كيفية الحفاظ على البشره

العناية بالبشرة

حبيت المنتدى وحبيت اضيف لكم فيه بعض الطرق للاهتمام بالبشره

ياريت يعجيكم

وتمنى افيدكم



لا تستغني أية أنثى عن المكياج ، سواء خارج منزلها أو داخله ، بمكياج كامل أو مجرد لمسات خفيفة .
لكن المشكلة تأتي عند إزالة بقايا مكياج العينين ، فحينها قد تتأذى العينان بشكل كبير ، أو تتضرر أكثر إذا أهملتِ إزالة المكياج قبل النوم .
ويؤكد خبراء العيون على ضرورة إزالة مكياج العيون قبل النوم ، فإهمال ذلك يؤدي إلى عدة أضرار ، منها :
- انسداد مسام الغدد الدهنية ، الموجودة بمنطقة وضع الكحل أو الآيلاينر ، مما يضر بطبقة الدموع التي تغطي العين وترطبها ، مما يتسبب بجفاف العين .
- تكون أكياس دهنية تظهر على شكل انتفاخات في الجفن .
- انسداد مسام البشرة المحيطة بالعين ، مما قد يؤثر على نضارة العينين .
وتعتمد طريقة تنظيف العينين على نوعية المكياج المستعمل ، لكن هناك خطوات أساسية ينبغي الالتزام بها ، وهي :
استخدمي كمادات الماء الدافئ لإزالة المكياج حول العين
ضعي قطعة قطن مبللة بالماء الدافئ على العين لمدة خمس دقائق ، ثم قومي بفركها بجفنك بحركة دائرية ، وركزي على حافة الجفن .
تساهم الحركة الدائرية في إزالة أية رواسب دقيقة على سطح الجفن أو حافته .
استخدمي شامبو الأطفال لغسل وتنظيف الرموش
ضعي القليل من شامبو الأطفال على قطعة قطن ، وافركي رموشك بها بحركة دائرية لطيفة ، ثم اغسلي عينيكِ بالماء الدافئ ، أو امسحيهما بقطنة مبللة بماء دافئ ؛ لإزالة الرواسب .
تجنبي استعمال الماء البارد في إزالة مكياج عينيكِ ، فهو لا يذيب المواد الدهنية كالكريمات ، مما قد يترك آثارًا مؤذية على العينين.





منطقة حول العين هي منطقة شديدة الحساسية سريعة التأثر بحالتك المزاجية، فإذا كنت تحت ضغط معين، تجدين جفونك وقد اشتدت حمرتها وظهر عليها الارهاق بشكل كبير، كما ان منظر عيونك يعطي انطباعا اذا ما كنت تتمتعين بصحة جيدة ام لا، حيث انك اذا كنت تتبعين نظاماً غذائيا سيئا يظهر على عينيك الذبول والضعف.
فإليك حلول طبيعية من مطبخك سهلة وبسيطة تخلصك من انتفاخ حول العين، والاحمرار والالتهابات:
- البابونج، او الشاي (الأخضر- الأحمر):
يحتوي البابونج على مادة مضادة للالتهابات، ويحتوي الشاي الأخضر على حمض احمر يساعد على تهدئة ما حول العين والتخلص من الانتفاخ، اما الشاي الأحمر فيحتوي على مادة الكافيين التي تعد مادة قابضة للأوعية الدموية فتخفف الالتهاب.
طريقة التحضير:
اغمري كيسان من (البابونج، او الشاي الأخضر- احمر) في ماء مغلي لمدة ثلاثة دقائق، ثم ضعي الأكياس في الثلاجة حتى يبردوا وضعيهم حول عيناك لمدة 15 دقيقة.
- الملاعق باردة:
الملاعق الباردة تستخدم لعمل انقباض للأوعية الدموية فتخلصك من تورم الأجفان.
طريقة التحضير:
احضري اربعة ملاعق وضعيها على مكعبات ثلج، وبعد ان تبرد المعالق ضعي كل ملعقة على عين حتى تدف المعلقة فبدليها بالملعقتين الآخرتين وهكذا لمدة حتى يختفي الالتهاب.
- حليب بارد:
وفقا لنظرية درجة الحرارة التي اتبعناها في طريقة الملاعق الباردة، فان هذه الطريقة تتشابه معها في النتيجة النهائية.
طريقة التحضير:
يوضع الحليب المجمد في طبق عميق، ثم تقومي بغمس قطعتان من الثلج فيه، وتعصريهما ثم تضعينهم على عيناك، حتي تصبح القطع دافئة وهكذا كرري العملية اكثر من مرة.
- شرائح الخيار:
هي طريق قديمة تخلصك من انتفاخات العين وتورمها والتهاباتها، حيث ان الخيار يحتوي على مواد قابضة، لها تأثير علاجي فعال لحل مشكلات العيون.
طريقة التحضير:
قومي بتقطيع الخيار الى شرائح متوسطة السمك ثم قومي برص هذه الشرائح على ثلج حتي بيرد، وبعد ذلك قومي برص هذه الشرائح على عيناك لمدة 10 الى 15 دقيق ثم اشطفي وجهك بماء بارد.
- بياض البيض:
يعمل كمادة مطهرة وقابضة تخلص البشرة من الزيوت التي بها، وتجعل بشرتك تظهر اكثر بريقا ونعومة، كما انها تحتوي على فيتامين(B12) الذي يحسن الدورة الدموية للوجه.
طريقة التحضير:
قومي بخفق بياض بيضتان حتى يصبح القوام متجانس، ثم استخدمي الفرشاة في وضع هذا القوام حول العين لمدة 15 دقيقة حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء جيدا.







الاجواء حارة في فصل الصيف, ولابد من ممارسة بعض الامور التي تساعدنا على ابقاء البشرة نظرة ,وحمايتها من أشعة شمس الصيف , اليكي سيدتي بعض الامور البسيطة جدا التي لاتستغرق وقتا طويلا ولكنها تحدث فرقا كبيرا..!!
استخدمي واقي للشمس قبل خروجك من المنزل وذلك لحماية البشرة من حرارة الصيف واشعة الشمس ,تاكدي من أن واقي الشمس سيساعدك ايضا على مكافحة الشيخوخة..
اغسلي وجهك بعد رجوعك من الخارج حتى و لم تضعي مساحيق التجميل .لانك تتعرضي للهواء الخارجي الملوث بالغبرة ومخلفات النفط مثل بنزين السيارات والاوساخ والعرق الذي يتعرض له جسدك من حرارة الصيف, لذلك يجب غسل الوجه يوميا واستخدام مرطب للبشرة لحماية البشرة من الرطوبة
لابد أن تستخدمي مرة كل اسبوع غسول يحتوي على حامض الجليكوليك لحماية بشرتك من الاشعة فوق البنفسجية التي تسبب بقع واضحة على البشرة اذا ابحثي عن غسول يناسب بشرتك واستخدميه







كثير من النساء تعاني من الرؤوس السوداء في بشرتها، ولكل من تعاني من هذه المشكلة نقول إنك لن تحتاجي أكثر من 10 دقائق فقط لكي تتخلصي من الرؤوس السوداء.
ويعتبر حمام البخار من أفضل وأسرع الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء في البشرة بدون ترك أية آثار بعد ذلك، كما أنه يعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ والدهون التي تسبب ظهور الرؤوس السوداء، كما يعمل على إزالة الخلايا الميتة وبالتالي تفتيح لون البشرة.
والأدوات اللازمة لعمل حمام البخار لتنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء:
- وعاء البخار.
- القليل من الماء .
- ورق نعناع أو زيت عطري على حسب الرغبة.
- فوطة نظيفة لتغطية الرأس .
- قطعة قطن نظيفة.
خطوات عمل حمام البخار:
1. يغسل الوجه جيداً بالماء والصابون، لتنظيف البشرة من الأوساخ العالقة.
2. يوضع الماء في الوعاء ويترك حتى يغلي.
3. يضاف ورق النعناع أو الزيت العطري حسب الحاجة.
4. خذي نفساً عميقاً، وغطي شعرك بالفوطة، وأغلقي عينيكِ، ثم عرّضي الوجه إلى البخار الناتج عن تبخير المياه في الوعاء، وذلك لتفتيح مسام البشرة وتنظيفها بعمق.
5. تستمر هذه العملية لمدة 5 إلى 10 دقائق تقريباً حتى ينتهي البخار الناتج عن غلي الماء.
6. خذي قطعة القطن وامسكيها بأطراف أصابعك، واضغطي على الأماكن التي توجد بها الرؤوس السوداء في بشرتك، وذلك لإزالة الرؤوس السوداء بسهولة نتيجة تعرضها للبخار.
7. بعد إزالة الرؤوس السوداء بالقطنة، يفضل عمل ماسك لتفتيح البشرة وشد المسام بعد حمام البخار، جربي وضع ماسك الطين المغربي أو أي ماسك آخر تفضلينه لتفتيح البشرة وشد المسام، ولكن احرصي على عدم وضع الماسك حول العينين.
8. اتركي الماسك لمدة ربع ساعة أو حتى يجف على الوجه تماماً، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لغلق المسام.
9. ترطب البشرة بكريم الترطيب المناسب.




ولكم كل الشكر
1
666

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Ghalawy1993
Ghalawy1993
مشكوره