عنوووده
عنوووده
جزاك الله الف خير

وجعلها في ميزان حسناتك

فعلا استفدت كثير من الشرح

وعندي سؤال صغنون وغبي:23: كمان بس استحمليني

في اي حال نضع
is
و
are
في الجمله وكذلك بالنسبه ل
was
were

وطاااااااااانكس كبيرة
:24:
أم الفزعات جات
غاليتي الأصيل

ويعافيك أختي وكل عام وأنت بخير ورمضان كريم...

_________

عنوووده

وجزاك أختي وحقيقة مرحبا بك طالبة وضيفة علينا وأحب أقولك كل عام وأنت بخير ورمضان كريم.

وبالنسبة لسؤالك (إلا على فكرة ليش تسمينه سؤال غبي) طبعا سؤالك ماهو في الدرس وسؤالك سؤال عام ..

طبعا Is-are هي أصلا ليست أفعالا رئيسية في اي جملة لذلك نعتبرها مجرد أفعال مساعدة ولو تلاحظين من الإسم أن وجودها ليس بالضرورة أن يكون في أي جملة لذلك وجودها في الجملة يعتمد على بناء الجملة نفسها ..

لذلك ياغاليتي لاتوجد قاعدة معينة تفرض علينا وجود is-are في الجملة لكن في حالة ماإذا طلب منك وضع جملة عادية بدون وجود فعل رئيسي أصلا فيها / في هذه الحالة لابد من وجود فعل مساعد في الجملة لأن أي جملة في اللغة الإنجليزية لابد من توفر أي فعل فيها سواء رئيسي أو مساعد .أو الإثنين معا .

She is from Eygpt..
هو من القاهرة

لو لاحظتي هنا إن مايوجد فعل رئيسي في الجملة مثل( come- ) لذلك كان علينا أن نستخدم فعل مساعد وهو is

طبعا الكلام ينطبق على الإثنين أي is-are وأيضا was-were

وطبعا أكيد عارفة إن is تاخذ she – he- it والبدائل من الأسماء الظاهرة
اما are فتاخذ you-they-weوالبدائل من الأسماء الظاهرة

ونفس الكلام ينطبق على was –were(وهما الماضي من is –are )
وياأختي هناك حالات نستخدم فيها الإثنين في الجملة أقصد الفعل الرئيسي والمساعد كما رأينا في المضارع المستمر –الماضي المستمر

أتمنى وصلت المعلومة ولو حابة أوضح شيء آخر أنا في الخدمة .
أم الفزعات جات
الدرس الحادي عشر:زمن الماضي المستمر
The Past continuous tense
or
The Past Progressive tense



السلام عليكم ورحمة الله
مرحبا بالجميع وحياكم الله


أحب أهديكم شيء بسيط جدا تفضلوا




طيب إيش رايكم نبدأ رحلة درسنا اليوم :44: عاد خلاص لاتزعلون لازم وقت الجد جد وإنتباه معاي

اليوم درسنا بكل بساطة هو الماضي من إحدى الدروس السابقة اللي أخذناها وهو درس المضارع المستمر



بداية ماذا نعني بالزمن الماضي المستمر ؟
? What do we mean by the Past continuous tense


هو الزمن الذي يشير إلى فعل أو حدث مستمر في الزمن الماضي . أي أن هذا الحدث مازال في الإستمرار في الماضي بحيث بدأ في وقت معين في الماضي ومازال مستمرا ولازم نلاحظ إن الحدث مستمر في زمن الماضي وليس المضارع كما في الدرس الذي أخذناه.(زمن المضارع المستمر)



كيف نصيغ الماضي المستمر؟
?How to form the Past continuous tense


دعونا نعود قليلا بذاكرتنا إلى الوراء لنتذكر صيغة زمن المضارع المستمر ماذا كانت !!
نجدها على النحو التالي:
Be+V-ing
عنوووده
عنوووده
جزاك الله خير

وكل عام وانتي بخير وعساك من عواده

وان كان على الاسئله عندي اسئله

كثيره لكن بنزلها بموضوع

لاني راح اخرب عليك وعلى البنات

الدرس

وسلامتك
:24:
أم الفزعات جات
عنوووده

مرحبا أختي العزيزة


وحياك الله مرة ثانية وترى أي سؤال أنا حاضرة للجواب سواء على الخاص أو العام فلاتترددي أبدا أنت وغيرك ..

أتمنى وجودك معنا دوما..