قصتي مع خدامتي .... اقرؤوها ...والله يآجرني وياكم .... آمين

الملتقى العام

أخواتي العزيزات ... لكم تجربتي ...
متزوجة صارلي 3 سنوات ونص عندي بنت وولد .... جبت خدامة فلبينية مسيحية صغيرة عمرها 20 مو مشتغله من قبل ...
أول ما جت وأنا بالمكتب أول ما شفتها ابتسمت لها من قلبي حتى من قبل ما أعرفها صفيت النية ... سلمت عليها باليد ... "هذي هي اللي بتعيش معانا وبينا" .... أعاملها بما يرضي الله ورسولة .... ركبت السيارة .... أول ما سألتها جوعانة ولا لا ... قالت لا ... شريت لها ساندويش وبيبسي ... بس عطيتها الأكل ... سكرت الراديو وبديت بالقوانين ... والمسموح .. والغير مسموح والمرفوض ... وشددت على العقاب ...وهو خصم الراتب عند الغلط... صوتي صارم .... نظرت عيوني بالمرآة قوية والحمد لله فهمت اللي عليها واللي مو عليها ...
وصلنا البيت ... كنت شاريا لها سرير وكبت وكمبل واللازم .... وريتها البيت ... عرفتها على زوجي وطفلتي ... بأسلوب وددي مع ابتسامة...
دخلت غرفتها ... قلتلها هذي دارك ... وهذي أغراضك ... ثم قلت :- ( انتي يا ... غريبة عني ... أعرف عنك بس شكلك ... وهذا بيتي وأخاف علية من كل شي ... ابي أفتش أغراضك افتحي الشنته) وفعلا فتحتها وفتشت كل شي ... والمفاجأة ....
كان معاها في بوكها كيس صغير ... فية ورقة ملفوفة ... داخلها تراب !!! قلتلها شنو هذا ... طبعا كل الحوار بالإنجليزي ... خافت ... قلتلها ... لا اتخافي انت في أمان ما دامك صادقة ... قالت انه امها قالت لها اول ما تدخلي البيت ارمي هذا ورى ظهرك ... على شان ما يأذوكي أهل البيت ... بس انا نسيت أفتحة ... "تعرفون شنو اللي نساها ... مقابلتي لها وابتسامتي ونيتي الصافية تجاة انسانة جاية تخدمني ... "
رديت عليها بصوت واثق ... مشكورة على صراحتك ... وصدقيني انه لا هذا ولا اللي أقوى منه راح يحببنا فيكي الا اسلوبك وتصرفاتك ... وطبعا عطيتها محاضرة عن الأمانة ... الصدق ... الأخلاق والأدب ... سماع الكلام ... الخ....
في النهاية قلت لها ... ممكن آخذه .. وافقت وهي راضية ومرتاحة ... وريتها حمامها وقلت لها تاكل بعدين تتسبح بعدين تجيني على شان أوريها اشلوم تشتغل ...
مرت الأيام والحين هي صار لها سنتين ... وناوية اتروح اتسافر .. والحمد لله ما شفت منها الا كل خير ...
ما عدا :-
في خطأ وقعت فيه وهو .... في نهاية مشوارها تقريبا... بديت أسألها عن رأيها عن بعض الأمور ... عزايم ... شنو رايك ... منو أحسن ... أسوي شذي ولا لا ..... هني بدأت ثقتها اتزيد في حالها ... اتسوي أشياء بكيفها ... وهذي النقطة لازم ما توقعون فيها ... انتي القائدة هي بس اتنفذ.... لا اتخللينها اتقرر .... أبدا ....ابدا ....ابدا ...
يالله الله ايسهل عليها امسافرة بعد شهرين ... وانشالله الله يرزقني بوحدة أحسن منها ....
في النهاية حبيت أهديكم هذي القصة (قصتي معخدامتي)... وانشالله اتكون عجبتكم ...وفادتكم ...
لا اتخللون قصص الناس اتأثر عليكم وتظلمون بنت الناس ... تبين وحدة زينة ... اتوكلي على الله وخللي نيتك انك تبين وحدة اتعاونك واتعاملينها بما يرضي الله ....لا اتجيبون وحدة مشتغلة ...ابدا ...ابدا ... وعندك مدة 3 شهور بالبداية اتبين الزينة من الشينة ... لا اتقولون يمكن تتعدل ....... ابدا ......ابدا ...رديها واتحملي ليما اتجيبين وحدة بنت حلال .... لا تحرميها من الهدايا البسيطة لها وللي اتحبهم .... مثلا قطعت خام ... ما تبينها .... قوليلها هذي مني لأمك ... والله يجزاني أنا واياكم كل خير ...
أختكم
أم خالد
100
37K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

][أم شــوق][
][أم شــوق][
الله يرزقك بوحده احسن منها ومشكوره على التجربه الحلوه
nanaaQ
nanaaQ
ماشاء الله عليك اخت ام خالد قصه جدا مفيده

ورزقك الله بأفضل منها واحرصي اختي على الخادمه المسلمه مهما كان تكوووون اكثر امانه
على بيتك واطفالك لانهااا تعرف ولوو القليل عن امور ديننا

وجزاك الله خير اختي:26: :26: :26:
رواااسيـم
رواااسيـم
عزيزتي الحنان الدافي---
اللة يوفقك بكل خير ويعطيك علي قد نيتك 00بصراحة قصتك جداااا جميلة000 ونفس الوقت تخلي المراة تعيد النظر في معاملتها مع شغالتها00000
دائم الشغالات كل شغالة تجي من بلدها لازم تعمل معه هالشي واذا فتشتيها بتلاقينة يا في الشنطة او في بوكها او في ملابسها الداخلية 0 00ليش ياخذون هالشي معهم؟؟؟ لان عندهم اعتقد ان العمل الا بيعملونة يساعدهم في شغل البيت يعني يعطيها القوة في العمل ولا تتعب ابداااااا00
ويحميها من معاملة اهل البيت اذا كانت معاملته لها سيئة000
اهلي دائم لما تجي الشغالة نفتشها نحطها باي غرفة ونقعد معها احد البنات وناخذ شنطتها ونفتشها اذا لقينا شي غريب نتركة بعدين نبين لها مع شرحنا لة وش دورها عشان تفهم من اول يوم000
والحمد للة كل شغالة تقتنع من اول مرة وناخذة منها ونرمية000الا شغالة وحدة بغت تموت من البكاء علية وتركنه لها بس حلفتنا انة مايضر اهل البيت00 بس للاسف ضرها وفي الاخير مرضت وسفرناها علي طول000
زبدة الكلام ابي انبها كل وحدة تبي تجيب شغالة تحاول بقدر المستطاع تصفي نيتها لها مثل ماقالت اختي الحنان الدافي00ولاازيد علية بشي لانه كلامها واضح ومنطقي الي ابعد درجة0000
وكل امرة في الحياة لها نظرة خاصة 000 بس هذي وجهة نظري مثل وجهة نظر اختي العزيزة00
اتمني اني ماطولت عليكم00 بس للافادة وللمعلومية00000
ام عليوة
ام عليوة
السلام عليكم تجربتي انا غير!

بحكم انا عايشه في مكه قدمت خادمه فلبينية مسلمه وما اشتغلت ابد وكنت انتظرها علي احر من الجمر وصلت الي الديار المقدسه اول ما وصلت قدمت له العشاء وقلت له روحي نامي وفي الصبح صحيت وعلمته بعض الاشياء وكنت سعيدة جدا وحينما حل المساء وذهبت الي النوم قلت في نفسي سوف اشتري له في العيد هديه وبعض الملابس عشان تفرح والله اني عاملته احسن معامله ماوريته الا بعض الشغل عشان ما تنصدم وفي الصبح اشتغلت عادي عند الضهر قالت لي اريد اكلم صديقتي وهي خادمه عند اخو زوجي قلت له حاضر وصارت تبكي كانه طفله وصارت تقول لي اريد امي اريد اروح عند امي وعدته انا اخذة الي المكتب ورحت الي المكتب وكلمه ورجعنا البيت صارت تسوي حركات غريبه ذي المجنونة خفت منه وصارت تصرخ وزجي كان في العمل انتظرت زوجي ولما وصل كتبت لي ورقه تقول فيه انه لا تسطيع الشغل هنا لانه لا تسطيع ان تبعد عن اهله وانا اهله اجبره علي العمل فرحت بهذة الورقة لانه في صالحي قدمته الي المكتب وتمت الاجرات رحيله وللعلم لما قلت له عن الصلاة قالت انا مسلمة بس ما اصلي وهذا ما جعلني لا اندم علي رحيله لانه ما تصلي لانه تقطع الرزق وهي جلست فقط 3 ايام.......................................


هذه معاناتي مع الخادمه الفلبينيه المسلمه؟؟؟؟؟!!!!!!
الحنان الدافئ
أختي أم شوق مشكورة على مرورك يالغالية ... الله آمين والله خايفة ... بس متوكلة على الله ...

أختي بنت السراه ... مشكورة والله انني سعيدة انها عجبتك .... وانشالله راح آخد بنصيحتك ...

أختي رواسيم .... والله انني سعيدة انها عجبتك ... وبل العكس ... كلامك جدا جميل .. وخفيف عالقلب ...

أختي Takecare الله يعينكم والله ... وانشالله اتكون هذه التجربة آخر تجربة اللهم آمين ...

ممكن سؤال أخواتي ... كل وحدة منكم من وين خادمتها ... وهل هي مسلمة ولا لا ... وكم عمرها .... وهل أنتي راضية عنها ولا لا ؟؟؟؟
فقد لنا كلنا لنستفيد :41:
أم خالد