هولستن رمان
هولستن رمان
طنشيها

دام انتي وضحتي موقفك وهي مو راضيه تصدق


ممكن تسلمي عالكل لفظيا مو ب المصافحه
اول ماتدخلي المجلس وخلاص




وبعدين انتي قولتيها بلسانك مريضه نفسيا >> الله يعينها على نفسها والحمدلله الذي عافانا مما ابتلاها
نواره ورديه
نواره ورديه
اذا ماقامت تسلم لاتسلمين
لانك كنتي مقبله عليها وهي ماقامت خلاص لاتسلمين ولاترينها ذباب
الملكة ام عنترة
صح أنا مع ام عنتره بن شداد ......يضحكني لقبك ياأم عنتره بن شداد ههههههههه ماأدري ليه ......على العموم والله انا كنت احبالسلام واحب أسلم على الكبير والصغير واحب اسلم حتا على حمواني ....بس الناس تفسر السلام شي ثاني ....ههههه والله مره قلت لخالتي بسلم على عمي من زمان ماشفته .......خافت وجاء عمي قبل مايسمي هههههه يقرى علي ........الناس موسوسه ...وبعضهم لو سلمت على اخوان زوجك من بعيد حطو بأخلاقك لوكنت متغطيه وبعبايتك وام عيال.....والله السلام صفه جميله ....والرسول قال عليه أفضل الصلاة والسلام ...الا أدلكم على شي أذا فعلتموه تحاببتم افشوا السلام فيما بينكم"
صح أنا مع ام عنتره بن شداد ......يضحكني لقبك ياأم عنتره بن شداد ههههههههه ماأدري ليه ......على...
شفت لقبي كيف كل ما حطيت اسم يطلع موجود قلت اسمي باسم شاعر وطلع معي ههههه
على فكرة كان عندي لقب ثاني طلقته ووهبته لوحدة قريبة هههه
الحبونيه
الحبونيه





مصافحة الداخل على الجالسين للإمام ابن عثيمتن مهم جــــــــداً


السائل:احسن الله إليك يا شيخ هل في مصافحة الداخل على الجالسين دليل من الكتاب والسنُة أوفعل الرسول صلى الله عليه وآله وسلم جزاك الله خيراً
الجواب : لا أعلم فيها شيئاً من السنة ولهذا لاينبغي أن تفعل ,بعض الناس الآن إذا دخل المجلس بداء بالمصافحة من أول واحد إلى أخر واحد وهذا ليس بمشروع فيما أعلم
وإنما المصاحفة عند التلاقي , وأما الدخول إلى المجالس فإنه ليس من منهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ولا أصحابه أن يفعلوا ذلك
وإنما كان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يأتي ويجلس حيث ينتهى به المجلس ولم نسمع أيضاًأنه إذا جلس
حيث ينتهي به المجلس أنهم يقومون ويصاحفونه ,فالمصافحة على هذا الوجه ليست بمشروعة ,
وقد سألت عنها من نعتمدهم من مشايخنا فقالوا : لا نعلم لها أصلاً في السنُة , وبعض الناس إذا
دخل بالقهوة أو الشاي صب للذي على يمينه ولوكان أصغر القوم بناءً على التيامن في كل شىء, هذا أيضاً ليس بمشروع , إذا دخلت فأبداأ بالأكبر ثم أعط للذي على يمينك أنت لأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم رأى في المنام اثنين وفي يده سواك أراد أن يعطيه لأحدهما فقيل له : كبر كبر (1)
يعني ابدا بالأكبر فالأكبر ,إذا كان إنسان على يمينه شخص وعلى يساره آخر وأراد أن يعطيهم شيئاً فليبدأ باليمين , لأن هذا يمين وهذا يسار , أما الذي أمامك
فأبدأ بالأكبر , فإذا دخلت على المجلس ومعك الشاي والقهوة فأبدأ بالأكبر ثم الذي على يمينك .

المرجع /لقاءات الباب المفتوح المجلد الأول ص529
ط. دار البصيرة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــ(1) في البخاري تعليقاً رقم (246) ومسلم (227)



قال الشيخ ربيع بن هادي المدخلي:"دين الإسلام قائم على الهدى والعلم لا على الأهواء والجهالات والفوضى"

دين النبي محمدٍ اخبار
نعم المطية للفتى الاثار لاترغبن عن الحديث وأهله
فالرى ليلٌ والحديث نهار
الحبونيه
الحبونيه
رفع