اول شي شكرا لكل اللي هنوني بولادتي وجزاكم الله كل خير
قبل اكتب قصتي اطلب من كل وحده تقرا ها تقول ماشاء الله تبارك الله وتدعي لي
قصتي تبدا من مستشفى مدينتي كان حملي متعب هالمره وانا حملت مرتين قبل ولكن هالمره كان متعب لاني جاني نزيف خفيف بالشهر الثالث واخت مثبت دافستون لين الشهر السابع وكان معي فقر دم وحطوا تحتها خطين ولا عشر خطوط فقر الدم يابنات انتبهوا له ولا تتهاونوا فيه مثلي وانا اعتب على دكاترتي اللي كنت اراجع عندهم في فترة حملي لانهم ماوعوني وش خطر فقر الدم على الحامل وبالولاده
المهم كان المويا ناقص عند البيبي من الشهر الثامن وكنت اشرب ماء زمزم ويقولوا لا كويس مافيه مشكله وفي نهاية التاسع ماشربت ماء زمزم
وانا معي فقر دم وقالوا من الشهر السابع انه فصيلة دمي B- بي سالب وهالفصيله نادره وانتي ممكن تحتاجي نقل دم
لازم ولاده برى قالت لا ابوفر الدم انا بنفسي وفعلا زوجي جاب لي كيسين دم وحطوهم في بنك الدم
وفي مراجعتي الاخيره عندهم قالوا الماء ناقص وفيه خطوره على البيبي لازم ولاده سريعه واحنا ماعندنا حضانة اطفال وما ادري ايش
المهم الدنيا دارت بي وين اولد انا اكره المستشفيات والدكاتره والممرضات وبصراحه انا مدلله شوي ولا اتحمل احد يزعلني واو يضايقني وخاصة وقت والولاده واسمع كثير انهم يسبوا مستشفيات الولاده والاطفال بمنطقتنا وانهم مايهتموا بالوالده لين تقرب خلاص
المهم يابنات قررت انا وزوجي اني اولد بالحبيب وكان يوم الاثنين صباحا يوم اكتئاب وخوف بالنسبة لي ومشينا على الحبيب
ودخلنا على اول وحده في الاستقبال وقلنا لها نبي دكتورة نساء وقالت تبين الدكتوره ندى سوريه ولا شازيا مدري هنديه ولا باكستانيه
وماكان عندي اي خلفيه قلت يابنت اختاري عربيه تفهمك
واخترت ندى المله ودخلت عندها وكانت مقتضبه ولاتضحك وحسيت باكتئاب وضيق قلت هذي اللي بتولدني وهي عابسه الله يعين
وفحصتني وقالت مفتوح واحد سانتي ولازم نسوي اشعه وسويت اشعه عند وحده هنديه ماتفهم عربي معها وحده مترجمه ولكنها قشرا ويدها ثقيله ولا تعطيك جواب
المهم رحت للدكتوره ندى وقالت نسوي لك طلق صناعي ونولدك بس لازم نصلح لك تحليل دم ونجيب لك دم لانه فصيلتك مو موجوده
وكان هذا خارج تكاليف الولاده ودفعنا لهم وصلحوا التحليل
وقلت اهم شي زوجي يجيني باي وقت وباي مكان قالت مافي مشكله
ودوني لغرفة الولاده ودخل معي زوجي وكانت الغرفة حلوه وواسعه وصليت الظعهر والعصر جمعا وقصرا لاني مسافره جاية من بعيد وجلست قلقانه وجتني ممرضه اسمها على ما اعتقد رهاجو فلبينيه مسلمه حديثا من شهرين وكانت
نفسها مره طيبه وهدتني وجلست تسولف علي
وراح زوجي وبعدها وضعت في تحميله طلق صناعي وكان هذا حوالي الساعه 12 ظهرا وقالت مافيه حركه مافيه حمام الا بعد ساعه وراحت الساعه والساعتين ولا حسيت بش وعند الساعه 3 حسيت بحراره وطلق خفيف وعطتني ابرة اسمها بيثيدين في الرجل وابره ثانيه اعتقد اسمها بسكوبان كمان مهديه
وابرة البيثيدين ممتازه ماتحسي بشي بس لمده يوم ولا اثنين تحسي بصعوبه في حركه الرجل وجلس الطلق يحمى ويحمى الساعه 6 جاتني دكتوره اسمها شازيا بس وربي انها عسل ونفسها طيبه وكلامها يريح ولمساتها حنان
وقالت مفتوح اربع سم قلت متى ولاده قالت يمكن 12 قلت زين بس اهم شي الليله
وقلت ابيك انتي اللي تولديني قالت خلاص وقلت اكيد قالت ان شاء الله وكنت حاسه انها بس تبي تسكتني
وقالت لي الممرضه اللي عندي خياطة الدكتوره شازيا ممتازه قلت هي كلها ممتازه وانا ابيها تولدني قلت خلاص
ويوم جت الساعه السابعه الا ربع والا الطلق حامي حامي وقلت انا خلاص ابولد قالت الممرضه لا باقي كثير وقلت لا خلي الدكتوره شازيا تجي وبعد شوي نادتها وقالت انا ابغى افك المويا واذا قريب نولدك ويوم فكت المويا صرخت قالت قريب قريب وخلال اقل من خمس دقايق والطاقم متكامل الدكتوره شازيا والدكتوره ندى وخمس ممرضات ويقولون لاتدفعي لين نلبس ونصلح توسعه ولبسوا كلهم ملابس ولبسوني على رجولي وعلى بطني ملابس بيضاء وزرقاء وصلحوا التوسعه وخرج البيبي بامر الله وكانوا حاطين عندي اكسجين اشمه كل ماحسيت بطلق ولا احس الا بشي خفيف وبعدها يابنات جاني نزيف يتدفق بشكل مخيف احسست بدوخه معه والدكتورات قاعدات يقران قران علي ويمسحن على بطني لين خف النزيف وقالت لي الدكتوره ندى انا راح احط لك هالشاش حتى ماينزف زياده وسدته وبعدين خيطتني وماحسيت ولا بغرزه ماشاء الله شغلها ممتاز واعتقد انها خياطه داخليه مو مثل المستشفيات الثانيه على برى وجلست في غرفة الولاده لين الساعه عشره وانا ناسيه بعض الاشياء والوقت مدري ليه مع انه مالي الا عشر ايام مولده
المهم نقلوني على التنويم في غرفه لوحدي وفيها سرير متحرك وريموت تدقي على الممرضه خلال دقيقه وهي عندك وفيها تلفزيون ودولاب ملابس وبس
وكل صباح تجيك مشرفه تسالك وش ملاحظاتك وش مضايقك وهم ماعليهم خلاف ولادتهم زينه واهتمامهم زين بس عليهم زحمه زحمه وانا بالتنويم اذا طلبت الدكتوره ماتجي الا بعد 3 ساعات
المهم اخبركم عن خطا وقعت فيه حتى ماتكررونه وهو يوم جت الساعه 12 بالليل يوم ولادتي رحت الله يعزكم لدورة المياه ولقيت الشاش اللي حطته لي الدكتوره ندى طالع وقمت سحبته شوي شوي لين طلعته ويوم شافته الممرضه اللي معي بالحمام صرخت ليه مدام وخوفتني ودخت ومسكنتي لين وصلتني سريري قالت مشكله يمكن نزيف وخوفتني ونمت بسريري كل شوي اقول بدوخ بيجيني نزيف
وجتني دكتوره شازيا وقلت لا كويس مافيه شي ماصدقت كل ساعه تجيني دكتوره وتكشف علي لين ماتطمنت وكانت ذيك الليله من اتعب الليالي وتعب البيبي ودخلوه العنايه يقولون عنده نقص بالاكسجين مدري هو صدق ولا لا
المهم انه دخوله 24 ساعه ب 1500 ريال
وجلست ذاك اليوم وحبيت اطلع ولكن زوجي رفض قال ماتطلعين الا بالبيبي واقمت فيه لليوم الثاني مع العلم انه المبلغ اللي دفعنا كافي لاقامة لمدة 5 ايام فيه رعايه الام والطفل ولكن اي عارض اخر لازم تدفعين مثل انا طلبت تحليل دم لاني احس بدوخه وخذوا حقه
وطلعت الاربعاء الماضي ورجعت لبيتي واولادي ولكني من يوم رجعت وانا مريضه جتني جيوب انفيه وصداع 3 ايام وانا ما اقدر افتح عيوني وانا كان معي غده نكافيه من يوم انا حامل وزادت بعد الولاده ورحت لحرمه وكوتني ومن بعده الحمد لله
والان اطلب منكم تدعون لي بالسلامه وبالصحه واللي عندها سؤال تطرحه بس لاتستعجلون الرد لاني ما افضي تعبانه واسهر مع البيبي وكتابتي لها الصفحه استغرق 5 ساعات وانا اكتب واتغدى واكتب وارعى البيبي وهكذا الحمد الله تمت
دعواتكم
ام ملوك @am_mlok_2
محررة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
الصفحة الأخيرة
مشكورة ياقلبي على كتابة تجربتك
لانه صدق محتاجينها
بس اذا ماعليك حرج تقولين كم اكلفتك الولادة عندهم