قصه من وحي خيالي %يااا ليت تستفيدون منها%

الأمومة والطفل

استيقظ في السابعة صباحاً ,
أيقظ والدته
لم تستيقظ , بكى ( ماما أبي فطور ) , صرخت في وجهه :
( فطور الحين؟ أقول رح نام ) !...
هرب الطفل من أمه وقد أخافته بصوتها المرعب !
فتح التلفاز... وجلس قليلاً...
ثم أسرع إلى المطبخ وقد غلبه الجوع...
أراد أن يصل إلى الرف العلوي من الدولاب لكي يصلح الفطور !
سقط وأسقط معه بضعة أكواب وصحون !
استيقظت والدته وسارت بسرعة لترى...
اختبأ تحت طاولة الطعام
أمسكت بتلابيب قميصه و أشبعته ضرباً وهي تكرر :
( ليش ما قلتِ لي إنك تبي فطور )! ...
هرب من الخوف ولم يأكل !




الساعة الثانية عشرة ظهراً
أعدت الوالدة الإفطار !
أكل بشراهة... واتسخت ملابسه...
نظرت إليه وصرخت : إنت غبي ما تعرف تاكل , شف محمد ولد خالتك كبرك وأعقل منك؟
اغرورقت عيناه بالدموع وهرب إلى فناء المنزل
ولم يكمل إفطاره !






الساعة الثالثة ظهراً...

عاد والده في من عمله...
فرِح الصغير واستبشر , وأخذ يحدث والده
عن ابن الجيران وعن فيلم رآه في قناة كذا...
وعن مسلسل حدث فيه كذا وكذا...
كان الوالد مستلقياً على السرير...
قال الطفل بهدوء : بابا .. بابا وش فيك ما ترد عليّ؟!
حرّك رأس والده بيديه الصغيرتين
فإذا به ( في سابع نومة ) !






الخامسة عصراً...
اجتمعت صديقات الوالدة في المنزل...
وقد تأنق الصغير ولبس أجمل ثيابه...
وعندما همّ بدخول غرفة الضيافة سحبته والدته...
من يده بشدة وقالت : ما قلت لك يا.... لا تدخل... تبي تفشلني !
رح عند التلفزيون , ولاّ رح العب مع عيال الجيران !






الثامنة مساءً...
عاد الصغير وقد اتسخت ثيابه الجديدة...
وعلا صوته بالبكاء... رأته الأم ورفعت
صوتها : (الله لا يعطيك العافية يا خبل)
وش مسوي في ملابسك؟...
أراد أن يشكو لها من أحمد ابن الجيران الذي ضربه وقال له كلام (قليل أدب) !
لكنها ضربته قبل أن يتحدث !






التاسعة مساءً...
جاء الوالد , واجتمع مع عائلته للعشاء..
أراد الصغير أن يحدثه عن ابن الجيران...
لكنه كلما همّ بالكلام قاله أبوه : أنا تعبان ماني فاضي لخرابيطك !






العاشرة مساءً...

نام الصغير أمام ألعابه...
فأتت الوالدة لتحمله , وأمطرته بقبلاتها الحارة , ثم
تمتمت : (أحبك يا أشقى طفل في العالم) !
ضحك الأب وقال :
صح... فيه شقاوة مو طبيعية الله يعينا عليه !...



والسؤال المهم :




هل هذه تربية؟


وإلى متى ونحن نكرر الأخطاء؟!


وحتى متى سنظل نربي أبناءنا كما ربونا أباءنا وأمهاتنا؟!

ألم يتغير الزمن...!!

ومتى سنستفيد من الدراسات النفسية والتربوية؟!




انتبهوا للأطفال واسمعوا ايش يبغوا يحكوا مو تطنشوووهم!!

بالذات في الخمس سنين الأولى لانها اسااااس الشخصيه

التربيه موبالضرب وبالصوووت العااالي!!

امسكوا طفلكم على جنمب واسمعوا ايش عنده من حكي انتبهوا لتصرفااته

واذا عمل شي غلط مو ترفعوا صوتكم عليه افهموا بالأول من وين تعلم هالشي؟؟

وايش الداافع خلف هالسلووكـ

هالرسااله موبس للآباء والأمهاات!!

انا لسه مابعد انقاالي ماما بس عندي اخوااني الله لايحرمني منهم

الحكي للجميع كمان لــكـــ انــــت اكيد عندك أخ أو أخت

((موشرط صلة القرااابه)) أي طفل يبغي يحكي معك

او شفت في شي غلط بسلووكه كلمه ..معليش مارح تتعب بالعكس ممكن في كلامكـ يتأثر وتصحح سلووكه

الأطفااال أحبااب الله وهم شباب المستقبل

كونوا قدوه لهم وشجعووهم بالكلام الحلو

وانصحووهم بأسلووب هادئ

ان شاء الله تكون وصلت رسالتي وفهمتووني

انا بس انساانه احب الأطفااال وحراام تضيع برائتهم بسبب أهماال

او كسل



وســلامــتكــم..
لاتنسووني بالدعااء
:26:
8
684

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عفيجه
عفيجه
للاسف هذا واقع كثير من الاطفال ياليت يقرون بس ويطبقون
همسة إخاء
همسة إخاء
اول ماقريت القصه قلت هذي ماهي امه زوجة ابوه هههههههه

وبعدين فهمت

الله يجزاك خير على النصايح

واسال الله ان يبارك فيك وفي اخوتك

ويرزقك الله الزوج الصالح يارب ياكريم وجميع بنات المسلمين
**ملكه بديني**
**ملكه بديني**
ياااالبـــــــــــــــى قلبك يا حواءxحواء والله يعطيك العافيه على تواجدك وردك ودعائك الرائع لي وشكرا اختي عفيجه على ردك الحلو وتواجدك
بسكوت فارليز
بسكوت فارليز
يعطيك العافيه
**ملكه بديني**
**ملكه بديني**
الله يعطيك العافيه بسكوت فارليز على تواجدك