**أوشي **

**أوشي ** @aoshy_2

محررة برونزية

قلة النوم وزيادة الوزن

الصحة واللياقة

قلة النوم وزيادة الوزن

اكتشاف علاقة مباشرة بين قلة النوم وزيادة الوزن بعد الولادة سيدة حامل
واشنطن/ وجدت دراسة أمريكية، علاقة مباشرة بين نقص فترات النوم لدى الأمهات في الأشهر الست الأولى بعد الولادة وزيادة وزنهن خلال العام الأول لعمر الطفل.
وذكرت الدراسة، أن الأمهات اللائي يخلدن للنوم لفترة أقل من خمس ساعات يوميا خلال الشهور الستة الأولى بعد الولادة تتزايد احتمالات زيادة أوزانهن بثلاثة أضعاف خلال العام الأول بعد الولادة، بينما تصل تلك النسبة إلى الضعفين لدى السيدات اللاتي يخلدن للنوم بمعدل سبع ساعات يوميا.
وقالت رئيسة فريق الباحثين الدكتورة اريكا جوندرسن إن الحصول على ساعتين إضافيتين من النوم يوميا قد يكون مهما مثل الحمية الغذائية أو التمرينات الرياضية للأمهات بعد الولادة لاستعادة أوزانهن قبل فترة الحمل.
وقد شملت الدراسة 940 سيدة من خلفيات متنوعة بمتوسط اعمار 33 عاما، كما روعي أن يكن متنوعات لعدد الولادات السابقة حيث بلغت نسبة الأمهات للمرة الأولى 47 في المئة منهن، بالإضافة إلى 37 في المئة أمهات للمرة الثانية، و16 في المئة للمرة الثالثة أو اكثر.
وتعد الدراسة الأولى من نوعها التي ترصد العلاقة بين معدلات النوم لدى الأمهات بعد الولادة ومعدل الزيادة في الوزن، وذلك بعد أن أظهرت دراسات سابقة وجود هذه الصلة لدى عامة الناس وليس الأمهات بعد الولادة.
1
636

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جرررررررررررروح
يسلموا