🌹أشا🌹DZ

🌹أشا🌹DZ @ashadz

كبيرة محررات

(كلمة عن نشر البكائيات بسبب الإغلاق المؤقت للمطاف)

الأسرة والمجتمع

(كلمة عن نشر البكائيات بسبب الإغلاق المؤقت للمطاف)
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد:
فمع تداول صور المطاف وهو خال من الطائفين بسبب عمليات التعقيم والحفاظ على حياة الناس وصحتهم من انتشار وباء كورونا القاتل انتشرت كثير من الأبيات الشعرية والكتابات النثرية تضج بالأحزان والبكائيات وما شابه ذلك.
ومنها ما نحا تصريحًا أو تلميحاً إلى الطعن في الدولة السعودية لاتخاذها هذا القرار الحكيم الحازم بحكم مسؤوليتها في الحفاظ على شعبها والمقيمين فيها وقاصدي بيت الله الحرام ومسجد الرسول عليه الصلاة والسلام.
وبالتأمل في هذه الكتابات يتبين اشتمالها على عدد من المحاذير ، منها :
أولاً:
كان ينبغي أن تكون الرسائل والكتابات شعراً ونثراً في تأييد هذا الإجراء وشكر الدولة عليه وحث الناس على تقبله وتفهّم ملابساته حتى لا يكون في صدورهم حرج منه أو إساءة ظن بمن أمر به.
أما البكائيات فهي تدخل الحزن والغم والهم على قلوب المؤمنين، وتشمت الأعداء والمغرضين، دون ثمرة دينية ولا دنيوية وقد قال تعالى (لا تحزن) وكان ﷺ يستعيذ بالله من الهم والحزن.
ثانياً:
أن عامة الرسائل أغفلت أن الحرمين مفتوحان من قبل صلاة الفجر بساعة إلى بعد صلاة العشاء وأن الجماعة للصلوات الخمس والجمعة قائمة فيهما والحمدلله على فضله ولطفه، وهذا الإغفال إما بسبب الجهل بحقيقة الواقع وإما عمدًا حتى لا تسكن النفوس وتطمئن وتظن خيراً.
ثالثاً:
استغل دعاة الفتن لا سيما من تنظيم الإخوان المسلمين ومن معهم من الأنظمة والكيانات -كما هي عادتهم- هذا الإجراء الشرعي العقلي للطعن في الدولة السعودية زادها الله عزاً وتمكيناً.
ولا عجب في ذلك فالحسد والحقد والغل الذي في قلوبهم على التوحيد وعقيدة السلف وبالتالي على هذه الدولة السعودية التي تقوم على هذه العقيدة
هو الذي يدفعهم الى التشويش والإثارة وقلب الحقائق وإظهار محاسن الدولة السعودية بمظهر الإساءة ولا سيما في عمارة الحرمين وتطويرهما وخدماتها الجليلة لزوارهما.
ولو لم تتخذ الدولة هذا الإجراء وانتشر المرض بين المعتمرين لهاجموها ووصفوها باسترخاص أرواح المسلمين ونحو ذلك من التهم كما هو دأبهم.
إن هذه الحملات المغرضة يجب أن نواجهها بإظهار الحق، وبالكف عن الكتابات والكلمات والمنشورات التي قد تدعم موقف العدو دون قصد.
وختامًا فالذي شرع الطواف ببيته وشرع الجمعة والجماعة هو الذي شرع لنا الأخذ بالأسباب الواقية من انتشار الأوبئة والأمراض المؤذية والقاتلة.
ودين الله يسر لا عسر فيه، ودين الله كما جاء بسلامة القلوب وحياتها جاء أيضًا بسلامة الأبدان وحياتها.
رفع الله الغمة وكشف الكربة وأعان ولاة أمرنا وعلماءنا ورجال أمننا على ما فيه خير وصلاح البلاد والعباد والحمدلله رب العالمين.
كتبه
د. علي بن يحيى الحدادي
الخميس ١٠ / ٧ / ١٤٤١هـ
24
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نيروز.
نيروز.
الحمدلله اني اول وحده ترد وتثبت وتعطي التميز
لاجديد غير التميز ي ام ايلاف فقدت وجودك بالقسم الله يسعدك
كلامك صحيح ولا عليه اي نوع من الغبار الحرمين الشرفين تقفل كفتره مؤقته لين ينتهي هالمرض القاتل
وبإذن الله كل امورنا بخير والحمدلله اننا بخير
المفترض نعاون خادم الحرمين الشرفين على القرار الصحيح الي ماعليه اي نوع من الغبار
هذا القرار لصالح السعوديه والدول المجاوره
لان المعتمرين بيجون بالوباء ثم ينتشر بين المعتمرين
الي من مختلف دول العالم ✨ القرار صحيح ١٠٠٪؜
وقرار سليم
حفظ الله خادم الحرمين الشرفين
والله يبعد هالوباء عننا يارب
ريميه🦌..
ريميه🦌..
اكيييد معاك حق وقرار سليم100٪💕
لكن شوفيها من زاوية ثانيه!
من وعينا وفتحنا على الدنيا ماعمرنا شفنا الكعبه فاضيه ابدا ابدددا اكييد بنتأثر..


وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ🌠
شروووووق333
شروووووق333
اكيييد معاك حق وقرار سليم100٪💕 لكن شوفيها من زاوية ثانيه! من وعينا وفتحنا على الدنيا ماعمرنا شفنا الكعبه فاضيه ابدا ابدددا اكييد بنتأثر.. وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ🌠
اكيييد معاك حق وقرار سليم100٪💕 لكن شوفيها من زاوية ثانيه! من وعينا وفتحنا على الدنيا ماعمرنا...
بالضبط
🌹أشا🌹DZ
🌹أشا🌹DZ
الحمدلله اني اول وحده ترد وتثبت وتعطي التميز لاجديد غير التميز ي ام ايلاف فقدت وجودك بالقسم الله يسعدك كلامك صحيح ولا عليه اي نوع من الغبار الحرمين الشرفين تقفل كفتره مؤقته لين ينتهي هالمرض القاتل وبإذن الله كل امورنا بخير والحمدلله اننا بخير المفترض نعاون خادم الحرمين الشرفين على القرار الصحيح الي ماعليه اي نوع من الغبار هذا القرار لصالح السعوديه والدول المجاوره لان المعتمرين بيجون بالوباء ثم ينتشر بين المعتمرين الي من مختلف دول العالم ✨ القرار صحيح ١٠٠٪؜ وقرار سليم حفظ الله خادم الحرمين الشرفين والله يبعد هالوباء عننا يارب
الحمدلله اني اول وحده ترد وتثبت وتعطي التميز لاجديد غير التميز ي ام ايلاف فقدت وجودك بالقسم الله...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يسعدك اخية ما تفقدين غالي انا وضعت موضوعين وكان في القسم قبل ايام وكان واحد منهم مثبت انت اللي افتقدتك فيهم اقري ملفي ستجدينهم ان شاء الله

بارك الله فيك على الاضافة القيمة وعلى التثبيت
🌹أشا🌹DZ
🌹أشا🌹DZ
اكيييد معاك حق وقرار سليم100٪💕 لكن شوفيها من زاوية ثانيه! من وعينا وفتحنا على الدنيا ماعمرنا شفنا الكعبه فاضيه ابدا ابدددا اكييد بنتأثر.. وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ🌠
اكيييد معاك حق وقرار سليم100٪💕 لكن شوفيها من زاوية ثانيه! من وعينا وفتحنا على الدنيا ماعمرنا...
السلام عليكم اكيد بنتأثر لكن لا نقلبها نواح وكلام من كيسنا هذا فيه ارواح ناس وعمل بالاسباب وفتوى علماء شهد لهم بالجادة

بارك الله فيك اخية