السلام عليكم
يابنات انا حلفت على المصحف وانا معصبه
اني راح اسوي شيء
وانا ما أقدر اسويه واحس اني متضايقه بالحيل
لأني حلفت على القران
وابغى اعرف هل لها كفاره
تكفون لاتخلوني ريحوني الله يريح بالكم
احلام المحيط @ahlam_almhyt
عضوة نشيطة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
(وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا)
الصلاة والسلام على رسول الهدى وعلى آله وصحبه وعلى من اتبع الهدى
اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدي من بركاتك ورحمتك ورزقكاللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة ، واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب،اللهم اكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها..برحمتك يا ارحم الراحمين
اللهم لا تجعل لهما ذنبا إلا غفرته،ولا هما إلا فرجته،ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها,اللهم ولا
تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك
أللهم و أقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا
أللهم إجعل أوقاتهما بذكرك معمورة
أللهم أسعدهما بتقواك
أللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك
اللهم ارزقهما عيشا قارا،ورزقا دارا،وعملا بارا
اللهم ارزقهما الجنة وما يقربهما إليها من قول أو عمل،وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربهما إليها من قول أو عمل
اللهم اجعلهما من الذاكرين لك،الشاكرين لك،الطائعين لك،المنيبين لك
أللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنهما وإنقطاع عمرهما
أللهم واغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبهما،واعصمهما فيما بقي من عمرهما،وأرزقهما عملا زاكيا ترضى به عنهما
اللهم تقبل توبتهما،وأجب دعوتهما
اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر
اللهم وختم بالحسنات اعمالهما..اللهم آمين
أللهم وأعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى،أللهم أعنا على الإحسان إليهما في كبرهما
أللهم ورضهم علينا،أللهم ولا تتوافهما إلا وهما راضيان عنا تمام الرضى،أللهم و أعنا على خدمتهما كما يبغي لهما علينا،أللهم إجعلنا
بارين طائعين لهما
أللهم أرزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما
أللهم أرزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما
الصلاة والسلام على رسول الهدى وعلى آله وصحبه وعلى من اتبع الهدى
اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدي من بركاتك ورحمتك ورزقكاللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة ، واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب،اللهم اكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها..برحمتك يا ارحم الراحمين
اللهم لا تجعل لهما ذنبا إلا غفرته،ولا هما إلا فرجته،ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها,اللهم ولا
تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك
أللهم و أقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا
أللهم إجعل أوقاتهما بذكرك معمورة
أللهم أسعدهما بتقواك
أللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك
اللهم ارزقهما عيشا قارا،ورزقا دارا،وعملا بارا
اللهم ارزقهما الجنة وما يقربهما إليها من قول أو عمل،وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربهما إليها من قول أو عمل
اللهم اجعلهما من الذاكرين لك،الشاكرين لك،الطائعين لك،المنيبين لك
أللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنهما وإنقطاع عمرهما
أللهم واغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبهما،واعصمهما فيما بقي من عمرهما،وأرزقهما عملا زاكيا ترضى به عنهما
اللهم تقبل توبتهما،وأجب دعوتهما
اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر
اللهم وختم بالحسنات اعمالهما..اللهم آمين
أللهم وأعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى،أللهم أعنا على الإحسان إليهما في كبرهما
أللهم ورضهم علينا،أللهم ولا تتوافهما إلا وهما راضيان عنا تمام الرضى،أللهم و أعنا على خدمتهما كما يبغي لهما علينا،أللهم إجعلنا
بارين طائعين لهما
أللهم أرزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما
أللهم أرزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما
الصفحة الأخيرة
الحلف وهو اليمين والقسم لا يجوز إلا بالله تعالى أو صفة من صفاته ونعني بالحلف بالله الحلف بكل اسم من أسماء الله تعالى لقول النبي صلى الله عليه وسلم (من كان حالفاً فليحلف بالله أو ليصمت) ولقوله (من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك).
فلا يجوز الحلف بالنبي ولا بالكعبة ولا بجبريل ولا بمكائيل ولا بمن دون النبي من الصالحين والأئمة وغيرهم فمن فعل ذلك فليستغفر الله وليتب إليه ولا يعد وإذا حلف بالله سبحانه وتعالى فإنه لا حاجة إلى أن يأتي بالمصحف ليحلف عليه فالحلف على المصحف أمر لم يكن عند السلف الصالح لم يكن في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولا في عهد الصحابة حتى بعد تدوين المصحف لم يكونوا يحلفون على المصحف بل يحلف الإنسان بالله سبحانه وتعالى بدون أن يكون ذلك على المصحف.
أجاب عليه العلامة ابن عثيمين رحمه الله تعالى
وفي فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة :
ولا داعي للحلف على المصحف ؛ لأنه لا أصل له في الشرع المطهر .
وفيها أيضا : الحلف على المصحف أو على (صحيح البخاري ) لا أصل له في الشرع ، وإنما هو من عمل بعض الجهال ، فيجب ترك هذه العادة ، وتعظيم اليمين بالله عز وجل مِن غير أن يكون ذلك على المصحف أو (صحيح البخاري ) أو غيرهما .