قصه لي مع استجآبة الدعآء يارب لك الحمد

ملتقى الإيمان

بسم الله الرحمن الرحيم
هذي قصتي اليوم... صارت معآي ولكن عظم اثرها في قلبي لايعلمه الا الله...
استجابة الله لطلبك والحاحك فرحه لاتقدر بثمن....
كان عندي اختبارين لماده في الجامعه عشان يطلعون درجة اعمال السنه
وانا ماحضرت الامتحانين لان النظام حقها اذا ماحضرتي تجيبين بحث وتآخذين الدرجه
فالاستآذه جا على بالها اجيب بحث واحد بنص الدرجه ومااااااارضيت نهااائيا اني اجيب البحث الثاني واخذ كل الدرجه واعطتني محآآضره على مستوى وذلتني وانا اترجيييييتها واحاولل واترجى وربي حسيت اني اشحت منها آخر شي قالت لي اروووح وفقدت الامل تماما .
رجعت مكاني وقهر الدنيا وحزن والم وغيييظ نازل علي اعوذ بالله من ذاك الهم اللي صابني ذاك اليوم بكيييييت بكآآآ واش سويت
كررت انا لله وانا اليه راجعون اللهم أأجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها
وفتحت بجوالي صفحة فيها ادعيه كنت حافظتها عندي ويابناااات دعيت الله وانا موووقنه بانه سيستجيب والله اني كنت ادعو وانظر اليها احسها راح تقولي خلاص جيبيه وعدت المحاضره وعدى الزمن وهي مانادتني وانا ادعيي بصوت الحمدلله جميل ومتمعنه وكنت ادعي اقول اللهم سخرها لي فانها لاتنطق الا بإذنك .اللهم سخرها لي فاني اعلم ان قلبها بين اصبعين من اصابعك تقلبه كيفما تشاء فحننها علي وادعيييي الللللللللليييييييييك
ما .....
‏...
‏...
‏...
خرررجت الاستآذه من القاعه دون حتى ان تنظر الي ...
ياااااااااربي !
يااااارجآئي!
يافرجي اذا انقطعت الاسباب !
يارجآئي اذا غلقت الابواب !
يامن يجيب المضطر اذا دعآه ويكشف الضر ؟!
والله كنت احس انها بترجع !! من شده ماكنت الحمدلله متأكده ان الله سيستجيب دعآئي ....
وانتهى اليوم دون شئ !
واليوم اللي بعده ولا شئ !
تدرون الحمدلله مااايأست كنت ادعي وتذكرت حديث النبي صلى الله عليه وسلم انه يستجآب لاحدنا مالم يستعجل يقول دعوت ولم يجب.
وقررت : ان ربي راح يعوضني بلا شك....ولو بعد حين...وترنت الموضوع قلت فوضت امري الى الله ..
احآدث ربي اقول : اليس الله بكآف عبده ؟ بلى ...لا اله الا الله...وتوكلت على الله وتركت السآآلفه وهمها على جنب...بس كنت كل ما اذكر اقول اللهم اكفني ما اهمني من امر المآده هذي واكفني ما اهمني من امر الدنيا والاخره.

لححححححد ماااااا
..
سبحآنه وتعالى تبارك ربي اذن لي وقال كن فكآن الاتي :
فتخيلو معي !!
انتهت السنه الدراسيه
وبدأنا الامتحانات النهآئيه.
ولما انهينا القسم العملي..
بدأنا باول امتحان وهو هذي المآده.
الصبآح وانا دآخله لجنة الامتحان لاقتني صديقه لي وقالتلي :
استآذه فلانه تسأل عنك ..وقالت لي بلهفه : انتي اللي اعطيتيني الورقه زمان؟ فصديقتي قالت لها لا هذي اكيد فلانه ... اللي هي انا .لاننا نتشابه لخبطت فالاستآذه قالت لها جزآكي الله خير وراحت.....!! ياترى وش تبي مني ذي !
رحت لها بعد الامتحان وقلت لها سألتي عني ؟
قال نعم : مو انتي جبتيلي بحث قلت ايوه قالت والثاني خلاص روحي اكتبيلي اياه الان اي شئي وجيبيه لي عشآن احط لك الدرجه وماتفقديها !!!
سبحآآآآأإأآأإأآن من بيده الامر ؟
سبحآآآك الله المدبر !!ش
سبحآآآك من لا ينننسى !
سبحآأإأآن شديد الرحمه والعنآيه !
سبحآن الله ماخيب من رجآه !
سبحآن الله نولني مرآدي بعد حين ..بغير حول مني ولا قوه ...
سبحآن العالم بما في قلبي كنت الليله اللي قبلها فكرت في هالموضوع وشلت همه شوي ...وربنا الرحيييييم رحمني
اللهم لك الحمدل ماعبدنآك حق عبآدتك ولاشكرناك حق شكرك ولا استغفرنآك ولا التجأنا اليك في كل امورنا حق الالتجآء .
لا اله الا الله...اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مبآرك فيه ملئ السمآوآت وملأ الارض وملئ مابينهما وملئ ماشئت من شئ بعد........
‏........
والله يابنات بقولكم سر ..الحمدلله تعمقت في مواضييع الدعآء واستجابته وآدآبه وقصصه وقرآت الكثييير فعلمت اسراااارا ليست معروفه عند الكثيرين وهي مفتآح الاستجابه ومنها اني ولله الحمد على طووول على وضوء وهذا من سمعت عنه وطبقته احس اني فعلا صارت ادعيتي تستجآب ولله الحمدوالمنه
والله اني اقولكم هالكلام حبا فيكم ابيكم تستفيدون ...وقصصي ماااااااااشاءالله كثيره مع الدعآء ان شاءالله اذكرهآ للكم ارفع بها همتكم للالتجاء لرب العاملين والدعآء وحتشوفوا النتآئج بنفسكم....وكان عندي موضوع هنا اسمه : قصص ومواقف طلعت منها مثل الشعره من العجين بسبب الدعآء....وهذا من باب واما بنعمة ربك فحدث..........اقرأوه وياااارب يسهلي انزل الجزء ثآني منه من زمان ودي بس ماصار. اقرأوه
ويااارب ينول كل وحده منكم مرآدها ويفرج همها ادعوووووولييييي وللوووووواااالديييين...‏
جزآكم الله خير
آحبكممم في الله..
وصلي اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.‏‎
61
17K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بي ام دبليو
بي ام دبليو
لاله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين
الشررررسه
الشررررسه
لااله الا الله
حورية جازان
حورية جازان
سبحان الله فعلا أليـــس الله بكآف عبده .. غاليتي أذا سمحتي .. قوليلنا وش الي تعمقتي فيه من شأن الدعاء او أعطينا روابطـ لمواقع والله يجزاكـ الجنــه ي رب
ام الحبائب
ام الحبائب
لا اله الا الله

سبحاااان الله
تعبت من الرجيمات
يا ريت تفيدينا يا اختي بما تعلمتيه عن الدعاء والله اليأس يتسلل إلينا والله المستعان :(

وجزاكي الله خير الجزاء