السلام عليكم ...........
معكم خلود ,, عضوه مسجله جديد وطالبة علم نفس عتيده :)
لاحظت ان كثير من الناس تخفي همومها ومشاعرها وحتى القصص القديمة اللي تظهر مدى احتياجها او تصرفاتها اللي اللي الحين تتذكرها بغصة ..
احد الثوابت في علم النفس : ان الانسان لكي يكون صحيح نفسيا لابد ان يعترف بتجاربه ويبدأ ينظر اليها نظرة مختلفة ,, بس قبل تغيير النظرة لابد من التنفيس عن مشاعره ,,
اليوم كنت اتابع للدكتوره فوزيه الدريع حلقة كان فيها متصل وقصته : انه حب وحده لمدة عشر سنوات !! وما كانت من نصيبه ,, ومشكلته انه تزوج ولا قدر ينساها مهما حاول
فكان جوابها : لا تنساها لأن هذي مرحلة من عمرررك ليش تنساها ؟؟ تذكرها وابتسم لها والتفت حق زوجتك
ردها جدددااااا عجبني .. ولهذا السبب شرايكم كل وحده تذكر لنا قصة شخصيه كانت بوقت ما عزيزه عليها وشو صار عشان افترقوا " الا اذا كانت تعتبرها خصوصيه" و تكتب مشاعرها تجاه القصه .. وكيف اثرت هذي الحادثة عليك في حياتك مع الاخرين ؟؟ يعني : صرتي اكثر وعي / اكثر عزلة / اقل ثقة بالناس/ اهتزت ثقتك بنفسك ........
قصصنا القديمة تضل لها اهميه في تشكيل طبيعتنا وواقع سلوكنا مع الاخريـــــــن ..
و اخيرا : احترام لكل قصة جعلتنا نصبح اقوى ,, وان تركت على وجوهنا بصمة حزن
بانتظاركــــم :26:

\\خلووود\\ @khloood_3
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

انا مريت بتجربه ولا يمكن انساها...صديقه استمريت معهاا سنتين..ولأسباب كثيرره فصلت نفسي عنهاا(احتفظ بالأسباب)...والحين مر على فراقهاا تقريبا سنتين ونص ويمكن اكثر شوي..بس داايم تطرى على باااالي وابتسم..وكثير احب اجلس مع نفسي واتذكر أياامي معهااا..مع ان في من جا مكانهاا وصارت اقرب منها لي..بس مانسيتها ولااني قاادره انسااهااا ابد ابد..كل موقف يمر علي اذكرهااا..الله يسعدهاا ويحقق لهاا الي تتمناااه..وهالتجربه الي مريتهاا خلتني مقصره مع صديقتيي الحين وتجيني حالات استهتاار مرااات تجرحهاا(غصبا عني والله)..لأن الي قبلهاا عطيتيهاا فوووق فووووووق طااااقتييييي..يعني مصت كل طاقتي وكل مشاعري وكل شيييييييي..ماعاااد فيني اعطي ابد ابد
بس قد مااقدر اتغلب عن هالمشاعر واقووول صديقتي الي معي الحين هي الي باقيتلييي..هي احق بكل شي وتحتااجنيييي
الله يسخرني لها ويسخرهاا ليي
>>>>>ادري ان هذرتي كثيرره..بس قلبتي المواااجع علي:(
بس قد مااقدر اتغلب عن هالمشاعر واقووول صديقتي الي معي الحين هي الي باقيتلييي..هي احق بكل شي وتحتااجنيييي
الله يسخرني لها ويسخرهاا ليي
>>>>>ادري ان هذرتي كثيرره..بس قلبتي المواااجع علي:(

بنت دلاال :
انا مريت بتجربه ولا يمكن انساها...صديقه استمريت معهاا سنتين..ولأسباب كثيرره فصلت نفسي عنهاا(احتفظ بالأسباب)...والحين مر على فراقهاا تقريبا سنتين ونص ويمكن اكثر شوي..بس داايم تطرى على باااالي وابتسم..وكثير احب اجلس مع نفسي واتذكر أياامي معهااا..مع ان في من جا مكانهاا وصارت اقرب منها لي..بس مانسيتها ولااني قاادره انسااهااا ابد ابد..كل موقف يمر علي اذكرهااا..الله يسعدهاا ويحقق لهاا الي تتمناااه..وهالتجربه الي مريتهاا خلتني مقصره مع صديقتيي الحين وتجيني حالات استهتاار مرااات تجرحهاا(غصبا عني والله)..لأن الي قبلهاا عطيتيهاا فوووق فووووووق طااااقتييييي..يعني مصت كل طاقتي وكل مشاعري وكل شيييييييي..ماعاااد فيني اعطي ابد ابد بس قد مااقدر اتغلب عن هالمشاعر واقووول صديقتي الي معي الحين هي الي باقيتلييي..هي احق بكل شي وتحتااجنيييي الله يسخرني لها ويسخرهاا ليي >>>>>ادري ان هذرتي كثيرره..بس قلبتي المواااجع علي:(انا مريت بتجربه ولا يمكن انساها...صديقه استمريت معهاا سنتين..ولأسباب كثيرره فصلت نفسي عنهاا(احتفظ...
هلا بنت الدلال :26:
لي قصه تشبه قصتك بس المشكله افترقنا بلا اسباب .. الى يومك ماني فاهمه ليه .. بس اليوم بسأل بكل بساطه بس خليني القاها
صادقه ,, لما نقدم لشخص فوق القدره ,, قدرتنا على العطاء تقل .. انا حاليا احس ان مالي مزاج احد .. واعترف انا حزيــــنه ..
لي عودة
لي قصه تشبه قصتك بس المشكله افترقنا بلا اسباب .. الى يومك ماني فاهمه ليه .. بس اليوم بسأل بكل بساطه بس خليني القاها
صادقه ,, لما نقدم لشخص فوق القدره ,, قدرتنا على العطاء تقل .. انا حاليا احس ان مالي مزاج احد .. واعترف انا حزيــــنه ..
لي عودة


الصفحة الأخيرة
مامرت ساعتين الاو الموضوع صفحه 2 ؟؟؟؟
عموما برجع اقول تجربتي بعد ما اضيف عليها فصل اخيــــــــر اليوووووووووم ادعوولي
بانتظاركم :26: