"قياس" يختتم مشاركته بمعرض التعليم ويستقبل 6400 زائر

الطالبات والمعلمات

"قياس" يختتم مشاركته بمعرض التعليم ويستقبل 6400 زائر





اختُتمت فعاليات المعرض والمنتدى الدولي الرابع للتعليم "تعليم 4"، والمنعقد بمركز الرياض للمؤتمرات بالرياض تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين، مساء أمس الأول الخميس.
وشارك المركز الوطني للقياس والتقويم في المعرض بجناح قياس؛ حيث قدم عددًا من الخدمات التعريفية والتوعوية للمقاييس التي يقدمها، إضافةً إلى إقامة مسابقة قياس القدرات للزوار.
وأشاد نائب وزير التربية والتعليم د. خالد السبتي بجناح قياس في المعرض والمنتدى الدولي للتعليم، والخدمات التعريفية والتوعوية التي يقدمها للزوار، والإجابة على استفساراتهم، إضافةً إلى إشادته بالمسابقة التي قدمها للطلاب والطالبات.
وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد أن جناح المركز استقبل عددًا من المسئولين والأكاديميين والمتخصصين في التعليم.
وأضاف بعد اختتام مشاركة المركز في معرض "تعليم 4"، أن المشاركة تعتبر الرابعة في معرض التعليم العام؛ حيث قدم المركز مسابقة للطلاب والطالبات، وجوائز فورية للمتميزين.
وبين أن عدد الطلاب والطالبات الذين شاركوا في مسابقة "قياس" بلغ (400) متسابق خلال فعاليات المعرض، والتي هدفت إلى تعريف المتسابقين بقدراتهم، وخلق روح المنافسة بين الزوار، وتدريبهم على اختبارات "قياس"، وتقديم جوائز فورية للمتميزين.
وأشار أن "قياس" شارك بفريق عمل متكامل، والذي أجاب على استفسارات الزوار من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، وقدموا شرحًا لعدد من الخدمات التي يقدمها المركز، كما تم توزيع (3700) حقيبة تعريفية وتوعوية على زوار الجناح، وبلغ عدد الزوار قرابة (6400) زائر خلال أيام المعرض.
من جانبه عبر الطالب راكان -أحد الزائرين لجناح قياس- أنه حصل على درجة 91% في اختبار القدرات العامة، ووصف الاختبار بالجيد الذي يفرق بين الطالب الذكي، والطالب المتوسط، والطالب الضعيف، مشيرًا إلى أن فكرة الاختبارات في حد ذاتها فكرة جيدة ومفيدة لطالب المرحلة الثانوية عمومًا، منوهًا إلى أنه لم يحاول إعادة الاختبار مرة أخرى مكتفيًا بهذه الدرجة.






رابط خبر : "قياس" يختتم مشاركته بمعرض التعليم ويستقبل 6400 زائر
0
314

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️