جزاك الله خير الجزاء ياإلا صلاتي كفيتي ووفيتي
والحجاب أمر من رب العالمين واجب علينا إتباعه ومن تكشف عن الوجه فهي مسلمه عاصيه لأمر ربها
هدى الله الجميع لما يحب ويرضى
احــلا م :
انا برد عليك بس مو كلامي وكلام بنات حواء ولا كلام نساءالعالم
برد عليك بكلام اللي خلقني وخلقك
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً )
هاه على الحجاب حريه شخصيه
جالكسي مين فين احصل عالفلاش الي بتوقيعك
الله يرحمنا برحمته تزلج مره وحده
اول مره اسمع عن دي القناه
طيب وتلفزيون السعوديه في مذيعات سعوديات يعني مولوحدها قناه الآن
الله يهدي الجميع
الله يرحمنا برحمته تزلج مره وحده
اول مره اسمع عن دي القناه
طيب وتلفزيون السعوديه في مذيعات سعوديات يعني مولوحدها قناه الآن
الله يهدي الجميع
المشكلة ان المذيعات المتسعودات اكلوا من خيرنا لما شبعوا ويوم نبت لهن ريش طارن للبنان ينبحن
البارح شفت برنامج للمذيعة غاااااااااااادة بقناة الان ياكرهي لهالمرأة وتسب المراة اللي تجلس بالبيت ياسبحان الله كاننا فوق راسة وتتكلم كان ربة البيت وتربي عياله وتقابل شؤونة كانها عاملة مصيبة وكانت مستضيفة الاعلامية اللبنانية رابعة زوجة زاهي وهبي والاعلامية تقول مااقدر اسافر علشان بزراني وهذي المتسعودة توجة الكلام للسعوديات لازم يطلعوا ويفرغوا طاقاتهن بالعمل خارج البيت عجبي اللحين اللبنانية اللي قبالك تقولك من يوم مااتزوجت وانجبت اطفال خلالالالالالالالالاص حرمت السفر وحتى ساعات العمل قلصتها علشان خاطر عيون زوجي واطفالي وهالامعة غادة مثل البلهاء تتكلم بدون وعي
البارح شفت برنامج للمذيعة غاااااااااااادة بقناة الان ياكرهي لهالمرأة وتسب المراة اللي تجلس بالبيت ياسبحان الله كاننا فوق راسة وتتكلم كان ربة البيت وتربي عياله وتقابل شؤونة كانها عاملة مصيبة وكانت مستضيفة الاعلامية اللبنانية رابعة زوجة زاهي وهبي والاعلامية تقول مااقدر اسافر علشان بزراني وهذي المتسعودة توجة الكلام للسعوديات لازم يطلعوا ويفرغوا طاقاتهن بالعمل خارج البيت عجبي اللحين اللبنانية اللي قبالك تقولك من يوم مااتزوجت وانجبت اطفال خلالالالالالالالالاص حرمت السفر وحتى ساعات العمل قلصتها علشان خاطر عيون زوجي واطفالي وهالامعة غادة مثل البلهاء تتكلم بدون وعي
الصفحة الأخيرة
شرح حديث " صنفان من أهل النار لم أرهما ..."
قرأت جوابًا على أحد الأسئلة ولم أستطع فهم الحديث الذي ذكرتموه هناك، رقم السؤال 10221، حيث قلتم : فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : رجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجد ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا " رواه أحمد ومسلم في الصحيح . أرجو تفسير هذا الحديث شيئًا ما حتى أفهمه ؟.
الحمد لله
هذا الحديث فيه إخبار عن صنفين من الناس لم يرهما النبي صلى الله عليه وسلم ، يظهران بعد مضي زمنه صلى الله عليه وسلم ويكون مصيرهما إلى النار لعصيانهما ، وقد عدَّ العلماء ظهورَ هذين الصنفين من أشراط الساعة الصغرى ،
الصنف الثاني : نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة .
قال النووي في المراد من ذلك : " أَمَّا ( الْكَاسِيَات العاريات ) فمَعْنَاهُ تَكْشِف شَيْئًا مِنْ بَدَنهَا إِظْهَارًا لِجَمَالِهَا , فَهُنَّ كَاسِيَات عَارِيَات . وقيل : يَلْبَسْنَ ثِيَابًا رِقَاقًا تَصِف مَا تَحْتهَا , كَاسِيَات عَارِيَات فِي الْمَعْنَى . وَأَمَّا ( مَائِلات مُمِيلات ) : فَقِيلَ : زَائِغَات عَنْ طَاعَة اللَّه تَعَالَى , وَمَا يَلْزَمهُنَّ مِنْ حِفْظ الْفُرُوج وَغَيْرهَا , وَمُمِيلَات يُعَلِّمْنَ غَيْرهنَّ مِثْل فِعْلهنَّ , وَقِيلَ : مَائِلَات مُتَبَخْتِرَات فِي مِشْيَتهنَّ , مُمِيلات أَكْتَافهنَّ , وَقِيلَ : مَائِلات إِلَى الرِّجَال مُمِيلات لَهُمْ بِمَا يُبْدِينَ مِنْ زِينَتهنَّ وَغَيْرهَا . وَأَمَّا ( رُءُوسهنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْت ) فَمَعْنَاهُ : يُعَظِّمْنَ رُءُوسهنَّ بِالْخُمُرِ وَالْعَمَائِم وَغَيْرهَا مِمَّا يُلَفّ عَلَى الرَّأْس , حَتَّى تُشْبِه أَسْنِمَة الإِبِل الْبُخْت , هَذَا هُوَ الْمَشْهُور فِي تَفْسِيره , قَالَ الْمَازِرِيّ : وَيَجُوز أَنْ يَكُون مَعْنَاهُ يَطْمَحْنَ إِلَى الرِّجَال وَلا يَغْضُضْنَ عَنْهُمْ , وَلا يُنَكِّسْنَ رُءُوسهنَّ .... " شرح النووي على صحيح مسلم 17/191 . باختصار
قال الشيخ بن عثيمين : " قد فُسِّر قوله " كاسيات عاريات " : بأنهن يلبسن ألبسة قصيرة ، لا تستر ما يجب ستره من العورة ، وفسر : بأنهن يلبسن ألبسة خفيفة لا تمنع من رؤية ما وراءها من بشرة المرأة ، وفسرت : بأن يلبسن ملابس ضيقة ، فهي ساترة عن الرؤية لكنها مبدية لمفاتن المرأة " . فتاوى الشيخ محمد بن عثيمين 2/825 .
وفي الحديث الترهيب والوعيد الشديد من فعل هاتين المعصيتين :
1- ظلم الناس وضربهم بغير حق .
2- تبرج المرأة وإظهارها مفاتنها وعدم التزامها بالحجاب الشرعي والخلق الإسلامي النبيل .
وهَذَا الْحَدِيث مِنْ مُعْجِزَات النُّبُوَّة , فَقَدْ وَقَعَ هَذَانِ الصِّنْفَانِ , وَهُمَا مَوْجُودَانِ . كما قال النووي رحمه الله .