كريم يقضي على الشعر الزائد في الذقن

العناية بالبشرة

اليوم كنت اتفرج على برنامج د اوز وكانت ضيفة البرنامج اخصائية جلدية وتحدثت عن منتج فنيكا وهو كريم يقضي على الشعر الزائد في منطقة الذقن والشنب خلال 2-6 شهور وانه يقضي عليه نهائيا والمنتج هو الوحيد المرخص من قبل هيئة الدواء الامريكية
السعر 100 دولار للعلبة وعلبة واحدة تكفي


بحثت في النت فوجدت هذه المعلومات


فانيكا Vaniqa


الاسم العلمي :ايفلورنيتيثين Eflornithine



الوصف :

يستخدم ايفلورنيتيثين للإبطاء من المواد الموجودة في الجسم (الانزيمات) التي تساعد على نمو الشعر .
النتيجة هي : تقليل نمو شعر الوجه .هذا الدواء متاح فقط من خلال وصف الطبيب ، في شكل كريم موضعي.



قبل استخدام هذا الدواء :

قبل أن تقرر استخدام الدواء ، يجب أن تقارن بين مخاطر استخدام هذا الدواء والفائدة المرجوة من استخدامه ، هذا القرار يجب أن تتخذه أنت وطبيبك .



عند استخدام ايفلورنيثين ، يجب وضع التالي في الاعتبار :

الحساسية : أخبر طبيبك اذا كنت أصبت من قبل بأي تفاعلات غير عادية من ايفلورنيتيثين أو اذا كنت تعاني من الحساسية من أي أدوية أخرى موضعية .
الحمل : لا توجد دراسات لاستخدام ايفلورنيتيثين مع سيدات أثناء الحمل . في الدراسات التي تمت علي الحيوانات والتي تم اعطائها ايفلورنيتيثين عن طريق الفم أثناء الحمل ، أظهرت الدراسة الاصابة بمشاكل في الولادة أو مشاكل أخرى . اذا كنت حامل أو تخططين للحمل تحدثي إلى طبيبك .
الرضاعة : غير معلوم حتى الان اذا كان ايفلورنيتيثين يفرز في اللبن أم لا . الامهات اللواتي يتناولن هذا الدواء يجب أن يتحدثوا إلى الطبيب . اذا كن يردن أن يرضعوا أولادهن
الاطفال : لا توجد معلومات محددة عن استخدام هذا الدواء للاطفال أقل من 12 سنة أو أي مراحل عمرية أخرى . ولكن لا يتوقع أن يسبب هذا الدواء أعراض جانبية مختلفة بالنسبة للاطفال البالغين .
كبار السن : تم اختبار هذا الدواء وهو لا يسبب أعراض جانبية مختلفة بالنسبة للمرضي كبار السن عن البالغين .
أدوية أخرى : علي الرغم من أن هناك بعض الادوية لا يجب أن تؤخذ معا ، فهناك أدوية يمكن أن تستعمل معا حتي لو تم التفاعل بينهم . في هذه الحالات ، قد يقوم الطبيب بتغيير الجرعة أو يخبرك بأي احتياطات أخرى . اخبر طبيبك اذا كنت تتناول أي أدوية موضعية أخرى يتم وضعها علي هذه المنطقة من الجلد .



الاستخدام الامثل لهذا الدواء :

اقرأ النشرة المرفقة مع الدواء بحرص واتبع التعليمات بدقة ، اذا كان لديك أي أسئلة عن كيفية استخدام هذا الدواء ، أسأل طبيبك .
يستخدم هذا الدواء علي الوجه والمنطقة المحيطة تحت الذقن فقط . لا تضع هذا الدواء علي عينيك ، أنفك أو فمك . اذا لامس الدواء العينين ، اشطفها جيدا بالماء واتصل بالطبيب .
يجب أن تستمر في وسائل ازالة الشعر الطبيعية أثناء استخدام هذا الدواء . يجب وضع هذا الدواء لمدة خمس دقائق علي الاقل بعد ازالة الشعر . يجب الانتظار حتي يجف الدواء تماما ، قبل وضع مستحضرات التجميل أو مستحضرات الوقاية ضد الشمس .
لا تغسل هذه المنطقة لمدة 4 ساعات علي الاقل بعد وضع هذا الدواء .



الجرعة :

تختلف الجرعة مع اختلاف المرضى . اتبع تعليمات الطبيب أو النشرة المرفقة .
المعلومات التالية تتضمن متوسطالجرعة المستخدمة من ايفلورنيتيثين . اذا كانت الجرعة التي تستخدمها مختلفة ، لا تغير الجرعة حتي تسأل طبيبك .
لاستخدام الموضعي (كريم )
لتقليل معدل نمو شعر الوجه في السيدات :
للبالغين والاطفال أكبر من 12 سنة : تغطي المنطقة المصابة من الوجه والمنطقة المحيطة أسفل الذقن بالكريم مرتين يوميا بفارق 8 ساعات علي الاقل بينهما .
للاطفال أقل من 12 سنة : الاستخدام والجرعة حسب تعليمات الطبيب .



الجرعة الفائتة :

اذا نسيت جرعة من الدواء ضعها عندما تتذكرها مباشرة . ولكن اذا كان هو تقريبا ميعاد الجرعة التالية فاترك الجرعة الفائتة وأكمل الدواء حسب جدولك الطبيعي .



التخزين :

لتخزين هذا الدواء :
يحفظ بعيدا عن متناول الاطفال .
يحفظ بعيدا عن الحرارة والضوء المباشر .
يحفظ عند 15 - 30 م (59 - 86 فهرنهيت )
حافظ علي الدواء من التجمد .
لا تحتفظ بالدواء المنتهية صلاحيته ، أوز الذي لم تعد تستخدمه .تأكد من أن أي دواء تتخلص منه حتي يكون بعيدا عن متناول الاطفال .



احتياطات أثناء استخدام هذا الدواء :

اذا حدث هياج للجلد ، قلل عدد مرات استخدام الدواء . اذا استمر الهيجان ، توقف عن استعمال الدواء ، واتصل بالطبيب .
اذا تطورت الحالة للأسوأ أثناء أستخدام الدواء ، توقف عن استعمال الدواء واتصل بالطبيب .



الاعراض الجانبية للدواء :

- قد تحدث بعض الاعراض الجانبية التي لا تستدعي التدخل الطبي . هذه الاعراض الجانبية قد تنتهي أثناء العلاج حيث يعتاد الجسم علي هذا الدواء . مع ذلك ، تحدثي إلى طبيبك اذا استمر أي من الاعراض الجانبية التالية أو يسبب لك ازعاجا :
أكثر حدوثا :
حب الشباب : وخز بالجلد
أقل حدوثا :
حروق أو نزيف في الجلد
تشقق واحمرار في الشفاه
حبوب مزمنة
Hair bumps
تنميل
طفح جلدي
احمرار في الجلد
انتفاخ في الشفاه
تنميل بالجلد

بعض الاعراض الجانبية غير المذكورة قد تحدث في بعض الحالات . اذا لاحظت أي أعراض أخرى تحدث إلى طبيبك .
8
27K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الرضيمة
الرضيمة
كما وجدت

(Vaniqa )Eflornithine hydrochloride ceram :
إن Eflornithine مثبط لأنزيم Ornithine decarboxylase  المؤثر في انقسام الخلايا فهي بصلة الشعرة والمسؤول عن تركيب الكيراتين في الشعرة، وبالتالي فإنه يؤدي إلى تثبيط نموها. حيث تمت دراسة هذا المركب على شكل Vaniqa cream (بتركيز 11.5%) بعد تطبيقه مرتين في اليوم على الوجه فقط لمدة 24 أسبوع فحدث تحسن عند 70% من المريضات، وكان معدل النكس 100% خلال 8 أسابيع من إيقاف هذا الدواء.
الرضيمة
الرضيمة
مافيه احد جرب الكريم؟
صحاري العالم
صحاري العالم
UPPP
##عيون ا لمها##
##عيون ا لمها##
رفع ما جربته
dlooo3a6
dlooo3a6
انا بعد شفت الحلقه الله يسعد قلبك يالغلا تحبين تفيدي خواتك المسلمات

بس حبيت اسئل اشلون نقدر نحصل عليه