قصتي مع عناد الطالبات فماهو الحل ؟!!

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بدخل في قصتي على طول ..

قدر الله علي وتعينت معلمة في مدرسه اهليه
والحمدلله على نعمة العلم ,,العام كنت في المتوسطة
والحمدلله كنت تمام التمام معهم يعني معاملتهم كصديقات وباحترام طبعا ..
وهذه السنه ادرس إبتدائي وآآآه :( من الابتدائي ..
ماشاء الله كل الفصول حلوين ماعدا فصل واحد من فصول سادس
متعبيـــن.. وانا قايلة إذا شيبت بدري فهو بسببهم..
يعني مافي أحترام ولاتقدير والحصة كلها فوضى ,
لدرجة اني فكرت أقدم استقالتي وبعدها استخرت الله وكملت والحمدلله ..
اللي ابغى اوضحه ان الفصل فوضى مع جميع المعلمات والكل يشتكي ..
وكذا مره حاولت اتفاهم معهم .. بس لاحياة لمن تنادي ..
وعشان اكون صادقةاكثر سبب الفوضى طالبتين بس والله انهم عن عشر
(( ربي يهديهن ويهدينا ويوفقهن في أختباراتهن ))
وحده من الطالبات ربي هداها وخفت شقاوتها ماشاء الله تبارك الرحمن ...
بس الثانية كل شوي تزيد الين صارت تعاندني :eek: يعني عناد عيني عينك ووالله لاتفيد معها
لا العين الحمرا ولا الطيبه والحنيه , رغم انها اول كانت مؤدبه مرررررره
ولا تسمعي لها صوت بس السنه هذه الكل يشتكي منها أنا عارفه أنها فترة البلوغ
واحتمال عندها ظروف أو مشاكل بس هي مزودتها حبتين ..
اعطيكم مثال عن عنادها :
في اخر اسبوع وقت المراجعة دخلت عليهم في أخر الحصص
لاني حبيت أوضح لهم نقطة صغيرونة في الكتاب وهي واقفة عند الباب وتقول: أبخرج
فقلت: لها بكل هدوء وابتسامة أبشري كلها خمس دقايق ونخرج سواء
المهم رفضت ترجع مكانها وقلت: المعلومة وانا خارجة فتحت الباب
وقلت فلانه يلا أخرجي تخيلو إيش قالت : ماأبغى أخرج آآآآآآآآآآه
تبغى تعاندني المهم أنا ماحسستها أنها قهرتني أبتسمت بكل هدوء وقلت لها طيب أدخلي وخرجت وسكرت الباب وقلبي بينحرق ..
المصيبة لو اقولكم أن البنت إذا قابلتها في الفسحة او نهاية الدوام تصير شي ثاني
قمة الادب والاحترام والهدوء ..
أنا محتارررررررة كيف اتعامل معها ؟..كيف أخليها تحترمني وتقدر المادة ؟..
في كمان مشكلة ثانية لاحظتها بس هذه طالبة من أولى ابتدائي وبقولكم باختصار
أدري طولتها بس تحملوني ..
الله يسلمكم مره خرجنا رحلة مدرسية لاستراحة وكنت في الصالة الداخلية جالسه ومعي المعلمات الا وتجي بنت من أولى
(( ماأدرسها بس شافتني أسولف مع البنوتات الصغار قالت في نفسها اكيد هذه طيبه هاهاها ))
وتقولي ياأبلة ابغى أتسبح في المسبح قلت لها مو انتي تسبحتي , الحين مايصير الشمس حاره قامت البنت تصيح
وقالت : لا أبغى أروح , قلت لها : كلمي المسئولة وراحت
ورجعت البنت وهي تصيييييح وجلست جنبي حاولت اتفاهم مااعطتني فرصة
قامت ترفس برجلها على الكنبه وتصيح وقلبي تقطع عليها بس مستحيل تتسبح في عز الظهر ,
المهم البنت مااعطتني فرصة لتفاهم ابد
والمصيبة معلمتها جنبي قالت لي أبعدي عنها تراها دائم كذا عنيدة واللي في رأسها تسويه
طبعا البنت ماسمعت هذا الكلام فاضطريت اقوم واترك البنت لاني بجد ماعرفت كيف أتفاهم معها .. يعني لو انها اختي أو تقرب لي كان عرفت كيف أتفاهم معها :024:
أمزح معكم بس على الاقل كنت باعرف أسلوبها بس هذه صعبة أصلا أول مره اشوفها ..
خبروني .. كيف أتعامل مع عناد الصغار ..
وسامحوني طولت عليكم ..
11
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الدنيا حلم
الدنيا حلم
شوفي الي في سادس

عطيها اهمتمااااااام اكبر وثقه كبيره

يعني قولي لها

يافلانه اكتبي اسماء المشاركات معي

او اسماء البنات المشاغبات

يعني ركزي عليها بالثقه وحمليها مسؤوليه

شوفي ايش النتيجه
الامبــــــــراطوره
طنشيها نهائيا ولا كأنها موجوده حتى اثناء المشاركه في الحصه ولا تطالعين لها يمكن الشطفه توجعها وتحس بغلطها بعض البنات اذا عطيتيها وجه بلشتي فيها فحاولي تطنيشها واذا مانفع قوليلي ادور لك حل غيره
ام جود وجمانه
ام جود وجمانه
استخدمي اسلوب الهدايا ولا تقولين صغار ترى مافيه اكبر من التنافس بينهم
3thoob
3thoob
اذكر صارت معاي نفس المشكله
مهي راضيه تجلس ابد لدرجة وانا اكتب ع السبوره
تدخلت المشرفه وطردتها من الفصل تخييييلو الاحراج:09:
اختي الكبيره مشرفه وممتازه جدا شافتني طفشانه
وقلت لها الموقف المهم قالت بسيط قلت ايه لوما كان فيه
احد كان تداركت نفسي لكن قدام المشرفه وطردتها بعد:(
قالت من الحصه الجايه اول ماتدخلين على طول كل ماشرحتي فقره
اسئليها يعني اشغليها بالاسئله كل شوي سؤال وبتعقل وفعلا
والله عقلت لان اسلوب اختي هذا يجنن العاقل ويعقل المجنون:42:
وبغيت اقولك ان هذي الطالبه كانت ب1متوسط يعني نفس سن المحروسه
اللي عندك:22:
اما بالنسبه للصغننه اللي باول ابتدائي كان شلتيها وضميتيها ولعبتيها بلعبه
ثانيه لانكم باستراحه مافيه رسميات :42:
وسلامتك:26:
(وحيدة بين البشر)
الدنيا حلم ..
نور البوادي ..
الامبراطورة ..
أم جود وجمانه ..
الف شكر يالغاليات على اهتمامكم وصدقوني انا أستخدمت اغلب الوسائل .. وربي يفتح علي وعليها ويهدينا ويرزقنا الصواب ..