ام همس888

ام همس888 @am_hms888

محررة ماسية

كله نفر سعودي مستعجل"(يمنع تحديد الجنسية)

الملتقى العام

:time:"كله نفر سعودي مستعجل"



تقول الطرفة- مع شيءٍ من الإيلام-: كان الأب يقود سيارته بسرعة عالية، فدهس رجلاً كان يعبر الطريق باتجاه بيته فمات. وعندما زاره ابنه في السجن، قال الأب: أنا آسف يا بني، كنت مستعجلاً.. لكن ماذا لو كنت أنت تقود السيارة؟ قال الابن: قد أحتاج أيضاً إلى دهس الذين يسيرون على الرصيف.

يقول عامل المطعم البنجلاديشي: "


ليش كله نفر سعودي مستعجل؟! أنا فيه شغل مطعم هنا عشرين سنة، وكله نفر سعودي يقول: يللا صديق سرعة سرعة جيب طلب أنا فيه مستعجل؟! طيب ما فيه ولا واحد نفر خلص شغل حقه من عشرين سنة!".

ويقول نظام ساهر:

إنه تم خفض عدد الوفيات إلى 31% منذ بدء تطبيق عقاب السرعة الزائدة على (المستعجلين)، ونحن نقول: هذا ما كنا ننادي به في الإعلام المقروء، والمسموع، والمرئي منذ عشرين سنة (بنجلاديشية) مطالبين بوضع حد لتهور المستعجلين، وها نحن- بحمد الله- نقطف بعض ثمار ساهر في بضعة أشهر؛ لأن السرعة كانت ومازالت السبب الرئيس في قتل الناس الأبرياء في الشوارع والطرقات!
صحيح أن الحل جاء متأخراً، لكنه أفضل من ألا يأتي.. فلطالما علقنا (قصيدة) "أن تصل متأخراً خير لك من ألا تصل أبدا"، وكانت تُعد إحدى أهم (المعلقات) في مداخل المدن والشوارع والمدارس والميادين، لكن دون أن يعمل بما جاء فيها أحد، في حين أثبتت (قصيدة) ساهر أنها هي التي تستحق أن نسميها (معلقة) لأنها تجبرك على استيعابها والعمل وفق أنظمتها، ناهيك عما تقدمه لنا علمياً وإحصائياً بأننا بتعجلنا وتهورنا وراء وفاة مئات الأبرياء في الطرق العامة، وآلاف حالات الإعاقة في المستشفيات.
السؤال: هل ـ حقاً ـ لدينا ما يُعْجلنا إلى هذا الحد الذي تسببنا فيه بكل هذا العبث بأنفس الناس، وما هو ذلك الشيء الذي نحن مستعجلون لأجله؟!

تقول الطرفة الأخرى:

نادى الزوج زوجته، وهي أمام المرآة، وكان مستعجلاً، فقال لها: متى ستنتهين من زينتك؟ فردت عليه بغضب: لقد مضت ثلاث ساعات وأنا أكرر عليك: سأنتهي بعد دقيقة واحدة، ألا تفهم!
قلتُ: لماذا لا نستعجل في إنهاء معاملات الناس بنفس عجلتنا في القضاء عليهم؟!


الكاتب : عبدالرحيم الميرابي
7
762

هذا الموضوع مغلق.

ام بنتي ولدي
ام بنتي ولدي
ههههه صادقه دايم السعوديين مستعجلين عندي زوجي ذبحني بسرعه بسرعه
بوتيك جلنار السيالي
كله نفر مستعجل ماشاء الله عامل دراسة شامله
بنت الفنطاس
بنت الفنطاس
هههههههه
عطر الريف
عطر الريف
ماذابحني الا بسرعه بسرعه
كأن الدنيا بتطير
الله المستعان
قلب دوحة
قلب دوحة
ههههههههههههههههههههههههه