شموخ تهامة
شموخ تهامة
افلحي الغالية
الجوريه البيضاء***
هيه عنولي اتيت بمقصة تية عشان اترضى بها الي ضيقتهم وانا مالي نية وخصوصا خصوصا ام وليد واذا اعجبتها ترد علية...هيه قولي تم الشهري و زوااااج المسيار @@@@@@@@@@@@@@ قصة طويلية جدا ....... لكن شيقة ---------------------------------------------------------- يقولون كان الرجال قلح شديد القلاحة..وكانت ريحته تشبه ريحة التيس الفحل في اوج نشاطه يعنى ..(( تطقق مشاعيب الروس )) ومن زود القلاحه بينه وبين الماء عداوة قديمه ..لا يتروش إلا في المناسبات السعيدة و الأعياد .ولا يلبس إلا الثياب االملونه..كي يخفي فيها وسخ ثيابه ويقعد الثوب عليه أو يعاد يستقيم لحاله و ...و ...و ..... تذكرت كل هذا..................................... عندما قابلته صدفه في إحدى المقاهي ... ولا حظت تغير حالته من الثياب الوسخه ... الى لبس إلا سبورات الشبابيه الصارخه والشعر المجعد الي مايفكه لو سحبوه بحراثه... الى قصه مايله على نص وجهه ومن يباس الوجه و سواده .. الى خد ناعم كنه جبنه و يلمع كنه مرايه و من ريحه عفنه .. الى عطور فرنسية ملاء المكان ... يعنى بالعربي (( صبيح انقلب يني ..وزيد ماهو يني عادي ......إلا يني من كبار السكون )) هكذا بداء مسعوود حكايته عن زووواج المسياار بعد السلام عليه والسؤال عن الحال والأحوال سألته عن تغير حاله .....فأجاب وهو عارف في نفسه مذا قصدي قاال ..(( رزقني الله برزق لا على البال ولا الخاطر..... بعد حالة الفقر والضنك اللي كنت فيها ... و المره الينيه و البثور السكون المهم ... لقيت لي رجاال دلني على من ينقذني من هذا الهم كله قاالي فيه واحده مدرسه رايع ..و لا معها بثور كبيره شويه لاكن معها دراهم وخير ودها بولدة حلال . . . ميلا يبدي لها يعني زواج مسيار وما تبغى منه شي اهم شي يكون باقي نشيط يعني ماهو كهل هرم ودها بالمسيار علشان معها بيت صغيرة ..و أمورها طيبه ولا عاد معها إلا ومها ....قلت تم وأروح اخطب وطبت لها ... و تزوجتها و انبسطت هي مني لعوون..... إم إبسطيني وأعطيني القيط والقرميط....واقلبينى واقلبي حياتى وذقت معنى السعاده والحياه الدواء ... فاينى كما تشوف في نعمه ومبسوط بسطة واروح لها كلما سنحت الفرصة......وماشيية أمورى تمام @@@ و @@@ و هو يتكلم ... تذكرت حياتي النكده.. و أنا مذا جابنى القهوه غير طفشي من البيت.. من يوم جيت من الدوام خلف وطيوني هناك وطي الحققه ....وفتحت الباب والقى البثور ...الولد ماسك اخته بشعرها وهى تصيح و تشوته في بطنه وهو زيد مايصيح.. و الولد الثالث ..قاعد في زاويه هناك ياكل بسكوت وقد اختلط مع النغاف و زيد خويره يسمعونه من وادي منعاء ... والرابع لايم الحذايين وقاعد يفرع بين الاثنين من بعيد.....وعاد منظر البيت كنه قد ثار فيه لغب ووسط هذا المنظر المزري ندرت المره من المطبخ متحنفشه عن يديها .. و في يدها مكنسة و عاصبة راسها بمنديل اصفر و في يدها الثانية كبشه و تصيح صياح غطى على صياح البثور ام خليهم و قابلى فيه...و تصيح فيه .. ماذا بك لا تنتبه للبثور.. فضحك مليون .. ام زيد اغسلينى الى ان اكملت ذابعد احاول اتكلم اقوول شي ..الا قسم ان ماعاد فيه حيل ... و لا حتى اروي قلت هذي مقبلات قبل الغداء ولازم ...اتذوقها تغديت غداء الشؤم ....ولا ايقنت اني ندرت من البيت في العصر وأسير القهوه اندب حظي ... وكل يوم على هذا الحاال طفشت من حياتى........ لكن كيف اقووول.................. فجأه انتبهت ...على قولت صاحبي الي انا جالس معه هااااااااااااااه وش رايك؟؟؟؟ قلت رأيي في ايش !! قال..زوجتى المسياريه اي لها صديقه في نفس ظروفها و مبسوطه و قالت لها ندور لها ولد حلال ايش رايك ... تراها و تسعدك وتهنيك وتراها فرصه لاتفوتها فتموت عليها ماهو بس تندم ميلا كل ماطفشت سر عندها وعش عيشة الملوك وإسمع أحلى كلام وعيلها ميلا في انتظارك في كل دقيقه بشوق ولهفه قلت وبدون تردد قسم بالله انه(( تم )) لو تبغى ذا الحين قال بسم الله عليك ... الا انتظر مني اتصال بكره ...... و العلم خير إ ن شاء الله و الله ان تدعي لي الليل و النهار يقوول مسعود عن قصة زواجه المسياري رجعت البيت .....وبي عبا الوحم ..مالي بشي وميلا ماادري في البيت لا عاد هنيي عيشه ولا نووم ....وتيه شافتني فزيد شبي عليه شب الدوافير على الصفيان و اعلل نفسي انه بيجيني الفرج وأفتك من ذاك الويه العلك جاء الخبر اليوم الثاني بالموافقه المبدئيه .....وتحديد يوم الخميس موعد للمقابله الشخصيه وعند إلإمتحان يهان المرء أو يهان.............................. أستعديت ..بكل ماتحمل الكلمه من معنى ....تروشت إم تدعكت ...إم تنظيف بشره إم كريمات لكن ويهي عاد كنه...(( براد رعيان ))...ماعاد نفع فيه شي يبغى لي اوديه عند ذولا يجلي الدلال ماخليت شي ...إلا خذته ...إم عودت قلت مامعي إلا هو كني وأتبدله ....وتذكرت الحكمه الرجاال مخابر ماهم مناظر ...عسى الله يسعد من قالها رفعت معنوياتي وفي ليلة الخميس إلي كنت اعد لها الدقائق والثواني ...... تشخصت و تثبت ...والمره من بعيد تخزرنى بعين ...:. مستغربه مذا معي فعرفت انها مستحيل تخليني أندر كذيه ....ففاجئتها بسؤاال ..(( اشرايك انا شخصيه )) قالت ((سبعه تبدلوك .. مدرى و ينهو عقلى يوم خذتك )).........الله الله من قذيفه تحطيم...تهد الجباال الصم لكن ابتلعتها ..عبا الماء ...تلحق خواتها ...ما ودي أعصب ولا اصيح فيخرب ويهى ذا ما اسمكره أسبوع قلت انه من حظي انا ..انى اخذت احلى واحده في الدنيا....واقول في نفسى اشتلوك بالكرسي ذا انتي عليه!! عمومآ انا معزوم في زواج واحد من الزملاء وبقابل هناك واحد من كبار المسؤلين عندنا قد وعدنى يرسلنى في مهمه يجي لنا منها غثه دراهم ......(( بديت ابرح ان كان تمت مهمه الزواج )) قالت بكل سخريه ...حليلنا من فرقااك ....سر ايذا الطريق ....الله الله كم او نبكي !! واقول في نفسي ...معليه قسم انى لاخلي دموعك عبا الخرز على زغودك طلعت بسرعه قبل ان ينفر قلبي من محله من كثر الظغط النفسي ...........الهائل خذت العنوان من صاحبي ...وتوجهت مثل العصفور اغرد الى عشي الجديد وصلت بيت العروس ولقيت عمها في استقبالي ...ومن محاسن الصدف ..انه ولي امرها ابوها ميت وما معها الا كهله ينيه على وشك تودع الملاعب ..ولا اخو ولا وخت يعنى مثل العافيه على الينب دخلت ورحب بي ..وجلسنا نتقهوى ونسولف ..وهو ماسكني كل شويه سؤاال وبين كل سؤال وسؤال سؤال وعيا يسكت والله ان كنه مصطرف......................... وانا اصرف له من الرخيص ..وعينى في الباب متى او تدخل العروس..... .وعلى لفتتى في الشايب المبدل .............الا سمعت الصوت سلااام عليكم..................ارد نظري ..في الباب ................اوووووووووووووووه اووووووووووووووووه من شي ملكي دخل مع الباب .....((همر)) ....................خلق له ربي ريلين فغرت فغاره ماكنت باتوقع اني بعد وابصم بعدها..حتى حسيت لساني عاد في جيبي.....وتلالي عبا الغرير....وين كانت مدسوسه تيه وكنت مجهز شويه كلام كذا علشان افك ارتباكي...وابعد عنها الخجل... ادور للروايا ذاك الوقت الا قسم انى عبا الابكم ....ماعاد كلمه ....والشايب هريمه بينبى ماعاد دريت مذا ما يقوول اقرى الاذكار ...اسمي ...ماشي............... جانى قفله على غفله ..................(.على قوله اهل الضومنه ) ..ووسط هذا الجو المشحون ...فاجئتنى بسؤاال كالصاعقه................انت متزوج صحيح ؟؟ خاسنى هذا السؤال على مابي....قلت ايووه ...قالت طيب وليه تبغى تتزوج مره ثانيه...!! والا انتوا كذا يالرجاال .....مع نظره قويه ......(( ياليتنى مت قبل هذا وكنت نسيا منسيا )) سكت شويه إم أعود استجمع قوايه ...ام اشد حيلي إم استعين بالله ....قلت اسمعي تعرفين اني متزوج واني جاي اتزوج مسيار ...وانا قدامك إن اعجبتك فاستعنا بالله وان غيره ...فالله يرزقنى ويرزقك بأحسن............إم لاعاد تلفت فيها ..الا سرقه بسعيه (( ان فاتك اللحم اشرب من المرق )) .مدري كيف ندر مني هذا الكلام......لكن من كثر ماأنا مضغوط في حياتي عودت ارخت عمرها ..وسلهمت بعيونها ..وعدلت جلستها ...وبان المستخبي .....مع زيد .........ابتسامه حلوة......(( ياومتي )) وكذا النسوان تستضعف بتدوسك عبا ضيعة الاوله بي .....عودت قلت بأشد من البدايه كني واقعد ميلا يتسالمونى النسوان عبا ((هيشة الشركه...)).. انترك الشيطان وسولفنا ..وكان اكثر اسئلتها عن الحاله الصحيه وكم لى متزوج وهل عندي اي مشاكل صحيه والا نفسيه ..وتتلفت فيه بنظرات فاحصه...عبا الواحد اذا عاد او يشترى تيس ..اخيرا اعلنت الموافقه وان الزواج بيكون في بيتها..بعد اسبوع بحضور كم نفر من الجيران علشان يعرفون اني زوجها ....... اذا رحت بعدين لها.. واسمر سمره معها ماقد جالي في حياتي مثلها والشايب اليني ذيه معنا والا قلت واخذ منها عربون محبه ....غير الحظ الدواء يلحق راعيه طلعت من عندها وانا اغرد مثل العصفور...وامني نفسي باحلى الأماني مع تاك الفرس رحت البيت ....وطبعآ ..مع دخلتي مع الباب ...لقيتها قدامي مثل ((المحقق كونان )) وبصوت يستخفي ...(( وين كانوا بك الى ذلحين .......كنك تعقب على الشركات والمؤسسات )). .....الله من تكسير مجاديف ..ومعاليق .....................لكن ...مارديت بس ....................نظرت لها مع ابتسامه يملؤها الفرح...فركبوها زيد يا سكوون ام شغلت النفاثات ..يعني المحركات النفاثه ....ام اهدري طوول الليل افتحي لي صفحات الماضي والحاضر والمستقبل و....................و............................ وووووووووووووو وانا كن مامعي مسامع ..................الى ان لزمني النوم وارهي انه ماهو بنوم انها دوخه تجهزت على الموعد وقد ابلغت المره ان عندي إنتداب في الخرخير .....فنحايه انه بعد لنا اكتشفت بعدين انه عاد لليمن !!!!!!!!!!!!!!!!! وإن إلإنتداب بيستمر سبعة ايام واعلمتها ان مايشتغل عندهم ولو الرادي......يعني ما باقدر اكلمهم الله الله ..........................من عقل................. اذا تكتكت وخططت ...ردت عليه طبعآ بكل حب .................((سفرة حكاكه ذا سافر ولا عاد جاء )) ندرت من البيت ...متوجها الى حبي الكبير ..ولقيتها في انتظاري ..كالبدر وانا ميلا عبا اليمل مااهدر .... واتممنا مراسم الزواج ...في حفل صغير وضيق ومن ذااك الليله ....................على جده أقضي اسبوع العسل والله من خويس في اسبوع العسل................... تسمعونه ذا الحين المهم حركنا من بيتها على المطار ...وكل شويه اتلفت فيها واقولفي نفسى ............... (( هى تيه كلها لى ))................اركبوا والحياة الدواء ركبنا الطائره ..وسولفنا وضحكنا .....وكني مللك زماني وصلنا جده ....ورحت أستاجر سياره ...قالت وش بتاخذ ... قلت كورلا نطيفه قالت كورولا ايش!!!!! خذ هذى الفين رياال استاجر لنا شبح ... ابغى الاسبوع كامل احلى اسبوع مر عليك في حياتك.............وناخذ السياره .واشتلها واروح بها باب مكه علشان ادور لفندق .............قالت لا يا حبيبي نبغى ناخذ فندق على البحر ...... وهذى خمسه الالف ...ابغاك تنبسط .....قلت ابشري كنت اشوف الفنادق تااك زماان اقول مايستاجر فيها الا الامراء ......لكن سكنتها وندخل ...الفندق ومنه على الغرفه.....واحذب الدسمال واتحنفش قالت بنطلب عشاء اوول ..ونسهر شويه.......قلت معليه مايخالف واطلبي حاجات ماقد ريتها ولو في التلفزيون.... وانا كني في حلم ...واتذكر صديقي وادعيله دعاء خلف............ واقول اووووووووووه ويني عنك من زماان إم نتعشا ................إم نسمر إم نمسي في احلى ممسى بصراحه..........................كان ولا يزاال احلى يوم في حياتى........ وقمت الصباح وانا مبسوط من إنجازاتي الهائله واكتشفت ان عندي طاقه تهد الجباال بس كنت منتظر الفرصه ...وجات الفرصه واثبت جدارتى في الميدان .اخذت عصير من الثلاجه ورحت البلكونه اخيل في البحر ..وكني كليب يوم يتبا دى مع حصنه بعد شويه .............قامت العروس ...وصبحت عليه قلت قومى نفطر في مقعد هنيه ياخذ العقل ..........!! قالت إلا تعال واعلمك بعلم دواء .................واسير ......وعلى الريق ....يالله صباح خير ونقوم .... ونعدي نفطر من كل مالذ وطاب......قلت يمدحون ذا يتمشى على ريليه على الشاطي قالت لاحقين ..بس .......................تعال واعلمك بعلم دواء ................ واعدي ......ولا ايقنت انه والى العلم وانقطع محلي ....الا هي ماتقومني ..تقول وشبك ...............قم عدنا عصر ...... واقوم بالكود قمت من على السرير .. ميلا مسحب عمري سحب ... كنه قد وطيني شيول. قالت شكللك تعبت من السفر ؟؟ لاحظتك تشخر ونايم بعمق ......قالت في نفسي لا قسم لاهو بسفر ذا اتعبنى وانا قد طفتها من شرقها الى غربها بالصالون .....و انى لاتعبت كذيه ...وارهي زيد لواطوفها على ريليه ماعاد يجينى مثل هذا اليوم............................وانه ماهلكني الا انتي عسى الله يهدك قلت...لا والله بس متعود اقيل دائما .......ولا احب اسهر كثير قالت نتغدى قلت ايو الله ..انى هلكت يوع ....واطلبي لى غداء فاخر ..ومعظمه اكلا ت بحريه تذكرت حكمة وحياه .....(( اذا عزمت تبيع ثورك فاكرمه )) تغديت وقلت الله محلا جده في الليل ...بنندر نتمشى مانصدر الا.....صبح قالت او كيه حبيبي ....بس قبل نطلع ...لازم اعلمك بعلم!! اووووووووووووه ...عسى الله لايعلم فيك بخير واعلمينى ونطلع بعدها .. وانا مثل الغرير او ل ...مايتخطى ..ممشى ومدوخ كنت اسمع دائما ((بحرب الاستنزاف))....لكن ماكنت ادرى وش معناها ولا كانت تهمني اصلا ام هنا فقسم انى تذكرتها وانها مايحصلي الان لكن انا لها ...وانا..............ا بو جندل قسم انى لاصمد في الميدان لاخر قطره .............................من دمى انسرقت للصيدليه بدس عنها .....واخذت جميع انواع المقويات.. واكل احسن اكل ....لكن برضه حسيت ان كل مالى دليت الوادي نشفت ...............عدت كني غراب وهي كل شويه تعال واعلمك .........وضامني مسمعي من كثر العلوم وهى لا تكل ولاتمل ...........والى متى قسم لو كان معي محصل ان يكون والى (( تذكرت زوجتى الحبيبيه ..الله يسعدها اللى عمرها ماقد حتى لمحت لى من ادبها واخلاقها ) لكن اني احق ذا جاني ....عنز نطت للكيه ... خلها تفلح الفقعه المهم .................تعبت ومرضت مرض ماجاني مثله في حياتي جاتني حمى نفظتنى نفظ خلف .......و قسم انها اول مره افترح بها اقل شي ولو عذر حتى استطيع تجميع اشلائي وإعادة السيطرة على الموضوع رحت للدكتور ..................وكشف عليه قال ..ماللك يابنى هرياان كده.................... ووشك اصفر وذبلان ... وظغطك مرتفع ..وبترعش ....و....و..... لازم تاخذ اجازه من الشغل وترتاح في البيت شويه.................... باين عليك ...هاللك نفسك في الشغل.............. الا.............انت بتشتغل فين؟؟ بغيت اهك بها عبره ..من كلامه .............. قلت اشتغل في مصنع بللك كل يوم في شل وحط واتعبوني في الفتره الاخيره ...... ولاحظت انها مكشره ماعاد الا او تاكلنى ..واناء ميلا قنيني كني نفاس خلص الاسبوع ......وما ايقنت انه خلص خلف بغت تخلص معه روحي واشتلها ....ونرجع ديرتنا ......وقلت اعذريني يا حياتي تعرفين متزوج وعندي اولاد لازم اقعد معهم الاسبوع ذيه ....وبعدها لناء لقاء .ودى افتك منها..... قالت خذ راحتك بس بعد اسبوع .انا في انتظارك على نار وديتها ..........وحلفت ماعاد تشوفين لي وجه مادمت حي وعسى الله لمن شار عليه بالمسيار ان الله يجعله يسير مقلوب على راسه واروح بيتي ..الدافي الحنون عيدك مية الف عيد وتقابلي زوجتي..مع اطفالي وكلهم شوق وحنين لي حظنتهم وحسيت فعلا اني كنت بارتكب في حقهم غلطه شنيعه ندمت على تاك الخطوه خطيتها......وحمدت الله على هذه الزوجه العاقله وعلى هذا النعمه اللي انا فيها ....قهوتني المره ...... وقالت بي عن وجهك شكللك تعبت في الانتداب ذيه لحظه بس باروح ارقد البثور ....وارجع للك لاترقد..........علشان .. .. .. .. .. .. .. .. ابغى اعلمك بعلم النهاية..
هيه عنولي اتيت بمقصة تية عشان اترضى بها الي ضيقتهم وانا مالي نية وخصوصا خصوصا ام وليد واذا...
روووووووعة القصة بس يستاااااااااااااااااااااااااااااااااهل
فتاة الشملي
فتاة الشملي
في تي تلقفا تاك اني مافهمت شي هههههههههههههههه
العسولة$
العسولة$
قسم انكم فللللللللللللللللله
قسم انكم فللللللللللللللللله
ام تركي 2030
ام تركي 2030
مرحبلي يابنات بني شهر

ايذاكم افلحتوا يوم ييت

ارهي اني واعدي امد ينبي بينب شايبي

ونييهم صبح

اقعدوا في العافيه