قوم يحبهم ويحبونه

ملتقى الإيمان

قوم يحبهم ويحبونه

أخواتي المسلمات


السلام عليكنورحمة الله وبركاته



أنا ضيفة جديدة على الموقع، وددت لو أطلعكن على الحديث النبوي الشريف للنقاش : عن أبى مالك الأشعري قال : كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم , فنزلت عليه هذه الآية : ( يأيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تُبد لكم تسؤكم ) . المائدة 101.
قال : فنحن نسأله إذ قال : ( إن لله عبادا ليسوا بأنبياء ولا شهداء يغبطهم النبيون والشهداء بقربهم ومقعدهم من الله يوم القيامة ) . قال : وفى ناحية القوم أعرابي , فجثا على ركبتيه , ورمى بيديه ثم قال حدثنا يا رسول الله عنهم من هم ؟
قال : فرأيت في وجه النبي صلى الله عليه وسلم البِشر , فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( هم عباد من عباد الله من بلدان شتى , وقبائل شتى من شعوب القبائل لم تكن بينهم أرحام يتواصلون بها , ولا دنيا يتابذلون بها , يتحابون بروح الله , يجعل الله وجوههم نورا ويجعل لهم منابر من لؤلؤ قدام الناس , ولا ينزعون , ويخاف الناس ولا يخافون ).



ترى من هؤلاء القوم؟؟؟ وهل موجودون في زماننا؟؟؟ وما الجامع المشترك بينهم؟؟؟ وفي أي زمان هم؟؟؟ ولماذا لا يخافون يوم يخاف الناس؟؟؟
5
478

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم أمولا العسولة
لم يرد لفظ السعادة في القرآن إلا في موضع واحد "وأما الذين سعدوا ففي الجنة خالدين فيها" لنعلم أن السعادة الحقيقية ليست في الدنيا بل في الجنةاللهم ارزقنا الجنه يارب ..
موضوعك شيق وجميل لي عودة للمشاركة فيه بإذن الله تعالى
كتب الله اجرك وحياك بين اخواتك
سلمت يا وطني
سلمت يا وطني
الله لا يحرمنا وجودهم بيننا و يجعلنا منهم يا رب


فيه ناس كذا الى يوم الدين اللهم املاء قلوبنا بحبك و حب ما تحب على هدىً و بصيرة يا رب
أم أمولا العسولة
رفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
ام رمووووووش
ام رمووووووش
اللهم اني اسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني الى حبك
لؤلؤة البحر 1409
لؤلؤة البحر 1409
الله يجزاك خير