كلمات قد تؤدي الى جهنم
يقول النبي صلى الله عليه و سلم: "إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً تهوي به في جهنم سبعين خريفاً"
و يقول مخاطباً معاذ بن جبل: "أمسك عليك هذا" و أشار إلى لسانه.
فإليك أخي \أختي هذه الجمل و الكلمات المنتشرة بين الناس ولا يدرون ما فيها من الشرك و الكفر...
فمن هذه الجمل و الكلمات ما يلي:
• وشرف الله
• وعرض الله
• ورحمة والدي
• يسعد الله
• الله ما بيسمع من ساكت
• الله يظلم اللي ظلمني
• يخلف على الله
• لو يحط إيده بيد الله ما بيفعل كذا وكذا
• عايف ربي
• يلعن حرمك
• لا حياء في الدين
• لا حول الله يا رب
• لو ينزل ربنا ما بفعل كذا وكذا
• هو الله داري عنك
• أهلين بربك
• صلي على كوم أو كمشة أنبياء
• فلان ما بيعرف وين الله حاطه أو قاطه
• يلعن الزمان اللي خلاك كذا
• يلعن اليوم اللي خلقت فيه
• الله فوق وفلان تحت
• لولا الله وفلان
• وحياة النبي
• يلعن فلان
• حل عن ربي
• حل عن ديني
• فلان الله ما بيقدر عليه
• فلان الله ما بيطيقه
• الله بيعطي الفول للي ما لوش سنان
• الله بيعطي الرزقة للي ما بيستاهلها
• يلعن ديكك
و من الامور المنكرة ان ترد السلام بكلمة:
هاي او يا هلا او اهلين
وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون.
قال الشافعي:
احفظ لسانك أيها المســـلم لا يلدغـــــــــك إنه ثعبــان
كم في المقابر قتيل لسـانـه كانت تهاب لقاءه الأقــران
Fall Tree @fall_tree
عضوة فعالة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
قذوقذو
•
جزاك الله خير وشكرا على التنبيه فعلا الواحد يحذف كلام ويتساهل فيه وما يدري ان هالكلمات توديه في مصايب واللسان هو اكبر هم اذا حفظت لسانك بتسلم والله يقدرنا على صون لسانا ومشكورة يا اختي ويجعله في ميزان حسناتج
قذوقذو :جزاك الله خير وشكرا على التنبيه فعلا الواحد يحذف كلام ويتساهل فيه وما يدري ان هالكلمات توديه في مصايب واللسان هو اكبر هم اذا حفظت لسانك بتسلم والله يقدرنا على صون لسانا ومشكورة يا اختي ويجعله في ميزان حسناتججزاك الله خير وشكرا على التنبيه فعلا الواحد يحذف كلام ويتساهل فيه وما يدري ان هالكلمات توديه في...
تسلمين الغالية على المرور
وجزاكِ الله الجنة
اللهم امين
قال الرسول صلى الله عليه وسلم:" من يحفظ لي ما بين لحييه وما بين رجليه اضمن له دخول الجنة"
وجزاكِ الله الجنة
اللهم امين
قال الرسول صلى الله عليه وسلم:" من يحفظ لي ما بين لحييه وما بين رجليه اضمن له دخول الجنة"
يزاج الله خير
بس حبيت أسأل عن>>> لا حياء في الدين
أسمعها كثير والقصد منها أنه مافي حياء إن الوااحد يسأل عن أمور دينه
فهل لها معنى ثاني؟؟؟
وعلى حسب ذاكرتي أني كنت أسمع مشايخ يقولونها عادي وفي المدارس
والسمووووحه
بس حبيت أسأل عن>>> لا حياء في الدين
أسمعها كثير والقصد منها أنه مافي حياء إن الوااحد يسأل عن أمور دينه
فهل لها معنى ثاني؟؟؟
وعلى حسب ذاكرتي أني كنت أسمع مشايخ يقولونها عادي وفي المدارس
والسمووووحه
alaml
•
الحياء شعبة من شعب الإيمان أى أن الحياء جزاء من الإيمان فكيف يكون لا حياء فى الدين
ويمكن أن نقول بدلا من هذه الجمله لا يمنع الحياء من التفقه فى الدين كما كان رد السيدة عائشة رضى الله عنها فى الحديث التالى
عن عائشة رضى الله عنها أن أسماء سألت( رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الغسل من المحيض فقال تأخذ إحداكن ماءها وسدرها فتطهر فتحسن الطهور أو تبلغ في الطهور ثم تصب على رأسها فتدلكه دلكا شديدا حتى تبلغ شؤون رأسها ثم تصب عليها الماء ثم تأخذ فرصة ممسكة فتطهر بها قالت أسماء كيف أتطهر بها قال سبحان الله تطهري بها قالت عائشة كأنها تخفي ذلك تتبعي بها أثر الدم قالت وسألته عن الغسل من الجنابة فقال تأخذ إحداكن ماءها فتطهر فتحسن الطهور أو تبلغ في الطهور حتى تصب الماء على رأسها فتدلكه حتى تبلغ شؤون رأسها ثم تفيض الماء على جسدها فقالت عائشة نعم النساء نساء الأنصار _لم يمنعهن الحياء أن يتفقهن في الدين_ )
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 531
وجزاكم الله خيرا
ويمكن أن نقول بدلا من هذه الجمله لا يمنع الحياء من التفقه فى الدين كما كان رد السيدة عائشة رضى الله عنها فى الحديث التالى
عن عائشة رضى الله عنها أن أسماء سألت( رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الغسل من المحيض فقال تأخذ إحداكن ماءها وسدرها فتطهر فتحسن الطهور أو تبلغ في الطهور ثم تصب على رأسها فتدلكه دلكا شديدا حتى تبلغ شؤون رأسها ثم تصب عليها الماء ثم تأخذ فرصة ممسكة فتطهر بها قالت أسماء كيف أتطهر بها قال سبحان الله تطهري بها قالت عائشة كأنها تخفي ذلك تتبعي بها أثر الدم قالت وسألته عن الغسل من الجنابة فقال تأخذ إحداكن ماءها فتطهر فتحسن الطهور أو تبلغ في الطهور حتى تصب الماء على رأسها فتدلكه حتى تبلغ شؤون رأسها ثم تفيض الماء على جسدها فقالت عائشة نعم النساء نساء الأنصار _لم يمنعهن الحياء أن يتفقهن في الدين_ )
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 531
وجزاكم الله خيرا
الصفحة الأخيرة