د كويس
دخل الشهر الثامن وصرت ازيد اني اشرب عصير الزبيب الاسود
جبت لي كرتون حليب السعوديه والكرتون مااايقعد عندي اسبووع
ومااااازلت مستمرررره ع الفيتامينات
بعد ما اتشمس صرت امشي نص ساااعه
دخل الشهر التاسع
الحين بداا الجد هنا تقريبا اني اهملت الفيتامينات صرت يوم اكل ويوم لااا
اصحى الفجر يومياااا وبعد ما اصلي سبع حبات تمر مع كوب حليب وملعقه عسسل
مهمممممم العسل يوميااا لازم تاااكليه العسل يعطيك قوه سبحان الله
اصحى بعدين الساعه 9 وافطر فطوووري وارجع اناام للظهر
صرت اشرب مويه زمزم بنية تسهيل الولاده

وامشي كل يوووم ساعه كاامله
اخر عشر ايام من التاسع صرت يوميااا اجلس ف مويه حاااره
واتروووش فيهاا
حااره مو داافيه يعني الحراره اللي تتحمليهاا
كمان مواظبه ع الجمااع لان الجماع يوسع عنق الرحم مثل ماقرريت

وخلصت التاسع وجااء موعد ولادتي وانا لسسى مافي ولا حركه
وقالولي البكر تاخر كم يوم
قلت اوككي
ودخلت هنا اقولكم ايش اسسسوي تعبت
المهم يوم جاء موعد ولادتي رحت للدكتوره وقالت تعالي بعد اسبوع ونشوف ايش نسويلك
وحددت لي 2/2
وانا هالاسبوع مرعوووبه خايفه من الصناعي وخايفه من العمليه وخايفه اهتمامي وتعبي ذا يروح ع الفاضي
ومررره نفسيتي كانت زززفت وتعبااانه وبس افكر والخوف متعبني
المهم وجاااء يوم 2/2 صبااح الخمميس
وانا مكلمه ابوي من الليل انو بكره موعدي الساعه 8 الصباح ربي يسعده لانو زوجي مسسافر
المهم
صحيت الساعه 6 وشوي على مغص بس خفيف كاني ابغى الحمام رحت الله يكرمكم وهو سهاال استغربت قلت معقوله دخلني برد
وتوضيت وصليت وجلست استغفر وادعي بعدين قمت وجلست في الصاله صحي ابوي وشافني وجهي مخطووف وتعباانه قالي فيك شي فيه ولاده قلت له ياااليت قال يلا هاانت موعدك اليوم
وصحيت امي تصحي اخواني للمدرسه وجلست معهم وفطرت 6ونص بداا معي مغص خفييف شوي وراح
جاني المغص مره ثانيه وكنت ابغى الحمااام الله يكرمكم ومثل ماقلت كان اسهال
يعني ابداااااا ماجاء ف بالي انو الطلق
وخرجت وجلست ف الصاله امي تقولي فيك شي اقولها لا بس اسهال خفيف
وشوي رجع الالمم وكاان فضيييع بس يعني اقدر استحمله عااادي
وكل ماجاني الالم وانا امشي فجاءه معاااد اقدر امشي من قووووة الالم والوجع
هنا خفت قلت اككككيد هذا طلق
ف صرت احسب الوقت
صار كل خممممس دقايق يزيييد الالم
كل خمس دقايق يجي ويرووح
هنااا زااد الرعب عرفت انها ولاااده
جلست ولا قلت لامي
وصار لما يجيني الالم اتلوى ولا اتكلمممم بس اووون
صرت معاد استحمل قلت لامي بالسالفه قالت يمكن مغص عادي من اللي يجيك ويروح
قلت لها كل خمس دقايق
قامت وسوت لي عسل مع مويه وشرربته يسسهل الولاده
وجلسست امشي امشي واذا جاتني الطلقه جلست واذا راحت قمت امشي
بعدين سخنت لي زيت زيتون وقالت لي ادخلي امسحي بطنك ونقعي رجولك ف مويه حاااره وسويت مثل ماقالت
وبعد ما نقعت رجولي جلست انا ف مويه حااااره هنا ماعاد حسسسيت بالطلق ابد
معروف المويه الحاره تهون الطلق

المهم بعد ماطلعت من الحمام جلست امشي امشي وقريت سورة مريم واقراا الزلزله
والالم مازال كل خمممس دقايق
بعدين حسيت شي ينزل مني رحت الحمام الا وهي خيوط حمرااا تنزل عرفتها السداده
خرجت وقلت لامي قالت اجل يلاااا ع المستشفى
وهنا كانت الساعه 8 ونص وقت موووعدي
وصحيناا ابوي ورحناا ودخلت على طول قالت لي كشف وانا كنت مرعوووووبه من الكشف سمعت انو موووت يعووور
ولما جات بتكشفني بكييت شووي شوي الله يخليك قالت لي استرخخخي الدكتوره حبوبه ربييي. يسسعدها
المهم يدها كانت خفييييفه ولا حسسسيت بشي
قالت لي ماشاءلله الرحم فاتح 6 سم ياماماا
انا ماااصدقت معقووووله
قالت يلااا ولاده وكانت الساعه 9 عطوني لبس اخضر البسه
ودخلوني غرفة الولاده يوم شفتها جلست ابككككي اقول للممرضه سستر ابغى ماما ممكن قالت لااا مافي وشوي هدييت
ونوموني ع السرير وحطو لي جهاز التخطيط ومغذيه والالم صار وقته متقاارب لين صرت اصييييييح بصوتي كله من قووته الم لاا يحتمل اللهم لك الحمد والشكر 😪
وامي برا عند الغرفه تبكككي ياقلبي عليهاا
ويجي ويروح وهمااا خذي نفس خذي نفس
وانا حاطه ف بالي بجرب تنفس الولاده ومدري وش بس ذيك الساعه من كثر التعب ماقدرت اسوي شي
لييين جات الساعه 10 ونص جات وكشفت وقالت يلا ياماما ساعديني
وفكت لي المويات وانا بس اصيييييح الم مو طبيعي والممرضه جنبي يسعدها ربي تدلك ظهري
وبعدين عطتني ابرة بنج من تحت بس ما ادري وين اتوقع في الورك ووسعت لي والحمدلله ماحسيت بشي
وقالت لي اذا جاتك الطلقه دفي والحمدلله وقت الدفع ماكنت احس بشي بنجتني ب ابره
بس الطلق اللي مووووت
ودفعت اول مره
وثاني مررره بغت رووووحي تطلع وهي تقول خلاص شوفي شعرها كيف باين دفي
و قالت لي وعد اذا دفيتي زين يطلع البيبي
وثالث مرره دفييييييت وطلعت احححلى حلااا بالدنيااا وااااااااااااه هم وانزااااح والحممددلله يارب
وطلعتها وحطتها على صدري هنا صحححت شيليهااا استغرربت الدكتووره بنتك قلت لها شيليهااا ما ابغى بعد مانظفوها جابوها لي قالت الدكتوره يعني ماشااءلله يعني تبغيهااا نظييفه
وانا كنت حاطه ف بالي اني بحضنهاا و ببوسها وكل هالكلام خرررطي ماسويت شي
ذيك الساعه ما تقدرين تتحكمين بتصرفاااتك
المهم خرجت لي المشيمه ونظفففت بطني زيين يسعدها ربي وخيطت لي وخلصت الحممدلله وجابو غداي وماكان لي نفس ابدد كان عندي مغغص وماعطوني شي قالو طبيعي
بعدين صحصحت شوي وقلت لهم جيبوهاا وشلتها وبستهااا وحضنتهااا

وسبحان الله انفتحت نفسسسي ع الاكل واكلت وتغديت وبنتي ف حضني يسعدها ربي

وخلوني ف غرفة الولاده ساااعتين
بعدين روشوني وعطوني لبس جديد ولبست وطلعوني غرفتي

والحمممدلله همممم وانزااح كانت الولاده قلق والحمدلله ترتااااحين بعدهااا

ادري طولت بس الخلاااااصه يابناااات شايفين كيف تسهلت ولادتي الحمدلله
والطلق الحامي ماكان الا ساعه ونص بس هذا وانا بكررريه ( ماشاءلله)
ان شاااءلله تكونووو استفدتووو من قصتي وتطبقوون اللي فيييها من نصااايح
من فيتامينات وتمررر وعسسل وحلييب ومويه حاااره وكلللل شي يسهل
هي الولاده السهله من ربي صح بس هذي محفزاات
غير الدعاااء مع كل صلااه ربي يسهل عليييكم وتشوفو نونوتكم وانتو بصحهه وعااافيه يارب

اللي تستفيد تدعيلي ربي يحفظ لي زوجي و بنتي من كل شر 😘😘
95
28K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ريناس ,
ريناس ,
ماشاءالله تبارك الرحمن

الحمدلله على سلامتك و مبروووك ما جاك تتربى بعزكم العسسسولة ياااااااااااااااارب
زوجي جنتي
زوجي جنتي
ماشاءالله مبرررررك الله يصلحه ويرزقك بره.
مشكوره على معلومات المفيدة.
كلي نظر22
كلي نظر22
ماشاء الله الحمدلله على السلامة
ربي يحفظها لك ان شاء الله
فهده ناصر
فهده ناصر
ماشاء الله
الحمد لله ع سلامتك
انا التاسع داخل من يومين الله يسهل علينا
وضوح أقنعه
وضوح أقنعه
ماششاء الله تبارك الله الف ملييون مبرووك

تتربى بعزكم ان شاء الله

حلو وصفك الله يهون علينا انا كمان بكريه الحين فالشهر الثالث الله يتمم وقلقانه من الحين من لحظة الولاده