Lellouche

Lellouche @lellouche

عضوة فعالة

قصص ظلم واقعيه عشتها وعاشها مجتمعي ادخلو واعتبروو..}

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

اسعد الله اوقاتكم بكل خير..

كيفك حوائيات ان شاءالله بخير..؟

اناماجيت عشان اقولكم مشكله وابي منكم حلو اوشي

ولا جيت اشتكي وافضفض لكم

اناحابه اقولكم كم قصه صايره لي انا ولمجتمعي واقاربي عن الظلم.. عضه وعبره ل الغير..


القصه الاولى..

في يوم من الايام كنا جالسين في بيتنا في امان الله نتقهوى واالامور ماشيه تمام الحمدالله..

والجوعندنا ممطر وفضيع

وبعد صلاة المغرب

دق الجوال.. رساله

((انتقلو الى رحمة الله ثلاث ابناء من عائلة...... بسبب حادث مروري.. الله يرحمهم..))

احنا نعرف ام الاولاد اللي ماتو الله يرحمهم ..

عندها من الابناء 4 الكبير حافظ ل القران كامل وكان خاطب وعمره تقريبا 27 سنه

الثاني في الثانويه العامه برضو حافظ ل كتاب الله

الثالث في المتوسط برضو حافظ بعض الاجزاء من كتاب الله..

الرابع في الابتدائي وهوالوحيد اللي سلم من اخوانه الله يرحمهم..

وتم الصلاة عليهم رحمهم الله والمسلمين جميعا..

وفي يوم من الايام زارتنا وحده من قريباتنا

وروة لنا القصه بالتفصيل كون انها تعرف الام وكان تشتغل معها بنفس المكتب وشايفه كل اللي صار

فـ تقول..

انه كان عندهم وحده من جنسيه عربيه تشتغل معهم في نفس المكتب .. فـ حبت هذه المراءه ان تستاذن ((ام الابناء المتوفيين))كون انها المسؤوله عن المكان في ان تستفيد من هذه الغرفه وتترزق الله فيها..

وتمت موافقه الرئيسه..

قامت المراءه العربيه بشراء الصبغه والتنر من مالها الخااص وصبغته بيدها

وشرت تكييف برضو بفلوسها وركبته

وتضبطت الغرفه..

ولمن خلاص استعدت هذه المرءاه الضعيفه في ان تبداء مشروعها وتستفتح الغرفه..

جائت المسؤوله((ام الابناء))عن المكتب والقت نظره عليه فاعجبتها الغرفه..

وبكل برود التفت على هذه المرئه الضعيفه اللتي اشتغلت على هذه الغرفه بيدها ودفعت فيها المال القليل اللذي كانت تملكه وهو كل ماتملكه تكل المراءه

وقالت لها.. الغرفه انا اوريدها ..

قالت المراءه الضعيفه لكن انتي قلتي لي مسموح لي اني اخذها واترزق الله فيها ودفت فيها فلوسي كلها

قالت لا خلاص الغرفه اعجبتني وابيها انا

كان الكلام هذ1 الصباح او على نهاية الدوام..

فـ انقهرت المراءه الضعيفه

وماكان بيدها ماتفعله

ومالها الا ان تلجاء الى الله ملك السموات والارض..

وتوجهت الى القبله .. ودعت على تلك المراءه المتجبره وتحسيبت عليها..

وخرجت من المكتب وعينها تدمع مكسوورره..

والله يابنات المراءه الضعيفه دعت عليها الظهر.. بعد صلاة المغرب..

كسر الله قلب المراءه المتجبره بفقد 3 من ابنائها الذكوروكانو صالحيين..

ومالي ان اكلمكم عن حالها بعدااللي صار ..

وغير ذالك الغرفه اللتي اخذتها هذه المراءه لم ينجح فيها اي مشرووع

كلما بدو بعمل شيء فيها لم يتم سبحان الله

بل يخسررون عليه الكثير من الاموال..


انا الله وأنا اليه راجعون..



القصه الثانيه..

وهذي حصلت لي انا شخصيا ولكن لسيت بنفس قوة القصة الاولى ..

قصه بسيطه جدا ولكن اثرت فيني الى الان . مع العلم ان عمري الان 24 سنه

حدثت لي ايام طفولتي وبالاخص ايام دراستي..

تعرفون الشخص ايام طفولته يكون ضعيف ومرهف الاحساس وماابيده اي شي وغير كذ1 يتاثر باي شي يجي ((العلم في الصغر كالنقش عالحجر))

المهم

انا كنت في المرحله الخامسه الابتدائيه..

ماكنت شاطره بالحيل وبرضو ماكنت كسلانه مرره..

وكان لي بنت عم ماشاءالله تبارك الله قمه في الشطاره..

((فروقات فرديه))

وكان لي مدرسه تدرسني مواد العربي كلها

والله يابنات ماتمر حصه الاووهي ضاربتني كف على وجهي وانواع المقارنه بيني ووبين بنت عمي

وعمر مامرت حصه الا وانا واقفه

صابتني حاله نفسي لدرجة اني الله يكرمكم صارت اتبول لائرادي مني بالليل

المهم اناكنت من النوع الساكت اللي مايشتكي اروح واجي واناساكته انظرب واناساكته

امي لاحظت اني انا صرت اتبول لائرادي

سالتني امي اسكت مااقول شي ماافتح قلبي لاحد مع انو المفروض اني افتح قلبي لامي بس يمكن الضرب اللي على وجهي خلاني طول وقتي ساكته

واتصلت ماما على المدرسه واستفسترت واتطقست وبالطقاق جرجرت مني الكلام الين عرفت من بنت عمي اني انا انظرب بشكل يومي


فاصار اللي صار ومشاكل وحوسه

المهم ماعلينا ..

علينا مني انا

والله يابنات صح انا كنت ساكته ماتكلم بس كنت اعرف ايام ماكنت صغيره انو المظلوم ربي يستجيب دعوته حتى لو كان كافر

والله يابنات كنت ادعي عليها وانا في فراشي وانااصلي وفي كل مكان وادعي على عيالها..

كنت لمن يجي الليل وادري انو بكره مدرسه ابكي وادعي ربي ..

اناماكن لي ذنب في اني مو شاطره مثل غيري..

عقليتي كذ1 .. فوروقات فرديه ربي وزعها عالخلق

صرت انسانه ساكته حزينه الهم هدها من المدرسه والضرب مع اني توني صغيره

اثر فيني حتىفي المتوسط صرت اشك في نفسي انو انا مااقدر اسوي اي شي

احس انو فيه قيود تربطني بس مادري وشي

اشياء كثيره صارت فيني

بس الحمدالله كبرت وبديت اعالج نفسي بنفسي وبرضو مانسى صديقاتي لهم فضل كبير علىوامي الله يخليها لي لها الفضل الاعضم

المهم

اللي صار لمدرستي تخيلوو انجبت 3 اطفال كلهم صم بكم مايتكلمون وواحد منهم على مااعتقد فيه تخلف عقلي..

والله يابنات ان وحده من مدرساتي في الابتدائيه الى الان تدق علي امي تقول تكفين خلي بنتك تسامح الاستاذه فلانه تراها من جد تعبت..

والله يابنات انا الى الان احاول اصفي اللي بقلبي عليها

بس مااقدر اعجز والله يابنات اني اكتب لكم وكاني اشوف اللي صار لي واناصغيره الحين قدامي..

تدرون يابنات لمن جيت لـ الثانويه العامه كنت ابي احب اثبت لكل الناس انو اناشاطره واقدر اسوي افضل من اللي يسوونه غيري

دعيت ربي

وفعل ربي اعاني على هالشي وتفوقت

تخيلو دخلت ادبي مع ان مدرساتي يبوني ادخل علمي

والله يابنات انهم كانو يدقون على امي يقولون قولي لبنتك تدخل علمي حرام مستواها يروح عالادبي

بالاخص استاذة الكيمياء الله يوفقها يارب

حاولو يقنعوني بس مافيه فايده

اناكان لي هدف ابي اوصل له وراح تستنتجونه في اخرالقصه

تخرجت من الثانويه العامه بنسبه حلوه

دخلت الجامعه والحمدالله

وتخصصت نفس تخصص الاستاذه الظالمه

والان اناخريجة ((لغه عربيه))امتياز مع مرتبة الشرف.

واللان انا اقدم الماجستير والحمدالله..

كان نفسي اودي وثيقة تخرجي لمدرستي اللي اهانتني وسوت فيني الهوايل واقولها اللي مااعجبتك واللي تحطين حرتك فيها كل صباح شوفي وش صارت ..

وعلى فكره طموحي لسا ماتوقف

ان شاءالله راح اكون بروفيسوره في اللغه العربيه


رسالتي من موضوعي..

شوفو يابنات اناجايه هنا اقدم لنفسي ولكم رساله مهمه جدا

الظلم..

الظلم ثم الظلم ثم الظلم..

رب العالمين حرمه على نفسه وحرمه بين عباده..

اطلبو رب العالمين ان ربي يميتنا واحنا مظلومين لاظالمين

لاتنسون ان مهما كان جبروت الظالم قوي فيه اللي اقوى منه

فيه اللي يسمع ل الناس بالاسحار ويستجيب لهم..

دعوت المظلوم مافيه اقوى منها

انابسال اي وحده ظالمه او ظالم وش بتستفيد بعدين..؟

تبي الرئاسه لاتخاف بتجيك بس شوف وش بعدها

تبي تقطع رزق.. اقطعه بس لاتخاف فيه من بيقطع رزقك..

تبي تتكبر .. تكبر لاتخاف بس فيه اللي اكبر مني ومنك..

تبي وتبي وتبي.. الى متى..؟؟

وكذالك احب اوجه لكل استاذه رساله تتقي الله في نفسها ثم في البنات اللي تدرسهم..

تراهم اماانه برقبتها..

ولاتنسى ان الله يرانا

اتمنى يابنات ان رسالتي وصلت لكم..

ادري انهم قصتين بس

بس يعلم الله ان لهم الاثر الكبير في نفسيتي ونفسية غيري..

وعسى الله يوفقنا وييسر لنا الامور ولانظلم احد قولو معي

ربي امتني مظلوما ولاتمتني ظالم..
39
41K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Lellouche
Lellouche
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ام سبع نجوم
ام سبع نجوم
ربي ينصر كل مظلوم
وربي يزيدك من نعيمه وينولك كل اللي في بالك يا الغاليه
Lellouche
Lellouche
ربي ينصر كل مظلوم وربي يزيدك من نعيمه وينولك كل اللي في بالك يا الغاليه
ربي ينصر كل مظلوم وربي يزيدك من نعيمه وينولك كل اللي في بالك يا الغاليه
امين وياك يالغاليه يسلمو عالمرور
الأميرة جولي
الأميرة جولي
ربي ينصر كل مظلوم وربي يزيدك من نعيمه وينولك كل اللي في بالك يا الغاليه
ربي ينصر كل مظلوم وربي يزيدك من نعيمه وينولك كل اللي في بالك يا الغاليه

سبحان الله قادر

حسبنا الله ونعم الوكيل
ويارب يشفيني ومرضى المسلمين

الحمدلله
لا اله الا الله
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

لاحول ولاقوة الابالله
استغفرالله العظيم
ان اردتي تحقيق الى تتمنيه بإذن الله
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2334581
الشاذروان
الشاذروان
صادقه الظلم شين
الحمدلله ماصارفيك عقده الحمدلله صارت حافز لك على النجاح