السلام عليكم
بنات انا بصراحة ماعمر حد قالي اقري على نفسك ولا عودتنا امي ولا شي
والحين انا خايفة
لاني اذا وصلت بيتنا من برى تتغير نفسيتي الى الاسوأ
وبرضه اذا قعدت لحالي مع امي اذا تكلمت اتلعثم ماعرف اتكلم واذا مع ابوي اتضايق ..ودي بس يقوم وثم انشرح ..
وامي برضه ماحب اختلي معها لحالي :44:
ماحب اسولف معهم وماعرف اصلا
ساعدوني كيف ارقي نفسي واعرف ان فيني عين ولا حسد
ولو اني اخدم امي وابوي ليل نهار بس ماسولف معها الا نادر ..:(
بس مناقشات بسيطة
كيف ارقي نفسي واعالجهااا تكفووون ~
ياريت اسجــــــل @yaryt_asgl
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
تفشت الأمراض و تنوعت في هذا الزمان بل و استعصى بعضها على الأطباء مثل السرطان و نحوه رغم وجود العلاج إذ ما جعل الله إلا جعل له دواء لكن جُهل لحكمة أرادها الله و لعل من أكبر أسباب هذه الأمراض المعاصي و المجاهرة بها لذلك تحل بالعباد فتهلكهم ..
يقول تعالى : " وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ .. " و منها امتحان الله لعباده في هذه الدنيا المليئة بالمصائب و الأكدار الطافحة بالأمراض و الأخطار .
و لما رأيت المرضى يصارعون الألم و أصحاب الحاجات يكابدون الآهات و يطرقون كل الأبواب و يفعلون كل الأسباب و قد تاهوا عن باب رب الأرباب و سبب القاهر الغلاب كانت هذه الكلمات أهديها لكل مريض لأبدد بها أشجانه .. وأزيل بها أحزانه .. وأعالج بها أسقامه ..
فيا أيها المريض الحسير .. يا أيها المهموم الكسير .. يا أيها المبتلى الضرير .. سلام عليك قدر ما تلظيت بجحيم الحسرات .. سلامٌ عليك عدد ما سكبت من العبرات .. سلامٌ عليك عدد ما لفظت من الأنَّات .
قطعك مرضك عن الناس و ألبست بدل العافية البأس الناس يضحكون و أنت تبكي لا تسكن آلامك و لا ترتاح في منامك و كم تتمنى الشفاء و لو دفعت كل ما تملك ثمناً له.
أخي المريض : لا أريد أن أجدد جراحك .. وإنما سأعطيك دواء ناجحاً .. وسأريحك بإذن الله من معاناة سنين .. إنه موجود في قوله صلى الله عليه و سلم : " داووا مرضاكم بالصدقة " حسنه الألباني في صحيح الجامع .
نعم يا أخي إنها الصدقة بنية الشفاء ربما تكون تصدقت كثيراً و لكن لم تفعل ذلك بنية أن يعافيك الله من مرضك فجرب الآن و لتكن واثقا من أن الله سيشفيك اشبع فقيراً أو اكفل يتيماُ أو تبرع لوقف خيري أو صدقة جارية.
إن الصدقة لترفع الأمراض و الأعراض من مصائب و بلايا و قد جرب ذلك الموفقون من أهل الله فوجدوا العلاج الروحي أنفع من العلاج الحسي و قد كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يعالج بالأدعية الروحية و الإلهية ..
و كان السلف الصالح يتصدقون على قدر مرضهم و بليَّتهم .. و يخرجون من أعز ما يملكون .. فلا تبخل على نفسك إن كنت ذا مال و يسار فهاهي الفرصة قد حانت .
يذكر أن رجلاً سأل عبد الله بن المبارك رضي الله عنه عن مرض أصابه في ركبتيه منذ سبع سنين و قد عالجها بأنواع العلاج و سأل الأطباء فلم ينتفع. فقال له ابن المبارك : اذهب و احفر بئراً فإن الناس بحاجة الماء فإني أرجو أن تنبع هناك عين و يمسك عنك الدم ففعل الرجل ذلك فبرأ . ( وردت هذه القصة في صحيح الترغيب ) .
و يذكر أن رجلاً أصيب بالسرطان فطاف الدنيا بحثاً عن العلاج فلم يجده فتصدق على أم أيتام فشفاه الله.
و قصة أخرى يرويها صاحبها لي فيقول :
لي بنت صغيرة أصابها مرض في حلقها فذهبت بها للمستشفيات و عرضتها على كثير من الأطباء و لكن دون فائدة فمرضها أصبح مستعصياً وأكاد أن أكون أنا المريض بسبب مرضها الذي أرق كل العائلة و أصبحنا نعطيها أبراً للتخفيف فقط من آلامها حتى يئسنا من كل شيء إلا من رحمة الله !
إلى أن جاء الأمل و فتح باب الفرج فقد اتصل بي أحد الصالحين و ذكر لي حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم : " داووا مرضاكم بالصدقة " فقلت له قد تصدقت كثيراًُ !
فقال تصدق هذه المرة بنية شفاء ابنتك و فعلاً تصدقت بصدقة متواضعة لأحد الفقراء و لم يتغير شيء فأخبرته فقال : أنت ممن لديهم نعمة و مال كثير فلتكن صدقتك بحجم مالك فذهبت للمرة الثانية و ملأت سيارتي من الأرز و الدجاج و الخيرات بمبلغ كبير و وزعتها على كثير من المحتاجين ففرحوا بصدقتي .. ووالله لم أكن أتوقع أبداً أن آخر إبرة أخذتها ابنتي هي التي كانت قبل صدقتي فشفيت تماماً بحمد الله ..
فأيقنت بأن الصدقة من أكبر أسباب الشفاء و الآن ابنتي بفضل الله لها ثلاث سنوات ليس بها أي مرض على الإطلاق و من تلك اللحظة أصبحت أكثر من الصدقة خصوصاً على الأوقاف الخيرية
و أنا كل يوم أحس بالنعمة و البركة والعافية في مالي و عائلتي و أنصح كل مريض بأن يتصدق بأعز ما يملك و يكرر ذلك فسيشفيه الله و لو بنسبة و أدين الله بصحة ما ذكرت و الله لا يضيع أجر المحسنين .
و خذ قصة أخرى ذكرها صاحبها لي حيث قال :
ذهب أخي إلى مكان ما و وقف في أحد الشوارع و بينما هو كذلك و لم يكن يشتكي من شيء إذ سقط مغشياً عليه و كأنه رمي بطلقة من بندقية على رأسه فتوقعنا أنه أصيب بعين أو بورم سرطاني أو بجلطة دماغية فذهبنا به لمستشفيات عدة و مستوصفات و أجرينا له الفحوصات و الأشعة ..
فكان رأسه سليماً لكنه يشتكي من ألم أقضَّ مضجعه و حرمه النوم و العافية لفترة طويلة بل إذا اشتد عليه الألم لا يستطيع التنفس فضلاً عن الكلام فقلت له : هل معك مال نتصدق به عنك لعل الله أن يشفيك ؟
قال نعم . فسحبت ما يقارب السبعة آلاف ريال .. واتصلت برجل صالح يعرف الفقراء ليوزعها عليهم .. وأقسم بالله العظيم أن أخي شفي من مرضه في نفس اليوم .. و قبل أن يصل الفقراء شيء ، و علمت حقاً أن الصدقة لها تأثير كبير في العلاج
يقول تعالى : " وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ .. " و منها امتحان الله لعباده في هذه الدنيا المليئة بالمصائب و الأكدار الطافحة بالأمراض و الأخطار .
و لما رأيت المرضى يصارعون الألم و أصحاب الحاجات يكابدون الآهات و يطرقون كل الأبواب و يفعلون كل الأسباب و قد تاهوا عن باب رب الأرباب و سبب القاهر الغلاب كانت هذه الكلمات أهديها لكل مريض لأبدد بها أشجانه .. وأزيل بها أحزانه .. وأعالج بها أسقامه ..
فيا أيها المريض الحسير .. يا أيها المهموم الكسير .. يا أيها المبتلى الضرير .. سلام عليك قدر ما تلظيت بجحيم الحسرات .. سلامٌ عليك عدد ما سكبت من العبرات .. سلامٌ عليك عدد ما لفظت من الأنَّات .
قطعك مرضك عن الناس و ألبست بدل العافية البأس الناس يضحكون و أنت تبكي لا تسكن آلامك و لا ترتاح في منامك و كم تتمنى الشفاء و لو دفعت كل ما تملك ثمناً له.
أخي المريض : لا أريد أن أجدد جراحك .. وإنما سأعطيك دواء ناجحاً .. وسأريحك بإذن الله من معاناة سنين .. إنه موجود في قوله صلى الله عليه و سلم : " داووا مرضاكم بالصدقة " حسنه الألباني في صحيح الجامع .
نعم يا أخي إنها الصدقة بنية الشفاء ربما تكون تصدقت كثيراً و لكن لم تفعل ذلك بنية أن يعافيك الله من مرضك فجرب الآن و لتكن واثقا من أن الله سيشفيك اشبع فقيراً أو اكفل يتيماُ أو تبرع لوقف خيري أو صدقة جارية.
إن الصدقة لترفع الأمراض و الأعراض من مصائب و بلايا و قد جرب ذلك الموفقون من أهل الله فوجدوا العلاج الروحي أنفع من العلاج الحسي و قد كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يعالج بالأدعية الروحية و الإلهية ..
و كان السلف الصالح يتصدقون على قدر مرضهم و بليَّتهم .. و يخرجون من أعز ما يملكون .. فلا تبخل على نفسك إن كنت ذا مال و يسار فهاهي الفرصة قد حانت .
يذكر أن رجلاً سأل عبد الله بن المبارك رضي الله عنه عن مرض أصابه في ركبتيه منذ سبع سنين و قد عالجها بأنواع العلاج و سأل الأطباء فلم ينتفع. فقال له ابن المبارك : اذهب و احفر بئراً فإن الناس بحاجة الماء فإني أرجو أن تنبع هناك عين و يمسك عنك الدم ففعل الرجل ذلك فبرأ . ( وردت هذه القصة في صحيح الترغيب ) .
و يذكر أن رجلاً أصيب بالسرطان فطاف الدنيا بحثاً عن العلاج فلم يجده فتصدق على أم أيتام فشفاه الله.
و قصة أخرى يرويها صاحبها لي فيقول :
لي بنت صغيرة أصابها مرض في حلقها فذهبت بها للمستشفيات و عرضتها على كثير من الأطباء و لكن دون فائدة فمرضها أصبح مستعصياً وأكاد أن أكون أنا المريض بسبب مرضها الذي أرق كل العائلة و أصبحنا نعطيها أبراً للتخفيف فقط من آلامها حتى يئسنا من كل شيء إلا من رحمة الله !
إلى أن جاء الأمل و فتح باب الفرج فقد اتصل بي أحد الصالحين و ذكر لي حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم : " داووا مرضاكم بالصدقة " فقلت له قد تصدقت كثيراًُ !
فقال تصدق هذه المرة بنية شفاء ابنتك و فعلاً تصدقت بصدقة متواضعة لأحد الفقراء و لم يتغير شيء فأخبرته فقال : أنت ممن لديهم نعمة و مال كثير فلتكن صدقتك بحجم مالك فذهبت للمرة الثانية و ملأت سيارتي من الأرز و الدجاج و الخيرات بمبلغ كبير و وزعتها على كثير من المحتاجين ففرحوا بصدقتي .. ووالله لم أكن أتوقع أبداً أن آخر إبرة أخذتها ابنتي هي التي كانت قبل صدقتي فشفيت تماماً بحمد الله ..
فأيقنت بأن الصدقة من أكبر أسباب الشفاء و الآن ابنتي بفضل الله لها ثلاث سنوات ليس بها أي مرض على الإطلاق و من تلك اللحظة أصبحت أكثر من الصدقة خصوصاً على الأوقاف الخيرية
و أنا كل يوم أحس بالنعمة و البركة والعافية في مالي و عائلتي و أنصح كل مريض بأن يتصدق بأعز ما يملك و يكرر ذلك فسيشفيه الله و لو بنسبة و أدين الله بصحة ما ذكرت و الله لا يضيع أجر المحسنين .
و خذ قصة أخرى ذكرها صاحبها لي حيث قال :
ذهب أخي إلى مكان ما و وقف في أحد الشوارع و بينما هو كذلك و لم يكن يشتكي من شيء إذ سقط مغشياً عليه و كأنه رمي بطلقة من بندقية على رأسه فتوقعنا أنه أصيب بعين أو بورم سرطاني أو بجلطة دماغية فذهبنا به لمستشفيات عدة و مستوصفات و أجرينا له الفحوصات و الأشعة ..
فكان رأسه سليماً لكنه يشتكي من ألم أقضَّ مضجعه و حرمه النوم و العافية لفترة طويلة بل إذا اشتد عليه الألم لا يستطيع التنفس فضلاً عن الكلام فقلت له : هل معك مال نتصدق به عنك لعل الله أن يشفيك ؟
قال نعم . فسحبت ما يقارب السبعة آلاف ريال .. واتصلت برجل صالح يعرف الفقراء ليوزعها عليهم .. وأقسم بالله العظيم أن أخي شفي من مرضه في نفس اليوم .. و قبل أن يصل الفقراء شيء ، و علمت حقاً أن الصدقة لها تأثير كبير في العلاج
هذا هو الشيء الذي يجعلك لا تكمل العلاج الروحي : وتبقى فريسة للشيطان !!
الكثير من الناس يشتكون بأنهم لا يستطيعوا أن يخوضوا في العلاج ولهم رغبة ولكن لا يعرفون ما السبب :-
السبب بسيط : الشيطان الذي تريد أن تحاربه يكسر عزيمتك ويحاول أن يجعلك تسوّف قدر المستطاع وان بدأت في العلاج جعلك تقطعه في كل مرة !!
طيب كيف نحلّ هذه المشكلة ؟؟
أنا أقول لك الحل :
ابن القيم يقول :
إن ذكر الله يطرد الشيطان ويقمعه ويكسره
طيب هل جُربت هذه الطريقة : نعم :
والنتائج تغيير مفاجئ في شخصية المريض وبدأه في العلاج بقوة
كلمة التوحيد ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير )
والاستغفار ( استغفر الله واتوب إليه )
وأي ذكر لله تعالى
طيب هل نقول أن هذا الذكر له أعداد ؟؟
بالعكس هذا الذكر مفتوح وليس له حد
أكثر من ذكر الله وأنت الحكم على نفسك
تغير مفاجئ في الشخصية
وبدأ في العلاج
طيب هل هناك فوائد للذكر غير أنها تكسر قيد الشيطان ؟؟
نتركك مع ابن القيم ليبحر معك في فوائد الذكر
وفي الذكر اكثر من مائة فائدة
1- انه يطرد الشيطان ويقمعه ويكسره
2- انه يرضي الرحمن عز وجل
3- انه يزيل الهم والغم عن القلب
4- انه يجلب للقلب الفرح والسرور والبسط
5- ا انه يقوي القلب والبدن
6- انه ينور الوجه والقلب
7- انه يجلب الرزق
8- ا انه يكسو الذاكر المهابة والحلاوة والنضرة
9- انه يورثه المحبة التي هي روح الاسلام وقطب رحى الدين ومدار السعادة والنجاة وقد جعل الله لكل شئ سببا وجعل سبب المحبة دوام الذكر فمن اراد ان ينال محبة الله عز وجل فليلهج بذكره فانه الدرس والمذاكرة كما انه باب العلم فالذكر باب المحبة وشارعها الاعظم وصراطها الاقوم
10- انه يورثه المراقبة حتى يدخله في باب الاحسان فيعبد الله كانه يراه ولا سبيل للغافل عن الذكر الى مقام الاحسان كما لا سبيل للقاعد الى الوصول الى البيت
كيف تترك سورة الفلق وهي شفاء: ( من السحر والمس والعين )
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي وسع كل شيئاً علماً ، والصلاة والسلام على من بعثه المولى للعالمين كافة نبينا محمد ابن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم :
إن اطلاع المريض على جانب التفسير في القرآن الذي يسمعه يزيد اليقين والقوة الروحية للإنسان فالذي يعرف تفسير سورة الفلق لا يتركها وإن كان يعاني من الأمراض الروحية الثلاثة (السحر + المس + العين ) ولكن هناك فرق بين إنسان يعرف معنى قول الله ويؤمن به وبين إنسان لا يعرف ولكن يسمع
ولنقف مع هذه السورة لنرى تفسيرها :
~§§ الفلق(مكية)5 §§~
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ{1} مِن شَرِّ مَا خَلَقَ{2} وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ{3} وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ{4} وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ{5}
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ{1}
قل -أيها الرسول-: أعوذ وأعتصم برب الفلق, وهو الصبح.
مِن شَرِّ مَا خَلَقَ{2}
من شر جميع المخلوقات وأذاها.
وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ{3}
ومن شر ليل شديد الظلمة إذا دخل وتغلغل, وما فيه من الشرور والمؤذيات.
وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ{4}
ومن شر الساحرات اللاتي ينفخن فيما يعقدن من عُقَد بقصد السحر.
وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ{5}
ومن شر حاسد مبغض للناس إذا حسدهم على ما وهبهم الله من نعم, وأراد زوالها عنهم، وإيقاع الأذى بهم.
فأقول وبالله التوفيق :
1- من شر ما خلق ( يدخل فيهم شر الجن )
2- من شر النفاثات في العقد ( السحر )
3- ومن شر حاسد إذا حسد ( العين )
والطريقة النافعة بإذن الله :
تركيز المريض على سماع السورة بسماعات هيدفون لمدة 3 ساعات يومياً ، مع قراءة السورة على ماء وزيت وشرب الماء والادهان بالزيت
ويبقى الشفاء على الله
بعد علمك بالسورة هل ستطبق العلاج بعلم ؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي وسع كل شيئاً علماً ، والصلاة والسلام على من بعثه المولى للعالمين كافة نبينا محمد ابن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم :
إن اطلاع المريض على جانب التفسير في القرآن الذي يسمعه يزيد اليقين والقوة الروحية للإنسان فالذي يعرف تفسير سورة الفلق لا يتركها وإن كان يعاني من الأمراض الروحية الثلاثة (السحر + المس + العين ) ولكن هناك فرق بين إنسان يعرف معنى قول الله ويؤمن به وبين إنسان لا يعرف ولكن يسمع
ولنقف مع هذه السورة لنرى تفسيرها :
~§§ الفلق(مكية)5 §§~
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ{1} مِن شَرِّ مَا خَلَقَ{2} وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ{3} وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ{4} وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ{5}
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ{1}
قل -أيها الرسول-: أعوذ وأعتصم برب الفلق, وهو الصبح.
مِن شَرِّ مَا خَلَقَ{2}
من شر جميع المخلوقات وأذاها.
وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ{3}
ومن شر ليل شديد الظلمة إذا دخل وتغلغل, وما فيه من الشرور والمؤذيات.
وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ{4}
ومن شر الساحرات اللاتي ينفخن فيما يعقدن من عُقَد بقصد السحر.
وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ{5}
ومن شر حاسد مبغض للناس إذا حسدهم على ما وهبهم الله من نعم, وأراد زوالها عنهم، وإيقاع الأذى بهم.
فأقول وبالله التوفيق :
1- من شر ما خلق ( يدخل فيهم شر الجن )
2- من شر النفاثات في العقد ( السحر )
3- ومن شر حاسد إذا حسد ( العين )
والطريقة النافعة بإذن الله :
تركيز المريض على سماع السورة بسماعات هيدفون لمدة 3 ساعات يومياً ، مع قراءة السورة على ماء وزيت وشرب الماء والادهان بالزيت
ويبقى الشفاء على الله
بعد علمك بالسورة هل ستطبق العلاج بعلم ؟؟
كيف تجعل كل ما تشربه أو تأكله ( مقــــروء علـــيه )
كيفية القراءة على الشيء تنقسم إلى عدة أقسام :
1- أن تقرأ وتقرب فمك من الشيء الذي تقرأ عليه مع النفث اليسير
2- أن تقرأ قراءة عادية بدون تقريب فمك من الشيء الذي تريد القراءة عليه ثم تنفث بعد القراءة على الماء
3- أن تضع يدك بداخل الماء وتقرأ ولا تنزع يدك حتى تنتهي من القراءة ثم تنفث في الماء
وبعض الناس نقول لهم لابد أن تشرب من الماء المقروء ولا تشرب من غيره فيشق على الكثير أن يأخذ معه الماء سواء إلى العمل أو إلى أي مكان ويضيقه التقيد بهذه الماء
فنقول وبالله التوفيق
لا يشترط أن تأخذ معك الماء المقروء في كل مكان ولكن لدي طريقة أشرحها لك وبسيطة ومن خلالها تصبح لا تشرب إلا شيء مقروء عليه ولا تأكل شيء إلا مقروء عليه وإن شاء الله تكون طبقت علاجك الصحيح وبحذافيره أيضاً
الطريقة :
إذا كان لديك شيء وتريد شربه أو أكله فأقرأ بصوت منخفض بينك وبين نفسك آية الكرسي فقط وبعد الانتهاء انفث على الذي تريد شربه وبهذا تكون شربت شيء مقروء عليه ونفس الطريقة
في الشاي
الاكل
البسكويت
أي شيء تريد التناول له أقرأ في سرك آية الكرسي وانفث عليه وكل أو اشرب
فإذا وجدت أن آية الكرسي طويلة فاكتفي بالفاتحة ، أو الفلق
وبهذا يصدق عليك أنك لم تشرب إلا شيئاً مقروء عليه أو أكلت شيئاً مقروء عليه
وفقكم الله وسدد خطاكم وشفى مرضى المسلمين
كيفية القراءة على الشيء تنقسم إلى عدة أقسام :
1- أن تقرأ وتقرب فمك من الشيء الذي تقرأ عليه مع النفث اليسير
2- أن تقرأ قراءة عادية بدون تقريب فمك من الشيء الذي تريد القراءة عليه ثم تنفث بعد القراءة على الماء
3- أن تضع يدك بداخل الماء وتقرأ ولا تنزع يدك حتى تنتهي من القراءة ثم تنفث في الماء
وبعض الناس نقول لهم لابد أن تشرب من الماء المقروء ولا تشرب من غيره فيشق على الكثير أن يأخذ معه الماء سواء إلى العمل أو إلى أي مكان ويضيقه التقيد بهذه الماء
فنقول وبالله التوفيق
لا يشترط أن تأخذ معك الماء المقروء في كل مكان ولكن لدي طريقة أشرحها لك وبسيطة ومن خلالها تصبح لا تشرب إلا شيء مقروء عليه ولا تأكل شيء إلا مقروء عليه وإن شاء الله تكون طبقت علاجك الصحيح وبحذافيره أيضاً
الطريقة :
إذا كان لديك شيء وتريد شربه أو أكله فأقرأ بصوت منخفض بينك وبين نفسك آية الكرسي فقط وبعد الانتهاء انفث على الذي تريد شربه وبهذا تكون شربت شيء مقروء عليه ونفس الطريقة
في الشاي
الاكل
البسكويت
أي شيء تريد التناول له أقرأ في سرك آية الكرسي وانفث عليه وكل أو اشرب
فإذا وجدت أن آية الكرسي طويلة فاكتفي بالفاتحة ، أو الفلق
وبهذا يصدق عليك أنك لم تشرب إلا شيئاً مقروء عليه أو أكلت شيئاً مقروء عليه
وفقكم الله وسدد خطاكم وشفى مرضى المسلمين
الصفحة الأخيرة
WIDTH=400 HEIGHT=350
WIDTH=400 HEIGHT=350
WIDTH=400 HEIGHT=350
WIDTH=400 HEIGHT=350
WIDTH=400 HEIGHT=350
WIDTH=400 HEIGHT=350
WIDTH=400 HEIGHT=350
WIDTH=400 HEIGHT=350
WIDTH=400 HEIGHT=350
WIDTH=400 HEIGHT=350
WIDTH=400 HEIGHT=350
WIDTH=400 HEIGHT=350
WIDTH=400 HEIGHT=350
WIDTH=400 HEIGHT=350
WIDTH=400 HEIGHT=350
WIDTH=400 HEIGHT=350
WIDTH=400 HEIGHT=350
WIDTH=400 HEIGHT=350