كلمة الشيخ سلمان العودة حفظه الله ........ حول المقاطعة

ملتقى الإيمان

بسم الله الرحمن الرحيم
كلمة الشيخ سلمان حول المقاطعة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
سلاح المقاطعة الاقتصادية من أهم الأسلحة الفعالة خصوصا في العصر الحديث ، حيث تتعاظم قيمة الاقتصاد .
ولذلك نلحظ أن ا لولايات المتحدة استماتت في تدمير المقاطعة العربية والإسلامية للبضائع اليهودية ، وللشركات المتعاملة مع اليهود .
وبالفعل فقد تهتكت المقاطعة ، وصارت أثراً بعد عين ، ويبدو أنه من المستبعد أن تحدث مقاطعة شبيهة ، بسبب أن منظمة التجارة العالمية عملت على محو الحدود بين الدول ، وفي هذا الإطار تأتي إزالة الحدود الجمركية ، ورفع الدعم عن السلع المحلية .
لكن الشيء الذي يمكن أن يحدث هو المقاطعة الشعبية ، بمعنى أن ترتفع وتيرة الوعي لدى الشعوب الإسلامية ، بحيث يختار المشتري البضائع والسلع العربية والإسلامية ، أو حتى أية بضاعة أخرى غير إسرائيلية ولا أمريكية .
إنه لا أحد يستطيع أن يجبر المواطن العادي على شراء سلعة بعينها ، غير أنه من الناحية الواقعية ، فلكي يكون هناك مقاطعة حقيقية وليس شعاراً يرفع لمجرد الاستهلاك ، فلا بد من توفر الأسباب التالية :
أ – الوعي الشعبي الشامل ، بحيث لا تكون هذه أفكار شريحة خاصة ، أو نخبة معينة ، ويكون الناس بمعزل عنها ، هذه مسؤوليات يتحملها الإنسان العادي ، وما لم يكن لديه الوعي والإدراك والقناعة ، فلن يكون ثمة مقاطعة.
ب – وجود مؤسسة متخصصة لهذا الغرض ، تتولى التذكير الدائم بهذا الموضوع ، وتقدم للناس قوائم مستمرة بالسلع المطلوب مقاطعتها ، والبدائل التي تقوم مقامها ، وتتولى إقناع المشترين بالمميزات الموجودة في السلعة البديلة ، وتربط ذلك بالهدف الكبير المتعلق برفع الدعم الشرائي عن السلع الأمريكية و اليهودية .
جـ - المرحلية إذ إن الاستغناء عن جميع تلك السلع يعتبر أمراً غير واقعي بالنظر إلى جماهير الناس ، وسرعة ركون الناس إلى الرخاء والرفاهية ، وعدم جدية الدعوة إلى المقاطعة ؛ لذا يمكن ترتيب المقاطعة في مرحليات ، على سبيل المثال :
المرحلة الأولى : مقاطعة السلع والبضائع الإسرائيلية ، خصوصا في الدول التي تتعامل اقتصادياً مع إسرائيل .
المرحلة الثانية : مقاطعة الشركات التي تتعاون وتدعم الكيان اليهودي ، أيا كانت جنسيتها.
المرحلة الثالثة : مقاطعة الشركات الأمريكية المتعاطفة مع اليهود خصوصا الشركات الكبرى والشركات التي يوجد لها بدائل جدية ، كشركات السيارات ، وشركات الملابس والأغذية والأثاث.
وتفضلوا بقبول فائق التحية والتقدير.
أخوكم / سلمان بن فهد العودة

@@@@@@@@@@@@@@@

رجاى أخوي توجيه الشكر الى الرابط التالي
لنقلها لنا أخبار ساره:


- http://hawaaworld.com/ubb//Forum4/HTML/001013.html


أخيكم الصغير/فهد
3
666

هذا الموضوع مغلق.

زائرة
جزاك الله خير اخ فهد وقد بدأنا فعلا بالمقاطة منذفترة ومن جهتي ابذل كل جهدي مع جيراني بوجوب المقاطعة الفورية وقد بدأبعضهم يستجيبوا للنداء والحمد لله


------------------
من يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب
fahad
fahad
السلام عليكم

وجزاك الله خيرا
كوكتيل
كوكتيل
عفوا لقد تم نقل الموضوع لمنتدى الفتاة المسلمة لمتابعة الردود
اضغط هنا

كوكتيل