كيفية التخلص من الكرش - وصفات تخسيس البطن

علاج السمنة والنحافة

  • كيفية التخلص من الكرش - وصفات تخسيس البطن




تخسيس البطن امر يشغل بال الكثيرين و يلجا الناس الي تتبع طرق تخسيس الكرش للتخلص من الكرش , و لكن ما هو الكرش تتطلق كلمة الكرش أو ما يعرف بالسمنه البطنيه عند وجود كميّةٍ من الدهون الزائدة المُتراكمة حول منطقة البطن ، ويوجد نوعان من هذه الدهون؛ وهي الدهون تحت الجلد ؛ التي تتراكم على شكل طبقةٍ تحت الجلد مباشرةً، وتكون عادةً طريّة الملمس، والدهون الحشويّة التي تتراكم حول الأعضاء؛ كالأمعاء، والكبد، وغيرها وتُشكّل 10% من دهون الجسم، ويُعرف الكرش أيضاً بزيادة قياس محيط الخصر عن 88 سنتيمتراً لدي النساء، وزيادة الخصر للرجال بمقدار 102 سنتيمتر , وهناك من يتبع وصفات تخسيس البطن بالاعشاب للتخلص منها .


انواع الكرش




النوع الاول - الكرش العضلي


وتحدث هذه المشكلة في عضلات البطن وهو يتكون نتيجة عدم التوازن في إستخدام صاحبه لجهازه الحركي كأن يستعمل مثلاً عضلات الكتفين والذراعين فقط أثناء العمل ولا يقوم يتحريك جسمه أثناء الجلوس على المكتب لفتره طويله أو عند قياده السياره وفي هذا النوع يحدث زياده لعضلات البطن ويزيد حجمها ويصبح شكلها مثل الكره وهناك عده طرق تخسيس البطن للتخلص من انواع الكرش عموما .


النوع الثاني - الكرش المترهل


ويحدث نتيجة استعمال عضلتين فقط في وسط البطن فتكون النتيجة هي ترهل وظهور الكرش، وهذا النوع يحدث أيضاً نتيجة العلميات الجراحية في منطقة البطن مثل عمليات الفتق الجراحي التي تؤدي إلى ترهل البطن وارتخاء عضلاتها وتصاب الكرش بالكسل والتراخي وبالتالي يتسع حجمها فتزداد حاجة الإنسان الي تناول كميات كبيره من الطعام والشراب بشكل كبير فيحدث ترسيب للدهون وتحدث البدانة وبالتالي تودي البدانه إلى ظهور الكرش بشكل مترهل مع وجود ثنيات في الجلد على شكل طبقات في بعض الأحيان ومع بعض الصبر والاستمراريه يمكن التخلص من الكرش عن طريق نظام غذائي للتخسيس وبعض تمارين لتخسيس الكرش .


النوع الثالث - الكرش الهرموني


ويلاحظ أن شكل هذا الكرش يكون متعرجا و يشبه قشر البرتقال ، ويحدث عندما يضطرب عمل الهرمونات داخل جسم الإنسان ويزيد إفراز مادة الكورتيزون فيختل توزيع الغدة فوق الكلوية للدهون على مناطق وأجزاء الجسم المختلفة مما يؤدي إلى زيادة الشحوم في منطقة البطن فقط وذلك عند الرجال، أما بالنسبة للنساء فإن الدهون غالباً ما تتراكم في الجزء السفلي من البطن ويصاحبه سمنة في الفخدين والأرداف وتأخذ هذه السمنة أشكالاً غير منتظمة في هذه الأجزاء و يمكن اداء تمارين لتخسيس البطن .


النوع الرابع - الكرش المنتفخ


وهو كرش يشبه البالون، ويحدث نتيجة إسراف الإنسان في تناول الطعام والشراب بشكل كبير وزائد على حاجة الجسم، وهذا الإسراف في الأكل يحدث نتيجة إصابة الشخص بالاكتئاب أو القلق أو التوتر العصبي فيجد الإنسان في الأكل بكثره وايضا بشراهة متنفساً ومحاولة للخروج من هذه الهموم والاكتئاب التي تسبب له هذا التوتر والقلق، وقد يحدث الكرش أيضاً للإنسان المتفائل نتيجة تفتح شهيته و زيادتها بعد تفريغ ما لديه من عواطف وانفعالات فتجده أيضاً يتناول كميات كبيرة من الأكل والشراب حتى تحدث له السمنة وبالتالي يظهر الكرش وظهرت طرق عديده موخرا للتخلص من الكرش والدهون في الجسم عامتا مثل رجيم سالي فواد للتخسيس .




كيفية التخلص من الكرش ( طريقة تخسيس البطن )




  • يجب المداومة على أداء الصلاة، وفيها يستطيع الإنسان حرق 580 سعرا حراريا على الأقل، بالإضافة إلى الانتباه لشد الجسم والمحافظة على شكل القوام .
  • يوصى بارتداء حزام حول البطن لتصغير حجم المعدة (تحزيم من الخارج بدل عملية تحزيم المعدة) وممارسة تمرينات شد البطن وتقوية الظهر .
  • هي ان نبدأ فوراً بتغيير واستبدال العادات الغذائية السيئة بعادات جديدة سليمة وصحيحة تعتمد على التكامل بين الركائز الغذائية الأساسية التي تبني جسم الإنسان مثل السكريات والبروتينات والنشويات وكذلك في تناول كميات معتدله من الدهون وليس منعها كليا و ايضا تناول الألياف الغذائية بنسبة لا تقل عن 40 60% من الوجبة الغذائية لانه العادات الغذائيه السليمه السبب الرئيسي في تخسيس البطن .
  • كما يجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم وأسهلها رياضة المشي،حيث ان المشي كل 10 كيلو مترات يساعد على حرق 800 وحدة حرارية، فمن خلال الرياضة تستطيع أن تقضي على الكرش نهائياً .
  • زيادة تناول الألياف : يمكن للألياف أن تساعد على الشعور بالامتلاء لفترةٍ أطول، ممّا قد يُقلّل من كميّة الطعام المُتناولة خلال الوجبات وبينها، كما تساهم الألياف في الحفاظ على صحّة الجهاز الهضمي ووظائفه، ممّا يُقلّل من حدوث الانتفاخ، ويجعل مظهر البطن يبدو أنحف وتناول الالياف يساعد في تخسيس البطن للرجال والنساء .
  • تجنُّب تناول السكريّات : يؤدي الفركتوز أو السكر بشكلٍ عام إلى نموّ الخلايا الدهنيّة بشكلٍ أسرع، وخاصةً الدهون الحشويّة، كما أنّ اتّباع نظام غذائي غنيّ بالمشروبات التي تحتوي على الفركتوز يزيد من كميّة السعرات الحراريّة المُتناولة، ويؤثر في زيادة تراكم الدهون في البطن، ويساعد استهلاكُ الماء بدلاً من هذه المشروبات السكريّة على الحدّ من كميّة السكر المُتناولة، ممّا يساعد لاحقاً على التقليل من تناول الأطعمة العالية بالسكر وتقليل السكريات يساهم بشكل كبير في تخسيس البطن نهائيا .





ممارسة التمارين الرياضيّة ( تمارين تخسيس البطن )




تمارين؛ الجري، ونط الحبل، والسباحة : وترتبط بزيادة معدّل نبضات القلب، وكلّما زادت شدّة التمرين ومدّته زاد عدد السعرات الحراريّة التي يحرقها الجسم وبالتالي تساعد تخسيس الكرش .
التمارين المتواترة عالية الكثافة : هي طريقة لزيادة معدّل حرق الدهون عند ممارسة التمارين الهوائيّة، والتي تتضمّن فتراتٍ قصيرةً من النشاط الشديد متبوعاً بفتراتٍ من النشاط قليل الشدّة؛ مثل: الجري مدّة دقيقة واحدة، ومن ثمّ المشي مدّة دقيقتين، وبعدها الجري أو ممارسة أيّ تمرين ذي شدّة أعلى؛ كنطّ الحبل مدة دقيقتين وهي احدي طرق تخسيس الكرش .
تمارين القوّة : مثل رفع الأوزان، والتي عاده ما تحرق كميّة قليلة من الدهون، أو أنّها لا تحرق أيّاً منها على الإطلاق، وترتبط ممارسة هذه التمارين بزيادة الكتلة العضلية التي تُعدّ ضروريّة من أجل تحفيز عمليات الأيض، وحرق السعرات الحرارية وهذه التمارين تساعد في حرق الدهون والتخلص من الكرش .



الكرش عند البنات




الكرش عند البنات تواجه العديد من الفتيات مشكلة ظهور الكرش لديهن، مما يسبب لهن الانزعاج والإحراج؛ بسبب شكل الجسم غير المتناسق وغير الجميل ويرغبن في تخسيس البطن حتي تبدو بمظهر جذاب ، وهو عبارة عن تراكمات دهنية في منطقة البطن، بالإضافة إلى التضخم في حجم الخلايا الدهنية في هذه المنطقة؛ بسبب ممارسة العديد من العادات غير صحية، وتتساءل الفتيات عن الطرق التي تمكنهن من التخلص من مشكله الكرش وتخسيس منطقه البطن ، ولكن يجب أن يفهمن جيداً ما هي الأسباب المؤدية إلى ظهور الكرش، ومحاولة تجنبها قدر الإمكان ومعرفة طريقة تخسيس الكرش .




أسباب الكرش عند البنات

  • الاستسلام للكسل والخمول، والنوم بعد تناول الطعام مباشرة.
  • تناول الطعام الغني بالسعرات الحرارية العاليه والدهون المشبعه كالوجبات السريعة .
  • شرب المشروبات الغازية والعصائر المصنعة أثناء تناول الطعام.
  • تناول الطعام بشكل سريع سيسبب تناول كميات كبيرة من الطعام دون الإحساس بالشبع .
  • الإصابة بمشاكل القولون. الحالات النفسية السيئة والتي تدفع البعض إلى تناول الطعام بكثرة.
  • ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن بالشكل الخاطئ، كعدم تحريك كافة عضلات البطن. رفع الأوزان الثقيلة بشكل عشوائي، مما يسبب هبوط عضلات البطن وبروز الكرش. وهذا سيؤدي إلى توسع البطن وكبر حجمها .
2
746

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حنين الفريدي
حنين الفريدي
الكرش مشكلة عندي مادري وش أسوي
فرآوله..
فرآوله..
ألف شكر♥️