قصتي قصه ادخلوا واحكموا

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بكتب قصه معاناه من ست سنين انا متزوجه من رجل طيب ولله الحمد لكن منذ ان تزوجته واحنا في مشاكل والسبب اني سكنت مع اهله لان هذيك الفتره ابوه مات الله يرحمه وكلمت خالتي امي قالت تسكن فتره الين ننقل جده لان اهلي واهلها بجده وكل هذا الكلام كذب في كذب اصلا مالها نيه على النقل على العموم اول ماتزوجت سكنت معها بنفس البيت غرفتين لي انا وزوجي وحمام دخلت عليهم يعلم الله بحسن نيه زيي زي باقي البنات اللي مايعرفون حركات الحريم على العموم اول مشكله كانت بسبب شي تافه وهي تكلمت علي ام زوجي وقلتلها لاتقولين كذا تراني ازعل قام زوجي ذاك اليوم زعل وماخلانا ننام الين قرب الفجر يقول اعتذري منها وانا كنت رافضه لاني ماحسيت فيه شي يزعل كل اللي قلته تراني ازعل ومارضي وكان حاد مررره معايه ووافقت وعزمتها عندي اليوم الثاني واعتذرت منها قالت بس انتي ماقلتي شي يزعل قالت بنتها الا خليها تعتذر المفروض ماتقول زي كذا مع العلم انا اللي ناديتهم في المره الاولى ولارديت على اخت زوجي وعددت وبعدين كنت ادرس بالجامعه جدة زوجي قالت ها كيف عن الحمل قلت ماني حامل وماراح احمل الا بعد الجامعه وقاعدين نضحك انا وزجي بس عشان اسكت اللي يقول حملتي ولالا لان هذا الموضوع مو بيدي بيد الله قامت قالت ام زوجي متى اذا عجزتوا وبعصبيه قالتها مع العلم عمري ذاك الوقت22 سنه ومابيني وبين بنتها غير سنه وبنتها في الاجازه الجايه زواجها على العموم حس زوجي انها غلطت وشافني زعلت قام يعتذر ومن هالحركات وراح قال لامه انه العيب منه ومو فيني عموما ماعاد جابت طاري وحملت وسقطت طبعا بعد مستشفيات وعلوم ولسى حتى مامر على زواجنا سنه من ورا ذا الاسئله والحركات وهذا كله وانا ادرس في الجامعه صرت سنه ثالث وحملت مررره ثانيه وكنت اتعب ولاتهتم واعتذرت مني على اخر السنه وانا في الامتحانات النهائيه انها ماهي فاضيه وكذا لانها تدرس الصبح وتدرس المساء كنت لاعادي عموما عندها بنت ندرس سوا هي تحصص وانا تخصص حاطه دوبي دوبها مرره تحب تسوي بين الناس انها مثقفه ومتعلمه وكانه محد درس جامعه غيرها ونه تخصصها مافي احسن منه وتفهم في كل شي وتحلل شخصيات الناس مع العلم انه ماعندها سالفه واللي حولها يصدقونها ويحسونها وواو لانهم كلهم مادرسوا جامعه واذا جادلتها تعصب مررره تحب تطلع هيا الصح حتى زوجي اذا جلس معهم يمدح فيها عشان يعطيها جوها وتشتري شنطه وانا ادري ان ذوقها مو ذاك الذوق بشهاده جميع العائله تقوم تسوي نفسها زعلانه وتقول انا ادري انه الحين زميلاتي بيقلدوني انا يابنات قسم بالله ذوقي احلى منها بس عمري ماافكر اني اشوف نفسي على الناس او انه الناس بيقلدوني تكفى عاد يعني الناس ماعندهم غيري يقلدوني عمري مافكرت اسولف عن عمري او استفرد بالحديث عن اللي حواليا اغلب سواليفها انا وانا كثير الانا عندها مرره تقولي اجلس في الجامعه واخذ بيدي جريده عشان اقولهم اني مثقفه والمشكله امها تشجعها ومصدقه انه هي الفاهمه المتعلمه بين الناس المشكله تقول اشياء غلط واذا صححتها لها تعصب وتقولي امها طيب هيه اعرف منك لانه تخصصهاعلم اجتماع يعني احنا مانفهم خير ان شاء الله مع العلم انه مستواي اعلى من مستواها ومتخرجه بمرتبه الشرف وهي عندها مواد وهذا اللي عزز ثقتي بنفسي اكثر كان امها بدت تحس انه فعلا عندي سالفه اكثر من بنتها لانها ماتخرجت لانه عليها مواد محموله ذاك الوقت بديت اسولف وهي ولا كلمه لانه كل عايلتها تدري بمستوياتنا على العموم بهذي الفتره احس الغيره مولعه بيني وبينها هي قايمه علي بحرب حتى اول ماتزوجت زوجي مدح ذوقي في اللبس زعلت قالت امها زعلت عشانك مدحتها ماتبغى المدح الا لها وانا ياناس احس هذي الاشياء تافهه من قبل لاتزوج اخوها وفيني هالصفات بس ماكنت حاسه فيها ولا احب ابرز شي فيني عموما صرت رابع سنه ولدت على بدايه السنه وكنت امر باكتئاب شديد لانه راح شهرين وانا ماداومت لاني كنت عند اهلي وبس ولدت وقعدت عندهم اسبوعين اصريت ارجع واداوم واخذ زوجي بنتي الصبح ووداها عند امه قال خليها عندك وباوديها وارجع اخذ البت منك قامت خبطت الباب عليا باقوى ماعندها وباعلى صوتها تقول انا مالي دخل في بنتكم وكلام طويل مافهمته اخذت بنتي معي الحضانه وكانت اصعب سنه لانها راح نصها عليا وبنتي ماكانت تنام ليل ولا نهار ورافضين اجيب شغاله حتى لو بفلوسي
17
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نيلوفر110
نيلوفر110
الله يكون في عونك
اجمل حياه
اجمل حياه
والسبب انه مافي مكان بالبيت عددت هذيك السنه وكانت قمه الحوسه وماكنت فاضيه لحركاتهم تدخل من غير ماتستئذن تفتح الباب وتدخل ودخلت مرره في امتحاناتي النهائيه والبيت قمه الحوسه بس يعلم الله مرره ماكنت فاضيه زعلت مرره وقلت بس اخلص ابدا الهمه وبس خلصت وكل يوم مجتهده في البيت قامت تجيني بنتها تقولي تكفين لاتنظفين اليوم اذا شافتك امي الحين تخلينا ننقوم ننظف خير احنا طباين وصرت كل مااشغل المكنسه قاموا شغلوا مكنستهم انظف الصبح تقوم معي انظف الليل تقوم معي رغم انها ماكانت كيذا بس جات همتها معايه وعلى ذا الحال نقلت فوقهم ولا حتى قالوا مجرد كلام نساعدك ولاشي في يوم من الايام كان عندهم عزيمه وانا كنت اكرف في بيتي قلت اكيد الناس اللي بيجونها بيجوني يشوفون البيت ويوم نزلت ماساعدتهم قات دامهم مايساعدون بسوي زيهم زعلت وهزئتي وقالت عندك زوج مارباك ودلعناك ووالله لازوج زوجك فوق وكلام كثير وشوي تضربني ونزلت وصوتها لعندي لازالت تخاصم وشكتني عند جدتي وكل جماعتنا دريوا بالسالفه المشكله اني في ينسمع فيه كل شي وجات جدتي عندنا في الرياض واضطريت انزل عندهم وسلمت عادي والموضوع كنه ماصار شي وصارت تطلع عندي فجاه واذا احد جاها فجاه تزعل تفتش في الادراج على اساس اني بتفرج على الغرفه جديده وش رايكم دايم انا وزجي بمشاكل والسبب هم ماااقدر اشوف حركاتها واسكت والحين متزاعلييين تكفون ارشدوني ماعاد فيني عقل
اجمل حياه
اجمل حياه
الله يجززززاك خير تكفون يااهل الخير اقل شي دعوه بظهر الغيب ماابغاكم تكتبوها بس قولوها بدون ماادري عنكم لعل الله يفرج همي
نور ,
نور ,
اختي حبيبة قلبي عليك بالدعاء ف سهام الليل لاتخطئ ..

ورددي دائما وابدا اللهم اكفنيهم بماشئت وانت السميع العليم
ربك السميع لللي يقولونه لك والعليم بمايحدث لك منهم قادر انه يكفيك شرهم

والله كانت لي قريبة مثلك تغار مني وساكنة جنب بيت اهلي وحاطة دوبها دوبي تغار مني وتحب تفركش كل اموري وكنت ادعي ربي بهالدعاء ويباعد بيني وبينها كماباعد بين المشرق والمغرب

اقسم لك بالله في اسبوع كنت محتاجة بعدها حتى يتم لي موضوع مهم والله في نفس الاسبوع جاء لزوجها شغل ضروري وقرر يسافر وفي يومين كانوا بالطيارة وابتعدت عني الحمد لله ..

انتي ادعي ربك وخلي ربك هو خصيمك واشكي له واخرجي من حولك وقوتك عليهم الى حول الله القوي المتين ورددي لاحول ولاقوة الا بالله


وان شاء الله تجي تبشرينا بانتهاء مشكلتك وراحة بالك والله حاسة فيك حبيبتي
اصايل اصيلها
اصايل اصيلها
الله يفرج همك ياقلبي الناس اللي مثل كذا مايبغالهم الا الرسميه والتطنيش روحي لهم زياره خفيفه ولا تنتظرين منهم يساعدو ابدا
واسال الله ان يسخر لك زوجك ويفرج كربتك