قصة ولادتي في بروكير

الحمل والإنجاب

واخيرا قررت بعد 6شهور اكتب عن تجربتي مع بروكير
من بداية حملي قررت اتابع في بروكير وكنت رايحة على اساس اني اتابع مع الدكتورة رنا لكن للاسف جدول مواعيدها
كان مليان وماكان في مجال اني استنى شهرين ونص عشان اتابع الحمل فحولت عند الدكتورة لمياء مدني وكانت بصراحة
من النوع الي يريح مريضة المهم في الشهر السادس اكتشفوا عندي سكر الحمل وبديت دوامت الانسولين عشان مايرتفع السكر عندي
بعد كذا طلعت الدكتورة اجازة ونصحتني اني اتابع عند الدكتور تركي والشهادة لله كان جدا ممتاز ولو مو رجال كنت ولدت عنده
المهم تابعت معاه بشكل اسبوعي بسبب سكر الحمل وقالي انهم حيولدوني بعد في يوم 8او9الحج عشان مايكبر الجنين لانه زي مانتم
عارفين السكر يكبر المهم بحسابي طبعا الموعد يكون مر لي من شهري اسبوعين فقلت خيرة لاني دائما اعوشر والمهم سالت عن الدكتورة
لمياء وصادف انها داومت اخيرا لانها طلعت انتداب بعد اجازتها وفرحت وحولت مواعيدي عليها وقالت لي كل شي عندك تمام مافي
داعي للعجلة خليكي بعد العيد ادخلك في مناوبتي واولدك المهم قالتلي ادخلي يوم الاحد بالليل عشان يحضرونك للولادة وبالفعل
جيتهم على الساعة وحدة وعملنا اجراءات الدخول وكشفت علي الدكتورة المناوبة وقالت لي الرحم قافل مو مفتوح وحنعطيكي
تحميلة بعد صلاة الفجر عشان تفتح الرحم وبالفعل على الساعة 6صباحا ادوني التحميلة وضلو يتابعون الطلق وحركت الجنين
طول فترة الصبحية وانا امشي شوية وانام شوية وزوجي يضحك ويقول ليش انت غير الحريم كل وحدة نسمع صراخها واااى وبعدين نسمع
اوي وي وانت لا وما لمتوا لانه ماشاء الله يمكن سبع ولادات وانا لسة مافتح الرحم وكله اترقب الساعة تجي 12 وقت الكشف عشان يبشروني
انه فتح الرحم صليت الظهر وقعدت استنى الدكتورة وجاتنتي وكشفت وانصدمت تخيلو ولا سانتي واحد وقالت حطولها تحميلة ثانية جلست
ابكي وقلت لها اعطوني طلق صناعي قالت مانقدر الا اذا فتح الرحم اربع سانتي وقالتلي كلي حاجة عشان تساعدك او تمر لكن
انا كنت خايفة يسوولي عملية وياجلونها لاني اكلت فقلت اقعد صايمة احسن لغاية ماجات الممرضة وغصبتني على عصير تفاح لانه السكر
نزل عندي المهم ظليت على هذا الحال الى الساعة 6المغرب وصل الرحم لاربعة سانتي واعطوني طلق وضربوني مهدي عشان ارتاح شوي
وجات عندي سلفتي الله يسعدها وخلت زوجي يروح يرتاح لانه بدا يهلوس المهم بدا الطلق يشتد علية على السبعة وحسيت اني خلاص
بولد وقلت لسلفتي ناديهم انا خلاص وتخيلو كانو يسولفون برة مع انه المفروض تكون على الاقل ممرضة وحدة في الغرفة تتابعني
لكن زي الي ياسوا مني ماادري بس هذا الشي ماناسبني عندهم لاني متعودة في ولاداتي السابقة في الالماني الممرضة ابدا ماتتركني
لين اولد وتطمن علي بعدين تخرج المهم رجعت لهم سلفتي ونادتهم مرة ثانية وجو وبالفعل لما كشفت الدكتورة الهندية قالت
ولادة ولادة ونادت الدكتورة لمياء ومن كثر ماتعبت تخيلو ماقدرت وانتم بكرامة اتبول لانه البول كان يرد الجنين حتى الدفع سرت مااقدر
يقولوا لي حرام عليكي البيبي نص راسه برة ادفعي ادفعي وانا والله ماعاد اقدر اتحكم بنفسي وسرت مااعرف ادفع ولا اي شي مع انه
هذي ولادتي الرابعة ماشاء الله بس قدر الله وماشاء فعل المهم الدكتورة كانت جالسة جنبي وتقولي يالله ادفعي وادعي بعدين اشرت للدكتورة
الهندية واسمها سناء انها تقص عشان يطلع البيبي والحمدلله ولدة وتفاجات انه الدكتورة كانت معاية وهي بعبايتها هنتني وتركتني
للدكتورة الهندية تخيطني وكانت كل شوية تتافف من الدم المهم اخذت فيني دقايق وقالت خلاص خيطتك ونقلوني لغرفتي وجاء زوجي
زعلان يقول 18ساعة وانا عندك وما ولدتي واول مارحت تولدين يفكر انه الموضوع بيدي بس حرام مالمته لانه كان مرة قلقان
المهم كنا مفكرين انه المعانة خلصت مادرينا اننا بنوقع في مشاكل اكبر من هالتجربة بس مانقول الا الحمدلله على كل حال
الدكتورة للاسف ماكتبت لي على مضاد ولا غسول ولا مرهم كتبت لي على مسكن نوعه مسكن ومضاد في نفس الوقت وجاتني من بكرة
وماكشفت تطمن على الجرح بس مرت مرور الكرام وراحت وتخيلو طلبت ولدي ابي اشوفة الساعة سبعه الصباح ماجابوه الا 12الظهر
بعد ماطلبته اكثر من مرة لغاية ماعصبت منهم وجابوه واطمانيت عليه وجاتني دكتورة اطفال وقالت لي الولد بخير الحمدلله
بس في مشكلة عنده الخصيتين ماهي نازلة في الكيس حنعملة اشعة ويشوفو دكتور مسالك ونرد لك خبر واخذو الولد وجابوه لي بالليل
شوي بعدين ردوا اخذوه وتخيلو كل ذا الوقت يوم كامل ماشفت عاملت تنظيف الغرفة كانت زي ماهي ماتنظفت بس قلت يمكن جات وانا نايمة
ماني ظالمتهم اليوم الثاني طلبت ولدي الصباح تخيلو الى المغرب وانا اطلبه ماجابوه لي كل مرة يخترعون شي مرة في الاشعة
مرة بيشوفه الدكتور المهم لمى جات الساعة ستة المغرب لبست عباتي وقلت بنزل اجيب ولدي بنفسي وصادفتني ممرضة سعودية حبابة
الله يسعدها قالت لي على وين انت تعبانة المفروض ماتطلعي الا اذا سمحت الدكتورة وقلت لها على السالفة قالت لي طيب انا بطمنك
على الولد بس انت خليكي وبالفعل قالتلي الولد كويس الحمدلله بس دكتور المسالك الحين بيشوفه استني شوي قلت لها ابدا
ابي اكون موجودة لمى يجي ونزلتني وقالت لي خليكي انا ارجعكي لاترجعين لحالك المهم شفت ولدي وارتحت بس عذرت الممرضات لمى شفت
عدد الاطفال في الحضانة ومافي الا تقريبا ثلاث ممرضات مع رئستهم حيعملو ايه ولا ايه وجاء الدكتور وقال لي ماحنقدر نعمله شي
الا بعد ستة شهور لانه صغير وجاتني الدكتورة وكتبت لي خروج وتحاميل للامساك وبرضوا ماكشفت على الجرح وسالتها ماراح
تكتبي لي عل مرهم وغسول قالت غير الموية والملح لاتحطي قلت يمكن عشان معاية السكر ورحت للحضانة عشان اخذ ولدي لانه زوجي يومتها
مداوم ماقدر يجيني واتبهذلت عبال ما جهزو لي ولدي كانت اجراءاتهم طويلة ومافي كرسي مريح ولا شي وحسيت كانه الغرز بتنفتح
ورحت البيت مع سلفتي وزوجها الله يجزيهم خير ولمى وصلت البيت ورحت اشيك على الغرز تخيلو لقيت غرزة مفتوحة وانصدمت قمت غسلت
بموية وملح وريحت واتفاجاء الغرزة الثانية لحقتها كل هذا والمشكلة اقرب موعد مراجعة مع الدكتورة بعد اسبوعين قلت خليني استخدم
مرهم وجابلي زوجي مرهم ميبو من الصيدلية وصفه الصيدلي له وغسول بيتادين واتفاجاء الغرزة الثالثة انفتحت والله انه اصابيعي
الثلاثة تدخل مكان الغرز الماسكة الغرزتين الي في البداية والنهاية وقلت مايبيلها لازم ارجع الي خلاني مااروح من البداية
كنت مرة تعبانة وظهري يالمني مع الغرز فمااقدر اقعد لا في السيارة ولا غيرها ورحت لهم عن طريق الطواري واستدعو الدكتورة سناء
وكشفت عليه وتخيلو ايش تقولي ليش الجرح انفتح وليش ملتهب شكلك ماتنظفينه زين ورديت عليها والله انا اتشطف بالملح والمويه
زي ماقلتولي وبعد بالبيتادين وجات الدكتورة لمياء وشافت الجرح وقالت لي في دمامل طالعة على الجرح وصحيت انها تكتب لي مضاد
وقالت اذا تقدري تجي كل يوم نعقم المنطقة بمادة كاوية يكون افضل ونشوف بعدين يمكن نعيد الخياطة لانه على الاغلب مفتوحة
بس مانقدر نسوي شي ذحين وبرضوا اصرت على الموية والملح وقلت يالله نشوف اخرتها ايه وجيتهم من بكرة على الطواري برضه ولطعوني
نص ساعة بحجة الدكتورة عندها ولادة واستنيت وجات الدكتورة سناء ونظفت بسرعة الجرح وراحت وجيتهم بعد يومين واستنيت ساعة
وبرضو قالو الدكتورة عندها ولادة قلت لهم طيب اي دكتورة او ممرضة تقدر تسويلي التنظيف قالو لا الدكتورة قالت لازم هي اوسناء
الي يعملو التنظيف وكانت الممرضة مرة محرجة وهي تعتذر هنا انا شكيت انه الدكتورة ماتبي احد يدري بالي هم عاملينه فيه
تركتهم وقلت حسبي الله ونعم الوكيل وخليت زوجي يوديني على اسطون عند الدكتورة عزة الله يسعدها وحكيتها حكايتي وكشفت علي وصرخت
لمى شافت الجرح وقالت لي كان المفروض من البداية تكتب لك على مضاد لانه معاكي سكر حمل ماحيلئم الجرح اذا مااخذتيه ولازم
غسول لانه الموية والملح ماتصلح وطبعا لازم نعيد الخياطة وحتشيل اللحم الميت وترجع تخيط من جديد ولمى سالتها متى
تخيلو ردت علي وقالت لو صايمة الحين اسوي لك العملية طبعا انا انقهرت اسبوع وهم يماطلون فيني ويكذبون عليه اتريهم مفحالهم
يعيدو الخياط بس الدكتورة عزة جزاها الله خير كتبت لي دخول من بكرة وجيتها وانا صايمة وعملت لي تجميلي بعد وريحتني الله يسعدها
وخرجت بنفس اليوم بالليل عشان عيالي ماقدرت انام عنهم برة وبس هذي قصتي مع بروكير
87
16K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

يا كريم أكرمنا
الحمد لله على السلامة

ومعاناتك معهم طويلة الله يأجرك عليها
همســه حب
همســه حب
الحمد لله على السلامة ومعاناتك معهم طويلة الله يأجرك عليها
الحمد لله على السلامة ومعاناتك معهم طويلة الله يأجرك عليها
حسبك الله عليهم ونعم الوكيل لو انا منك رحت للدكتوره وهاوشتها شي معروف اللي عندها سكر لازم جرحها له عنايه خاااصه عموما الحمدلله على سلامتك والله يخلي لك ولدك ويشفيه ياااارب
"ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك"
"اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه واهل بيته وازواجه اجمعين"
"سبحان الله ..والحمد لله..ولا اله الا الله..والله اكبر..ولا حول ولاقوة الا بالله"
"اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات
فـوفـى
فـوفـى
الله لا يحللها بجد تلعب على خلق الله والله لايحلل كل دكتوره لعبت على مريضه

الله يعينك بس اهتمي بنفسك يتربى بعزك المولود يارب

والله يشفيك
دانا دندن
دانا دندن
الحمدلله ع سلامتك عقبال ماتشوفي ولدك عريس وتفرحي فيه ان شاء الله
اوراق الزيزفون
حمد الله على سلامتك وحسبي الله عليهم