اول شي كل عام وانتو بخير والله يبلغنا رمضان واياكم بصحه وعافيه ولو اني زعلانه اني مارح اصومه هالسنه
لكن كل شي بأجره وان شالله الحق على كم يوم منه حتى لو يوووووووم المهم اصومه باذن الله
اليوم فضيت شوي وقلت اكتب لكم قصة ولادتي اللي كانت الحمدلله تعتبر سهله بفضل الله ثم الاذكار والاستغفار
اللي داومت عليه بالاشهر الاخيره ....كان باقي لي 3 ايام واخلص التاسع وبصراحه ماكنت ابغى الولاده كان عندي
كم شغله ابغى اخلصها وبعدين اولد<<<تحسب على كيفها الولاده
المهم كان عندي موعد قبل ولادتي بيوم وكشفت علي الدكتوره وقالت الرحم مفتوح 3 ونص وكل شي مهيأ للولاده
الراس نازل وعنق الرحم طري ومفتوح وقالت لي الدكتوره باقي لك موعد بعد اسبوع مااتوقع تجيني فيه
اكيد هاليومين بتولدين ...انا وقتها صرت كذه ولو انه حملي الرابع بس كان عندي رعب من الولاده ماادري ليه
طلعت من عندها وانا احاول اهيأ نفسي لفكرة الولاده ...رجعت بيتي وانا احس بمغص ماادري هو طلق والا
من كثر الخوف احس فيه المهم كملت حياتي الطبيعيه عادي ونظفت الباقي من بيتي وجهزت ثياب عيالي عشان
لو جتني الولاده يوديهم ابوهم عند اهله ...وفعلا الفجر حسيت بمويه نزلت ...قلت بس هذي هي ساعة الصفر
قمت قربت اغراضي اللي من اول التاسع جهزتها وتروشت وقريت الاوراد الين الساعه 9 الصباح وانا بس رايحه وجايه
واخرتها صحيت زوجي وقلت له يوديني المستشفى مع انه مافيني الم بس بما انه نزلت مويه قررت اروح
لبست عيالي ووديتهم بيت اهل زوجي ومشيت للمستشفى وطول الطريق ماتركت الاستغفار والتسبيح
وحسيت اننا وصلنا بسرعه مع ان المستشفى بعيد عن بيتي كثير ....دخلت على طول لقسم العيادات وكلمت
دكتورتي عن وضعي وطلبت مني اطلع لقسم الولاده وهي بتجيني ...طلعت ولما وصلت لقسم الولاده وشفت
الباب جتني ام الركب ووقفت مكاني زوجي استغرب وقلي ادخلي قلت له لا بنتظر دكتورتي وجلست في قسم
الانتظار والممرضات رايحين جايين ويطالعون فيني اول مره يشفون وحده حامل جالسه بالانتظار لما جات دكتوره
سودانيه وسألتني ليه جالسه قلت لها ان دكتورتي قالت لي اجي هنا ضحكت وقالت وليه ماقلتي لنا ؟؟؟
قلت لها والله من الخرعه جلست ...اخذتني معها ودخلتني غرفة الولاده ...على فكره صورت لكم اياها
هذا السرير ...ويبين فيه الستاره اللي تفصل عن الباب والباب اللي جنبها باب الحمام (وانتوا بكرامه)

وهذي شاشة البلازما موجوده بغرفة الولاده للي طلقها بـــــــــارد زيي ويبين قدامها اللمبه حق الولاده
يالله تخوفني هاللمبه ماادري ليه

وهذي صوره اقرب

وهذي صور كمان من غرفة الولاده

وهذي صوره لباب الحمام (وانتوا بكرامه)) وباين فوقه الساعه والوقت اللي صورت فيه لسه مابدا االالم فيني



جوال زوجي ترى اللي على الطاوله فوق
وهذي اخر صوره لغرفة الولاده شوفوا معدات الولاده محطوطه وجاهزه على الطاوله

انا على ماوصلت المستشفى ولطعت نفسي بالانتظار وبعدها دخلت غرفة الولاده على الساعه 12 ووقتها اعطوني
الحقنه الشرجيه ونظفت بطني وغيرت ملابسي ولبست اللبس المهوي حقهم من ورا وجت الدكتوره السودانيه نفسها
وكشفت علي وانصدمت انها لقت الرحم مفتوح 5 سم وانا مافيني الم ...بس قالت لي ان مع الكشف ممكن يجيني
الم ويبدأ الطلق بما ان المويه نزلت بالبدايه جلست على السرير وانتظرت وانا اقرا الاوراد واسولف شوي مع زوجي
نسيت مااوريكم كرسيه بغرفته الولاده ,,,وممكن يصير زي السرير عشان المرافق ياخذ راحته عليه

جنبه جهاز تخطيط قلب البيبي وهذي صورة جهاز المغذي

وبعدين طلبت من زوجي يروح احس الولاده تشرد مني لما يكون موجود وراح وبدا الطلق الحقيقي الساعه3 ونص
وكانت عندي ممرضه زي العسل تشيك علي وعلى النبض كل شوي
واحيانا تكشف علي والحمدلله كشفها مايعور ابدا وجت دكتورتي ولقت الرحم 7 سم قالت ان شالله مارح تطولي
وان شالله الحق عليك ونزلت لان عندها مراجعين بعيادتها وبقت الممرضه معي ولما حسيت ان الالم زاد
طلبت منها مسكن لان دكتورتي قاللت لو شفتي الالم مو محتمل ممكن تطلبي مسكن وفعلا طلبته وعطتني ابره في
العضل وبصراحه ماحسيت الالم راح اتوقع انها خدعه نفسيه عشان نتعشم يروح الالم لانه زاد اكثر ولما كشفت
الممرضه علي لقت الرحم 8 ونص على طول جهزت عدة الولاده وجات دكتوره باكستانيه وجهزتني للولاده
غطت رجولي وغطت بطني ورفعت اعمدة السرير اللي تتمسكي فيها وكلموا دكتورتي عشان تجي...بس زاد الالم
عندي كثير وقالت لي الدكتوره البكستانيه لحظه بقيس قبل ماتدفي وقاست لقته 9 ونص قالت خلاص اول
ماتحسي بالالم دفي بنفس طويييييييل واحد وفعلا دفعت مرتين بنفس طويل والحمدلله ولدت وطلعوا بنتي
حطوها فوقي ...يوووو حسيت اني بحلم كيف عدى بسرعه والتفت القى دكتورتي دخلت وعيونها مومصدقه
قالت ((ماشالله مالحقت عليك بس من عيادتي لهنا ولدتي ))ولبست لبس الجراحه وخيطتني هي
الخياطه تجميليه طولت فيها بس الحمدلله ماحسيت بشي ...جلسوني ساعه الا ربع بغرفة الولاده بعدها
طلعوني على غرفتي ممرضتين ساعدوني اطلع سريري وجابو لي وجبه خفيفه (دونات+ عصير)
.............................................................................................................
الحين بقولكم انطباعي عن المستشفى هذي ولادتي الثانيه فيه ورجعت لهم لاني ارتحت بولادتي الاولى عندهم
العنايه قمه كل شوي الممرضات يشيكون على الضغط والحراره ويجيبون لي مسكنات للالم والمغص وكلهم
بشوشات بصراحه ومجرد مااضغط زر النداء يجوني على طول التنظيف اول بأول جلست يومين تقريبا باليوم الواحد
مرتين ينظفون الغرفه والحمام(وانتوا بكرامه)...اكلهم منيو اختياري صورت لكم منه فطوري اول يوم اللي انا اخترته
ووجبات السناك اللي يجيبونها ...وجبتين وحده بعد الفطور بساعتين ووحده بعد الغدا بساعتين
يوفرون الفوط..والكلوتات منشفه للاستحمام وغسول تشطيف بعد الولاده ...دكاترهم قمه بالذوق والتعامل
سواء حق الولاده او حق الاطفال ...دكتورتي حق الولاده اسمها رنا جمال قد مااوصف في اخلاقها مااوفيها
اول دكتوره احسها تشتغل بضمير ومن غير استغلال ابدا وبالها طويـــــــــــــــــل وتنفع للبكريات خاصه لانها
ماتحب تهول الامور ابدا ولا تستعجل بشي..ودكتورة الاطفال اسمها سناء الحمصي كمان روعه بتعاملها واسلوبها
وماتحب تكثر ادويه للاطفال ومتعاونه مره ....بصراحه المستشفى كلها رائعه بمعنى الكلمه وهذا الكلام
من خلال تجربتي معهم مرتين ..ولله الحمد كانت مريحه واكيد التساهيل بالاول والاخير من الله سبحانه وتعالى
والمستشفيات مجرد اسبا ب وحظوظ يعني اللي انا ارتحت فيه ممكن غيري مايرتاح فيه والعكس صحيح
طبعا صورت لكم غرفتي وحمامها0وانتوا بكرامه بنزلكم الصور بردي الثاني
نسيت اقولكم اسم المستشفى((مستفى الرعايه التخصصيه_بروكير)) بالظهران
واتمنى منكم الدعوات الطيبه لي ولبنوتي ولاخوانها وتقبلوا مني خالص التحيه
مبرووووك ماجبتي الحممممدلله على سلاااامتك
والله يخليها لك ولابوها تتربى بعزززكم
وعقبالي انا والكروشات يارب بولاده سهلللله ميسره زي ولادتك
لكن بسالك شربتي حاجه او اكلتي و سهلت لك ولادتك ؟ :)