كيف آتعامل مع ام زوجي

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمه الله وبركآته

بنات ودي افضفض لكم وياليت اللى متهاوشه مع العالم لاتجي موضوعي ماني ناقصه معقدآت

مشكلتي ام زوجي ماني عاررفه شلونْ اتعامل معآها

رآح اقول قصتي حتى يتفهمون علي

تزوجت قبل رمضان باسبوع وخبركم رمضان طبخ ونفخ زوجي متعود يآكل سمبوسه بعد الفطور

طبعا قالي ودخلت المطبخ عشان اسويها له وكنت احط زيت عشان اقلي السمبوسه

دخلت ام زوجي الا تقول لي خلصتي الزيت انتي وايد تحطين زيت :44: وانا والله مومسويه الا شوي

المهم اليوم الثاني قلت له فلان تعال معاي المطبخ قلت له انت حط زيت عشان امك ما تقولي شيء

ما امداه توه يمسك الزيت الا امه داشه وتصرخ بس خلصتوا الزيت :09: وجهي انقلب لونه ماتعودت

على كذا في بيت امي نطبخ وماعمرها حاسبتنا على زيت او غيره المهم من الموقف هذا

حسيت انه امه بخيله وصرت مآ ادخل المطبخ لاني حساسه وتحسست من كلامها حسيت روحي غريبه

وما اقدر اتصرف براحتي واذا دخلت اطبخ تقعد على راسي سوي كذا وكذا قلت لها انا طريقتي تختلف انتي روحي

ارتاحي وانا اسوي بطريقتي وكل ما تدخل المطبخ تشوفوني اطبخ لازم تعلق صرت اتحاشى ادخل المطبخ وقت دخلتها

وادخل من عقب 9 باليل بس عشان ماتكون موجوده . ومره كنا مسوين سمك غدى وكان زوجي دوام صبح

وهم تغدواء ولما خلصوا بقى السماط (السفره ) جبت غدانا انا وزوجي وجيت بفرش سماط جديد الاتقولي

ليش الخساير اكلوا عليه :icon33: وكلت وانا لايعه جبدي .


المهم بعدها قالت لي تبي تسوي حفل استقبال لي آهلى كلهم عارضوا لانها بتسويه

في رمضان والناس موفاضيه وكذا لكن اصرت وقلت عشان مابي مشاكل بسويه وقلت لها اهلي مب حاضرين


الا تقولي ليش قلت لها يبونه عقب العيد ع بالها اكذب اتصلت فيهم وقالوا لها مب يايين بيوم حفل الاستقبال قالت

لي اتصلي فيهم دام احنا مسوين الاكل خل يجون مره وحده قلت لها ماراح يحضرون حتى هم قالوا حق امي

اذا هي خايفه عشان الاكل احنا عقب العيد بنجيب هديتها ورايحين مو ماكلين شيء :09:

بعد العيد كانوا في ناس بعد ماجوا يباركون لي قالت بروح اتصل فيهم خل يجون ويا اهلج مره وحده عن الخساير

واخرها من جم يوم انا انزل تحت عندهم بالصاله لان صالتي مافيها تكييف وتعرفون الحين

صيف وحر وانا العصريه اتابع التلفزيون فقلت انزل تحت احسن اول يومين عادي اليوم الثالث كنت قاعده وهي فوق

في حجرتها نزلت تحت الاتقولي بندي التكيف انتي قاعده لك فتره ومشغلته ومشغله التلفزيون وبنتي >> تتكلم عن بنتها

قاعده في المطبخ ومشغله التكيف تقولي تجمعوا ف مكان واحد وشغلوا تكيف الحين بذمتكم مكان القعده مب الصاله مب

الافضل تقول حق بنتها عشان تجي ف الصاله مب معقوله انا اروح المطبخ .

حز في خاطري كلامها انا والله لو مو الحر ماقعدت تحت اشوف التي في وماعندنا امكانيه نشتري تكيف بهالوقت .

ومن القهر قعدت اصيح وقلت حق زوجي امك كل يوم اكرها اكثر من قبل :44: الواحد من القهر يقول كل شيء

المهم زوجي يقولي وش تبين اسوي

خلاص لاتنزلي تحت ورآاح جاب لي التلفزيون من الصاله للحجره وصارت قعدتنا كلها ف الحجره .

المهم بعد قصتي ابي منكم شلونْ اتعامل معاها لاني ببجد صرت ما اطيقها ودي اتقرب منها بس بحركاتها تنرفزني

بخلها طالع علي انا بس ؟ وصرت اتحاشي ادخل المطبخ لاني اخاف تقط علي كلام ؟

الحين بكمل سنه زواج في رمضان ويعلم الله على كثر ما بدر منها الا اني ماعمري رديت عليها او قليت ادبي

بس خوفي يجي هاليوم الانسان له طآقه على الاحتمال .

بتقولون وين زوجج زوجي الله يخليه لي يقولي طنشي اسمعي من هنا وطلعي من هنا

بس انا تعبت مو حياه هاذي ماني قادره ارتاح ماحس اني اقدر اسوي اللي بخاطري ولين متى بطنش.

ام زوجي طيبه بس هالشغله مضايقتني وانا من النوع اللى اشيل بقلبي

وانا ماودي ان علاقتنا تكون كذا




اللى مالهم خلق يقولون لا اله الا الله محمد رسول الله
24
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فديته ياناس
فديته ياناس
الله يعينك الا البخل لكن وش تسوين بو طبيع ماييوز عن طبعه
ماتقدرين تغيرينها للاسف
مالك الا الطناش
NiDoOo
NiDoOo
أنا رأيي تحطين أعصابك في الفريزر وانت تعاملينها.. واطلبي من زوجك سكن مستقل لانه من حقك .. وترا لا تتوقعين بيوقف ضد امه مهما كان ..
وخلي جلستك كلها في غرفتك ..
والله يهديها ويسخرها لك آميييين
لوزه وبندقه
لوزه وبندقه
ياقلبى سوى مثل مايقول زوجك طنشيها وانتى ذكرتى انها طيبه صدقينى هذا اهم شى باين عليها من النوع

الحريص صدقينى صدقينى فى الغالب يكون اما ابو الزوج او ام الزوج يتصفوا بالحرص لاحظت هالشى وانا اعرف

وحده قريبه لى ابو زوجها حريص وهى اول ماتزوجت تعبت من طبعه وماكان تفهمه وكانت تقول انا مقدر اتحمل

وانا ماتعودت على كذا فى بيت اهلى لكن مع الوقت فهمت ان هذا طبعه


فانتى طنشيها ولاتشيلى فى خاطرك

سامحينى كثرت الحكى

الله يسعدك
zoooozoooo
zoooozoooo
الله يهدي حالك ويفرج لك يارب..احسها موقصدها تضايقك وهذا زيادة حرص ولاقصدها بخل يمكن اقتصادية وتقدر النعمة والظروف ماتسمحلها شكلها الدنيا شحيحه عليها فمقدرة نعمة ربي عليها..انا براي انك تسمعين كلام زوجك واذا ظروفكم تسمح اطلعي ببيت مستقل ولا تحاشيها قد ماتقدرين واذا على الطبخ خلي زوجك يجيب الاغراض وانتي اطبخي لك وهو وبس وكولي لحالكم ماعليك منهم استقلي قد ماتقدرين والاغراض اذا ماتحب احد يشاركها فيها فخلي زوجك يجيبها عشان ماتصير تزن عليك بانك تقتصدين!!
وهذا جهدي ونصيحتي والله ييسر لك امورك يارب
فراشات الوادي
الله يعين الحياه يبغالها صبر