(قصص-حكايات-تجارب-مواقف) أضحكوا وأنبسطوا وتعلموا وعلقوا ..ماكان من أمري مع أهل الحبيب

الأسرة والمجتمع

بسم الله الرحمن الرحيم,,




حكايتي حكايه...

راح أبدأها من البدايه..:26:




وأهديها لكل مقبلة على الزواج عسا الله يوفقها ويسر لها

ومكن تستفيد من كلامي ولو بشيء بسيط



أقولكم تجربتي المتعبة والمرهقة..ولكنها كانت تجربه رائده والحمد لله قدرت انجح فيها..




توطئه,,,,

أول ماتزوجت ودخلت على بيت أهل زوجي..طبعا بنت عمي تزوجت معاي وأخذت أخوهم غير الشقيق(من الرضاع) يعني ماكانت معاي أنا في بيت وهي في بيت ثاني وبصراحه عيشتها كانت أريح وأسهل مني بكثييييييييييييييييييييييييير فأم زوجها كبيره جدا جدا وماعندها لا حموات ولا اخوات زوج بس ولدين وباقي يدرسون..وأرتاحت من مشاكل كثييييييييير,,

أما انا!

فعايلة أهل زوجي كبيره أولاد وبنات كنت انا الخامسة بين حمواتي وأخوات زوجي ثتين متزوجات كبار ووحدة حول سني وتزوجت بعدي..

وأم زوجي وأبوه عايشين وبصحتهم وبعافيتهم الله يحفظهم..

وكلنا متقاربين ونجتمع بشكل شبه أسبوعي مره عند البيت الكبير ومرة ندور على البيوت (بيوت حمواتي ) مع أم زوجي..

يعني تخيلوا أجتماعات دوريه ودائمة+أم زوج+حموات من كل شكل+أخوات زوج عازبات ومتزوجات= مناخ رائع للمشاكل والغيبة والنميمة واللف والدوران والغيرة و و و ....

وأنا الضايعه في كل هذا خصوصا مع شخصيتي الطيبة والمتسامحة وطالعه من بيت أنا اكبر وحده فيه وماعندي أي تجارب تخبرون موسعه صدري عند أهلي ومخدومه ومرفهه وكل شيء موجود صحيح عندي ثقافه من مجتمعات أخوالي وأعمامي لكن تجاربي في الحياة كانت لاتزال ضعيفه فأنا مجتمعي كان بناتي 100% في البيت والكلية والصديقات ..


يعني دخلت بيت أهل زوجي وانا شبه مصفرة من التجارب الحريميه:)




تزوجت..


ودخلت هالعالم الكبير من أوسع أبوابه..

وكانت تجربتي الفريده..



راح أقسمها لكم في أقسام وأخليها كقصص وتجارب ويارب تفيدكم وتستمتعون فيها

حياكم معانا...:26: :26:

بس أول أبغى أشوف التفاعل والهتاف والتصفيق:22:

نمزح

قصدي أذا شفتكم مهتمين راح أدهر معاكم:icon28:





333
99K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عصافير البحيرة
1- طاح وجهي ياعالم!!!
..



شفت أهل زوجي كلهم في الملكه..جمعت معلومات عنهم بس ماكانت كافيه..

بعد الملكه..كانت تجيني رسائل من حمواتي (زوجات الاخوان) على جوالي خصوصا من 3 منهم

أرسلوا لي وكنت أرد لهم رسايلهم وحسيتها بادرة حلوة منهم ..

المهم..طبعا تعرفون أيام الملكه والمكالمات مع أبو الشباب..

قالي مره في وحده من الاتصالات أنه سمع أنه وحده من حمواتي أخذت دبلوم حاسب أعتقد أبو السنتين ونجحت فيه وكانت هيه وحده من اللي كانوا يراسلوني

قمت أنا فكرت قلت يابنت أرسليلها مباركه على الدبلوم منها تردي لها رسايلها ومنها بادرة محبه

ويوم أرسلت لها ماتتحيلون أش قالت!!!!!!!!!!!!!!!!!!













قالت الله يبارك فيك بس مين اللي قالك وانا محد يدري عن هالسالفه و حتى أهلي مايدرون و و و و وجلست تحقق معاي

طارت عيوني وماعرفت إيش ارد وطاح وجهي وانا اللي مسويه فيها فاهمه وراعية واجب!!!!!

مايستفاد >== مقتبس من كتاب الحديث حق المتوسط




حرمت اني أتدخل في خصوصيات الحموات الثانيات..فأي خبر تسمعينه عنها من خلال الناس أو حتى من أم زوجك(تخرجت-حامل-شرت فيلا-توضفت-ماتت إلخ) لاتنطين وتسوي فيها فاهمه وراعيه واجب وتسألينها عن هالأخبار ,,مهما يكون هذولي حريم كل وحده عندها أسرارها وأشياء ماتبغى أحد يدري فيها فلا تحاولين بأي شكل من الأشكال تسألين أو تستفسرين أو تباركين عن أشياء سمعتي فيها من الناس وماتكون هي قالت لك عنها شيء..يعني دام الخبر ماجاك منها شخصيا لا تتلقفين وتسألينها عنه..

خليك حريصه من هالناحيه وأحترمي خصوصيات حمواتك,,وصدقيني هذي خطوه مهمه نحو نجاحك في بناء علاقة صحيه وخاليه من المشاكل معاهم..
عصافير البحيرة
2- ياللهول!!

بعد الزواج تقريبا ثالث يوم:icon28:

تعرفت بالكائن الحي اللي يسمونه أبو زوجي..

انسان حبيييييييييب بشكل ماتتصورونه....طيب وأخلاق ومحترم جدا جدا..هو طبعا بسن جدي تقريبا..

وبعدين تكررت الجلسات ...ومره كنت جالسه معاه ومع أم زوجي وزوجي.. طبعا هالكلام كان بأول زواجي يعني حول شهرين

جلس يسأل عني وكنت جايبه معاي حلا وذاقه وانهبل عليه..وقال لي: حلاك حلو زيك ياحلوه

وأنا ماعرفت وش أرد قمت فقعت ضحك!!!!!!!!

بالله وش رايكم فيني!!

والمصيبهام زوجي جالسه معانا وكانها ماعجبها المدح وقالت بمزح بس بصيغه فيها دق: من قال انه حلو؟؟مهب حلو!!:angry:

عاد أنا دوريني ماعرفت وش أسوي والله عمي قالها بأسلوب كأنه يكلم بنته وهو فعلا هذا اسلوبه مع بناته يعني ماقالي شيء جديد ...

أستحيت من جد وكل ما تذكر الموقف أحس اني وحده غبيه..:09:


بعدها بفتره رحت لهم وكنت كاشخه ولابسه بلوزه نص كم قصير مره بس مش جبنيز

المهم دخلت وسلمت وكنت شايله عبايتي يعني دخلت لهم بملابسي

يوم دخلت جوا الغرفه عشان اعلق عباتي واعدل شكلي..ولا الشغاله حقتها جايتني ومعاها شيله حقت صلاه وتقول لي : ماما كبير يقول خذي هذي وألبسيها!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


والله يابنات اني كل مأتذكر هالمواقف أجلس أضحك على نفسي وتصرفاتي..فاتني تماما هالموضوع
وعرفت بعدين ليش كانت تتصرف عمتي هالتصرفات..

وانا على بالي اذا شفتني متكشخه وعلى سنقة عشره راح يستانسون .. اثاري المره تغار على شايبها:28: هع :)


مايستفاد:


انتبهي ..أذا كانت ام زوجك باقي بصحتها وعافيتها خصوصا انك توك عروس وصغيره شيء طبيعي راح تغار فأنتي اذا عرفتي ان راح تجلسين معاهم الاثنين أبو زوجك وأم زوجك حاولي يكون مضهرك بسيط وماتكثرين مكياج وبهرجه ,,وبعد لو تكون عندك شيله حلوة ومرتبه تكون على راسك بعد أفضل.,,واذا كانت أجتماعات نسائيه أكشخي فيها بما تريدين..أحترمي وقدري هالشيء لأنها انسانه طبيعيه وهذا شيء طبيعي ممكن يجي في نفسها..وصدقيني ام زوجك راح تقدركل هذا وعلاقتك معاها راح تكون أفضل وراح تسلمين من أشياء كثيييييييير وتقفلين على مشاكل انتي في غنى عنها
عصافير البحيرة
انتظر التفاعل..

وبعدين أكمل!
حبحبه حمراء
حبحبه حمراء
كملي ياقلبي
والله استفدت من تجاربك وملاحظاتك كثيييييييييييير
مشكوووره ياعمري والله يجعلك ملكه في قلب زوجك ولايشوف غيرك
يالله انا في انتظار الباقي ياعسل
nabila5050
nabila5050
ماشاء الله

انا قرأتها كلمه كلمه

انا مش متجوزه بس مشتاقه اعرف خلاصة تجاربك