لسلام عليكم ورحمة الله
عدت اليكم بعد موضوعين طرحتها قبل اسبوعين الاول
كان عن استشارة هل اذهب لموعد التنويم ام اجلس عند ضيوفنا
والاخر البشرى التي قدمتها لكم بولادتي
واترككم مع القصة
بعد طرحي لموضوعي انة كان تويمي في رابع ايام العيد والدكتورة قالت لي تعالي من الصبح قلت ماراح اروح الصبح انتظر يروحوا الضيوف وكان بيت اهلي مليان مرررررة
وانتظرت يروح الضيوف لكن فوج ويجي فوج يروح
لين عملوا العشاء واخر ناس راحواكان الساعة 12 ليلا
وكنت بعدها منهدة وفيني النوم من التوتر
عاد قلت بروح ارتاح انوم على الاقل ساعتين لين اربع الفجر ونمت بعدها وقمت صليت وحسيت ماني نشيطة فقلت بنوم بعد ساعتين
وقمت صحيت الساعة ثمان وصليت الضحى وافطرت وعملت لي كبو مكون من قشر بصل وكمون
وصحيت اخوي وداني المستشفى كان موحش لانة يوم جمعة وعملنا اجراءات التنويم وكنت مشددة على ابرة الظهر وقالوا هذي حسابها بعدين لعطوك اياها ودخلت غرفة التويم الساعة عشر الصبح
ثم جات الدكتورة سامية وكعادتها تحب تشخط فيني(تصرخ علي)بس ترا على فكرة احبها وارتاح لها ماعندها لف ودوران
قالت ليش ماجيتي امس في الموعد المحدد قلت مالقيت سيارة قالت طيب الشارع مافية سيارات
تحسب اننا مجتمع حطني تلقاني يابعد خلاقاني
اي مجتمع مع اي واحد اركب معة وقلت لخوي شفت اقولك انها بتصرخ علي
قالت لي ان الصيدلية الان مغلقة عشان يوم الجمعة والتحميلة اللي بنعطيك اياها موجودة فيها لكن ارسلنا في طلب مفتاح المستودع عشان نطلع منها وحدة ليك
وبالفعل طلعوا لي وحدة ويوم جت الساعة 12 وبعد ان صليت الظهر رحت لغرفة الولادة عشان يحطون التحميلة
وحطوها والله كان متعب حطها وجلست على التخيط الملل ساعة ثم اعطوني افراج وقالوا روحي لغرفتك واذا حسيت بالم او دم او موية قولي لنا ورحت
وكان كل شوي تخيط ومملل ولا يقولون اضغطي اذا حسيت بالحركة
وجابوا الغذا وماحسيت باي بوادر طلق
يتبع
نوارة الصابرة @noar_alsabr
عضوة فعالة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
جاء العصر وجت تكشف الدكتورة من تحت وماصار شي
المهم في هذة الاثناء مرت عمي درت اني بالمستشفى وقالت لي اجيب معي حاجة لك قلت جيب تمر وقرفى محلاة بعسل
لاني سمعت القرفة تفتح الرحم
وجابت ترمس واشرب والله انة جهادشربة واشرب مع موية
خلص عل العشاء وهي تقول والله يانورة ماحولك شي ماتحسين بشئ قلت لا
وراحت ترتاح في البيت شوي
ثم جت الساعة تسع وجابت ترمس ثاني
واشرب فية لين هي ملت عاد وقلت لها روحي لبيتك وراحت الساعة 11 ومن راحت
وبدء الطلق يجيني كل خمس دقايق لدرجة انة خلاص جاني النوم كل مابي انوم تجي الطلقة ويروح وناديت النيرس وقلت لها ابغى مسكن
واعطتني مسكن
ابرة
وراحت على الساعة 2 ويوم جت الساعة ثلاث استرخيت وغفيت نومة جميلة استمرت ساعة ونومة المريض تنشرى بفلوس ما اطعمها من نومة وصحيت على صوت وحدة مفجوعة
تنادي في السيب باعلى صوتها السستر وتقول ياسستر انا قلت على هذا الصوت اكيد حالة وفاة او حالة خطرة واتاريها تقول وين صورة البيبي جيبيها
وعشان هالامر التافهة مانسيتها تحسبت عليها ناس يتمنون الراحة والنوم نكدت علي وعلى المرضى الاخرين بصوتها عل امرا اتفهة من التفاهة الله لايفجعنا
والحمد له جلست اتغصب النوم ماجاء الين حان وقت صلاة الفجر قمت تسننت وصليت الفجر
ورجعت احاول انام مافي امل لنوم كل شوي تجي طلقة تفزعني من استرخائي
لين وصلت الساعة ثمان جت دكتورة وكشفت علي من تحت وقالت واحد ونص قلت كل ذا الالم وواحدونص الله المستعان كان اشد من الم الدورة اللي يجيني
وجت الدكتورة سامية بسم الله عليهايوم جت الساعة 12 وقالت يانورة ترى انت كملت اربعة وعشرين ساعة ولازم نشيل التحميلة
وشالتها بس والله كان شيلها مؤلم جدااااااااااا
اصعب من تدخيلها
وقالت يالله بنوديك غرفة الولاة عشان نعطيك طلق في الوريد
قلت ابغى ابرة ظهر قالت اذا رحت هناك قولي لهم
ملاحظة هامة: في الكشف الداخلي يختلف مي يد لاخرى ومن دكتورة لدكتورة افضل وحدة كشفت علي سعودية مادري وش اسمها بس مريح اكثر من الاخريات
المهم في هذة الاثناء مرت عمي درت اني بالمستشفى وقالت لي اجيب معي حاجة لك قلت جيب تمر وقرفى محلاة بعسل
لاني سمعت القرفة تفتح الرحم
وجابت ترمس واشرب والله انة جهادشربة واشرب مع موية
خلص عل العشاء وهي تقول والله يانورة ماحولك شي ماتحسين بشئ قلت لا
وراحت ترتاح في البيت شوي
ثم جت الساعة تسع وجابت ترمس ثاني
واشرب فية لين هي ملت عاد وقلت لها روحي لبيتك وراحت الساعة 11 ومن راحت
وبدء الطلق يجيني كل خمس دقايق لدرجة انة خلاص جاني النوم كل مابي انوم تجي الطلقة ويروح وناديت النيرس وقلت لها ابغى مسكن
واعطتني مسكن
ابرة
وراحت على الساعة 2 ويوم جت الساعة ثلاث استرخيت وغفيت نومة جميلة استمرت ساعة ونومة المريض تنشرى بفلوس ما اطعمها من نومة وصحيت على صوت وحدة مفجوعة
تنادي في السيب باعلى صوتها السستر وتقول ياسستر انا قلت على هذا الصوت اكيد حالة وفاة او حالة خطرة واتاريها تقول وين صورة البيبي جيبيها
وعشان هالامر التافهة مانسيتها تحسبت عليها ناس يتمنون الراحة والنوم نكدت علي وعلى المرضى الاخرين بصوتها عل امرا اتفهة من التفاهة الله لايفجعنا
والحمد له جلست اتغصب النوم ماجاء الين حان وقت صلاة الفجر قمت تسننت وصليت الفجر
ورجعت احاول انام مافي امل لنوم كل شوي تجي طلقة تفزعني من استرخائي
لين وصلت الساعة ثمان جت دكتورة وكشفت علي من تحت وقالت واحد ونص قلت كل ذا الالم وواحدونص الله المستعان كان اشد من الم الدورة اللي يجيني
وجت الدكتورة سامية بسم الله عليهايوم جت الساعة 12 وقالت يانورة ترى انت كملت اربعة وعشرين ساعة ولازم نشيل التحميلة
وشالتها بس والله كان شيلها مؤلم جدااااااااااا
اصعب من تدخيلها
وقالت يالله بنوديك غرفة الولاة عشان نعطيك طلق في الوريد
قلت ابغى ابرة ظهر قالت اذا رحت هناك قولي لهم
ملاحظة هامة: في الكشف الداخلي يختلف مي يد لاخرى ومن دكتورة لدكتورة افضل وحدة كشفت علي سعودية مادري وش اسمها بس مريح اكثر من الاخريات
جيت ابغى اروح اصلي لقيت نزلت معي حاجة لزجة غليضة جدا مع خيوط دم وقلت اكيد هذة سدادة الرحم وماصليت توجهت لغرفة الولادة وفي الساعة الواحدة
جت دكتورة وكل شوي تمر علي دكتورة شكل وفتحت موية الرحم عند اذان العصر
والله ماتوقعت فتحة موية الرحم مؤلمة لهذا الحد
وجابوا ابرة العضل مع الطلق الصناعي واقول للمصرية انا ابغى ابرة ظهر قالت ليش ماقلت من زمان قلت انا من دخلت هذا المستشفى وانا اطرب عليها
ونادوا لي الطبيب وقبل مايجي قامت ممرضة نشيطة جداااااااا اسمها روز شغل بذمة
مااعتقد في المستشفى وحدة تشتغل زيها رتبت الطاولة التي فيها الادوات والغرفة ونفسيتها حلوة حتى الستر انا حريصة علية سترتني ماقصرت
ولبست الطرحة والنقاب
ثم جاء الدكتور خالد
صراحة دكتور بمعنى الكلمة راااااااااائع
صراحة فنان
يهيئك نفسيا لتلقي الابرة ويشرح لك وضعها ومع ذلك يسمي باسم الذي لايضر مع اسمة شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم
اعطاني ابرة صغيرة مافيها الم يذكر هذي يسميها بنج للجلد
ثم اعطاني الابرة الاخرى وماحسيت فيها وثبتها وقال ترا الابرة وضعها ناجح ومن هنا الين تولدين ماراح تشعري بالم
وبالفعل ماعاد شعرت بالم الطلق واسترخيت ونمت حتى الكشف من تحت كأنها فركة اذن والله هذة الابرة نعمة من الله واللي ماتاخذها غلطانة
ونمت وغطيت الساعة عشر المساء الين جت الساعة وحدة ونصف
واسمع دقات الجنين بدأت تضعف ووناديت السستر وجت وقلت شوفي النبض بدء يضعف
وجت دكتورة فحصتني من تحت لقت الرحم مافتح الا ثلاثة ونصف
جت دكتورة وكل شوي تمر علي دكتورة شكل وفتحت موية الرحم عند اذان العصر
والله ماتوقعت فتحة موية الرحم مؤلمة لهذا الحد
وجابوا ابرة العضل مع الطلق الصناعي واقول للمصرية انا ابغى ابرة ظهر قالت ليش ماقلت من زمان قلت انا من دخلت هذا المستشفى وانا اطرب عليها
ونادوا لي الطبيب وقبل مايجي قامت ممرضة نشيطة جداااااااا اسمها روز شغل بذمة
مااعتقد في المستشفى وحدة تشتغل زيها رتبت الطاولة التي فيها الادوات والغرفة ونفسيتها حلوة حتى الستر انا حريصة علية سترتني ماقصرت
ولبست الطرحة والنقاب
ثم جاء الدكتور خالد
صراحة دكتور بمعنى الكلمة راااااااااائع
صراحة فنان
يهيئك نفسيا لتلقي الابرة ويشرح لك وضعها ومع ذلك يسمي باسم الذي لايضر مع اسمة شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم
اعطاني ابرة صغيرة مافيها الم يذكر هذي يسميها بنج للجلد
ثم اعطاني الابرة الاخرى وماحسيت فيها وثبتها وقال ترا الابرة وضعها ناجح ومن هنا الين تولدين ماراح تشعري بالم
وبالفعل ماعاد شعرت بالم الطلق واسترخيت ونمت حتى الكشف من تحت كأنها فركة اذن والله هذة الابرة نعمة من الله واللي ماتاخذها غلطانة
ونمت وغطيت الساعة عشر المساء الين جت الساعة وحدة ونصف
واسمع دقات الجنين بدأت تضعف ووناديت السستر وجت وقلت شوفي النبض بدء يضعف
وجت دكتورة فحصتني من تحت لقت الرحم مافتح الا ثلاثة ونصف
الله ذكرتيني بولادتي بس انا فتح الرحم ثماني وخلاص صرت ادفع النونو بس نبضه كان ضعيف وسويت قيصري
النبض بدء يضعف وجت السستر وبدأت تحلق شعر اسفل بطني (انا شعر بطني مليان)وتفاجات حسيت في الموضوع شئ
ثم جابت ورق توقعني من غير ماتتكلم ولا كلمة
وقلت لدكتورة وش فيه قالت بنسوي لك عملية ثم بكيت قلت اخر التعب 36ساعة من الطلق وفي الاخير عملية قدر الله وماشاء فعل
وقلت طيب ابغى موية لانها بعيدة عني نفخت السستر في وجهي وقالت وشلون الحين عملية وتشربين موية قلت عطشانة
وكلموا اخوي وقالوا لة ترا اختك بتخضع لعملية وكان الساعة ثنتين الا ربع
ودخلوني غرفة العمليات
وقلت لهم مابغى اشوف العملية عطوني منوم او حاجة تدوخ اعطوني اكسيجين وصار يغلفصون فيني اللي يربط الايدين واللي يحط الاكسجين
وبعد مدة دخت ونمت وصحيت ولقيت نفسي في وضع ماتمنيتة
حسبي الله ونعم الوكيل
الدكتور طبيب التخدير اللي كنت متغطية عنة ومتسترةالاقية معهم والادهى والامر انهم ماغطوني من تحت يعني كلش مكشوف الله عليهم
والله حز في نفسي
هربانة من مدينة الملك فهد الطبية عشان كشف الرجال ومشاركتهم في التوليد واطيح في هذا الموقف
الساعة 2 وثمان دقائق تمت الولادة وقالوا لي تراك جبت ولد قلت وانا دايخة ابي اشوفة وقلقت من امرة ماصاح وبعد مرور تقريبا نصف دقيقة على ولادتة صاح ياحبي لة ويوم غسلوة ونظفوة جابة دكتور خالد وقال حبية وحبيتة وانا على سرير العمليات
اجرت العملية الدكتورة سهير
واسمعة يسولف هذا الدكتور مع الممرضات والدكتورة تقول هذة اخر عمليه لي بروح انام ساعتين ارتاح فيهم
والدكتور خالد يقول انا ماسمعتها يقصد انا تتكلم بشئ الا يارب اكشف ضر ابوي
الله يكشف الضر والعين من ابوي مافتكرت احد في غرفة العمليات الاهو حتى نفسي نسيتها
اتاريهم يتصيدون اخطاء وعثرات المرضى عندهم وهم في حالة الهذيان
والسستر الاخرى تقول انا ماحصل معي موقف الا انها قالت حكي خشمي
صحيح تسلطت علي حكة في خشمي من فوق وقلت لها هذا الكلام
والدكتور خالد يقول ماعاد يبغى لها الا الانعاش ثم يسطرد كلامة قال كلمة مروعة الانعاش المفروض يسمونها الاستراحة
ويوم انهوا العملية الساعة ثلاث الاثلث قربوا السرير وقالوا يالله روحي لسريرك الثاني
قلت ماقدر قالواافعلي وكانهم شايلين يدهم مني وحقدت عليهم مررررررررررة وحاولت ازحف بظهري بصعوبة بالغة
ثم ودوني للانعاش وانا في الطريق اوجعتني معدتي وقلت انا تعبانة وكان حاجة بتطلع مني واقول ابغى موية قالوا لا
قلت طيب انا تعبانة مررررررررررة
وجت الدكتورة وقالت اش فيك قلت شئ في معدتي عند القفص الصدري كاتم علي قالت استفرغي قلت ماقدر هذي اشد لحظة مرت علي من دخولي للمستشفى ورحت الانعاش وانا اقول لطبيب التخدير ابغى موية لانهم معطيني حقنة تنشف الحلق
ومع الاصرار جاب لي ربع كاس موية قال هذا اللي اقدر اعطيك اياه وقال تر يانورة مهمتي انتهت لحد كذا خلاص وراح
وبعد نصف ساعة ودوني لغرفتي
وعملوا نفس الحركة البايخة يالله اطلعي من سريرلسرير وهم ثلاث ممرضات قلت ماقدر قالوا لازم تروحين
ورحت وانا يالله العافية اتحرك
ثم بداو يغيرون لي ويمسحوني
وعرفت بعدها
الكلمة المشهورة
ان المراة اذا تزوجت ذهب نصف حيائها واذا ولدت ذهب الحياء كلة
ونمت بعدها بين نومة ودوخة وقلت لنيرس تعطيني التلفون وكلمت اهلي وبشرتهم والحمد له على السلامة
ويوم جاء الضحى جتني الدكتورة سامية وانا اتالم وقالت لي الحمد لله على السلامة وقلت لها شفتي اخرتها عملية قالت معليش عشان البيبي وقلت لها عطشانة متى تسمحون لي بشرب الموية قالت الساعة عشروانا انتظر بفارغ الصبر والموية في يدي متى تجي عشر وشربت الموية قبل عشر بخمس دقايق وكنت في يومها ما اشتهي الا شرب الماء
وكانت معها دكتورة قمة في الذوق والرقة شوفتها تشرح الصدر وعرفت بعدها من الاعلانات ان اسمها صبا حمدي
وبعد تقريبا 17 ساعة من الولادة وانا في سريري جالسة ماتحركت
الا ويجون ثلاث ممرضات وقالوا لي يالله لازم امشي الحين وغير ملابس قلت لا ماقدر لازم حنا في مساعدة
وصحيت وانا قايمة يالله قمت احس اني اثقل مخلوقة ودخت اول ما وقفت وارتميت على احضان عمتي وماقدرت اصلب طولي وعرفت بعدها نعمة العافية
وقلت يارب لاتطرح مسلم ورحت لدورة المياة مع كم مساعةد والله انها لحظات يتمنى الواحد فيها ان يستطيع فيها ان يستر نفسة
اه ما اضعف الانسان والان اكتب لكم هذة الكلمات وانا على فراشي وبجنبي على سريرى احلى ولد الله يخليه لي ويذوقني برة ونفعة يارب العالمين
ويرزق كل مشتهي من بنات المسلمين يارب العالمين
ثم جابت ورق توقعني من غير ماتتكلم ولا كلمة
وقلت لدكتورة وش فيه قالت بنسوي لك عملية ثم بكيت قلت اخر التعب 36ساعة من الطلق وفي الاخير عملية قدر الله وماشاء فعل
وقلت طيب ابغى موية لانها بعيدة عني نفخت السستر في وجهي وقالت وشلون الحين عملية وتشربين موية قلت عطشانة
وكلموا اخوي وقالوا لة ترا اختك بتخضع لعملية وكان الساعة ثنتين الا ربع
ودخلوني غرفة العمليات
وقلت لهم مابغى اشوف العملية عطوني منوم او حاجة تدوخ اعطوني اكسيجين وصار يغلفصون فيني اللي يربط الايدين واللي يحط الاكسجين
وبعد مدة دخت ونمت وصحيت ولقيت نفسي في وضع ماتمنيتة
حسبي الله ونعم الوكيل
الدكتور طبيب التخدير اللي كنت متغطية عنة ومتسترةالاقية معهم والادهى والامر انهم ماغطوني من تحت يعني كلش مكشوف الله عليهم
والله حز في نفسي
هربانة من مدينة الملك فهد الطبية عشان كشف الرجال ومشاركتهم في التوليد واطيح في هذا الموقف
الساعة 2 وثمان دقائق تمت الولادة وقالوا لي تراك جبت ولد قلت وانا دايخة ابي اشوفة وقلقت من امرة ماصاح وبعد مرور تقريبا نصف دقيقة على ولادتة صاح ياحبي لة ويوم غسلوة ونظفوة جابة دكتور خالد وقال حبية وحبيتة وانا على سرير العمليات
اجرت العملية الدكتورة سهير
واسمعة يسولف هذا الدكتور مع الممرضات والدكتورة تقول هذة اخر عمليه لي بروح انام ساعتين ارتاح فيهم
والدكتور خالد يقول انا ماسمعتها يقصد انا تتكلم بشئ الا يارب اكشف ضر ابوي
الله يكشف الضر والعين من ابوي مافتكرت احد في غرفة العمليات الاهو حتى نفسي نسيتها
اتاريهم يتصيدون اخطاء وعثرات المرضى عندهم وهم في حالة الهذيان
والسستر الاخرى تقول انا ماحصل معي موقف الا انها قالت حكي خشمي
صحيح تسلطت علي حكة في خشمي من فوق وقلت لها هذا الكلام
والدكتور خالد يقول ماعاد يبغى لها الا الانعاش ثم يسطرد كلامة قال كلمة مروعة الانعاش المفروض يسمونها الاستراحة
ويوم انهوا العملية الساعة ثلاث الاثلث قربوا السرير وقالوا يالله روحي لسريرك الثاني
قلت ماقدر قالواافعلي وكانهم شايلين يدهم مني وحقدت عليهم مررررررررررة وحاولت ازحف بظهري بصعوبة بالغة
ثم ودوني للانعاش وانا في الطريق اوجعتني معدتي وقلت انا تعبانة وكان حاجة بتطلع مني واقول ابغى موية قالوا لا
قلت طيب انا تعبانة مررررررررررة
وجت الدكتورة وقالت اش فيك قلت شئ في معدتي عند القفص الصدري كاتم علي قالت استفرغي قلت ماقدر هذي اشد لحظة مرت علي من دخولي للمستشفى ورحت الانعاش وانا اقول لطبيب التخدير ابغى موية لانهم معطيني حقنة تنشف الحلق
ومع الاصرار جاب لي ربع كاس موية قال هذا اللي اقدر اعطيك اياه وقال تر يانورة مهمتي انتهت لحد كذا خلاص وراح
وبعد نصف ساعة ودوني لغرفتي
وعملوا نفس الحركة البايخة يالله اطلعي من سريرلسرير وهم ثلاث ممرضات قلت ماقدر قالوا لازم تروحين
ورحت وانا يالله العافية اتحرك
ثم بداو يغيرون لي ويمسحوني
وعرفت بعدها
الكلمة المشهورة
ان المراة اذا تزوجت ذهب نصف حيائها واذا ولدت ذهب الحياء كلة
ونمت بعدها بين نومة ودوخة وقلت لنيرس تعطيني التلفون وكلمت اهلي وبشرتهم والحمد له على السلامة
ويوم جاء الضحى جتني الدكتورة سامية وانا اتالم وقالت لي الحمد لله على السلامة وقلت لها شفتي اخرتها عملية قالت معليش عشان البيبي وقلت لها عطشانة متى تسمحون لي بشرب الموية قالت الساعة عشروانا انتظر بفارغ الصبر والموية في يدي متى تجي عشر وشربت الموية قبل عشر بخمس دقايق وكنت في يومها ما اشتهي الا شرب الماء
وكانت معها دكتورة قمة في الذوق والرقة شوفتها تشرح الصدر وعرفت بعدها من الاعلانات ان اسمها صبا حمدي
وبعد تقريبا 17 ساعة من الولادة وانا في سريري جالسة ماتحركت
الا ويجون ثلاث ممرضات وقالوا لي يالله لازم امشي الحين وغير ملابس قلت لا ماقدر لازم حنا في مساعدة
وصحيت وانا قايمة يالله قمت احس اني اثقل مخلوقة ودخت اول ما وقفت وارتميت على احضان عمتي وماقدرت اصلب طولي وعرفت بعدها نعمة العافية
وقلت يارب لاتطرح مسلم ورحت لدورة المياة مع كم مساعةد والله انها لحظات يتمنى الواحد فيها ان يستطيع فيها ان يستر نفسة
اه ما اضعف الانسان والان اكتب لكم هذة الكلمات وانا على فراشي وبجنبي على سريرى احلى ولد الله يخليه لي ويذوقني برة ونفعة يارب العالمين
ويرزق كل مشتهي من بنات المسلمين يارب العالمين
الصفحة الأخيرة
بسرعه كملي