قواعد ذهبية من ا جل رشا قتك

الصحة واللياقة

مرحباااااااا اخواني واخواتي الاعزاء اسعد الله اوقاتكم بكل خير والله انا حبيت اعطيكم 5 قواعد من اجل رشاقتكم وارجوا انكم تستفيدون منها وشكراااااااا
تحضير الطعام في المنزل:
ان تناول الوجبات التي يتم تحضيرها في المنزل يضمن حصولنا على العناصر المغذيه، وتفادينا كل ما هو ضار با الصحه عندما نعد طعامنا بانفسنا، يكمننا ان نتحكم في نوعيتهوكميه المواد، التي نستخدمها. التغيير المتواصل لنوعيه الاطعمه:
قد يبدو ذلك معقدا للوهلة الاولى، لكنه على المستوى العلمي بسيط جدااا، يكفي ان لا نتناول ابدا نفس الطعام، في الوجبتين متتاليتين، ويشرط مراعاة وجود العناصر الغذائيه الاساسيه في كل وجبه، فعلينا ان نتاكد من تناول البروتينات، والخضار و الفواكه وبعض النشويات، واحد مشتقات الحليب في وجباتنا، ونقوم بعد ذلك بتبديل مصادر هذه العناصر في كل وجبه، فاذا تناولنا لحم الدجاج في وجبه غذاء اليوم، نختار لحم البقر في وجبه غذاء الغد، وهناك خيار واسع في الخضار والفواكه،يسمح لنا با الكثير من التنويع نشكل خلال اسبوع، عشرات من الوجبات، التي تحتوى على اطعمه مختلفه تضمن لنا التوازن الغذائي، والحصول على مختلف العناصر المغذيه، والفيتامينات الموزعه في الاطعمه.
منح الافضليه للخضار والفواكه:
ينصح اختصاصيو التغذيه بتناول 10 انواع مختلفه من الخضار والفواكه يوميا، و الارجح ان معظمنا لا يتناول هذه الكميه، ويكفي لنتاكد من ذلك ان نراجع محتويات الوجبات الثلاث الاخيرة، التي تناولناها. والتعويض عما يمكن ان ينقص وجباتنا من خضار، علينا ان نتعود تناول السلطات النيئه مع الطعام، مثل الفجل والفلفل والطماطم. اما الفواكه فعلينا تخصيص وقت محدد لتناولها كل يوم ، والافضل ان يكون بعد ساعتان او ثاث ساعات من انتها الوجبه تناول القليل من كل شي:
يفرض البعض على انفسهم حظرا تاماعلى تناول بعض انواع الاطعمه، مثل الجبن والشكولاته، لكن التوجه الجديد في مجال تخفيف الوزن، يوصى بعدم حرمان النفس من اي طعام، مهما كان نوعه. فا الحرمان يؤدي دائما الى نتائج سلبيه، فينتهي الامر با الواحد منا، الى الانكباب على نفس النوع الطعام، الذي يحرم نفيسه منه، اضافه الى ذلك، فان عددا كبيرا من الاطعمه، التي تخضع للحظر، تحتوى على عناصر مغذيه مفيده.
تناول طعام الافطار:
كل الدراسات تشير الى ان الاشخاص، الذين يواظبون على تناول وجباتباحي يكونون، بشكل عام، اخف وزنا من الاشخاص، الذين لا يتناولون هذه الوجبه، التي تحفز عمليه الايض في الجسم، وتحولشعونا با الجوع الشديد فترة الظهر.
وشكرااااااااا اتمنى انكم استفدتوا من المعلومات البسيطه وانا اسسسسسسفه
ني طولت عليكم وااااااااايد وشكراا من دون الافطار الص


تحيا تى


دموع العين
3
765

هذا الموضوع مغلق.

مشاعر
مشاعر
معلوماتك قيمه ..........جزاك الله خير
um renad
um renad
شكرا لك اختى العزيزة على هذة المعلومات لكن اود ان اضيف شيئا وهو لا ننسى قول الرسول صلى الة علية وسلم ّما ملأ ابن ادم وعاء شرا من بطنة.....ّ فهل نذكر دائما هذا الحديث عندما ناكل او اننا نعطى لانفسنا العنان عند رؤية الاكل.
,,, هنيـــ أم ـــده ,,,
مشكوره أختي دموع ...

معلوماتك جدا رائعه ومفيده لنا بس صادقه أختي أم رناد أن ننتبه عند وجود الأكل وأن نأكل بحساب وأن لا نأكل بشراهة وأن نجعل ثلث لأكلنا وثلث لشرابنا وثلث لتنفسنا ولكن للأسف نحن الآن نأكل دون وعي أو حساب حتى لا نعطي فرصه للشراب أو التنفس ونشعر بالإختناق ...والله يعين ويساعدنا على الإهتمام بصحتنا ورشاقتنا وأن نهتم بكل شيء مفيد ونفيد بعضنا ...لكم تحياتي.