basantelnagar

basantelnagar @basantelnagar

عضوة جديدة

كيف اعرف نوع بشرتي بدقة

العناية بالبشرة

كيف اعرف نوع بشرتي بدقة












تحديد نوع البشرة للمراءة



تشعر الكثير من النساء بالحيرة حول نوع البشره ، وذلك لاختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة من كريمات الترطيب أو غسول الوجه أو مستحضرات التجميل الأخرى التي تعمل علي تنظيف وترطيب البشرة ، حيث إن اختيار منتج سي وغير مناسب سيودي الي مشاكل عديدة لللبشرة , مثل المظهر من البثور أو الالتهابات أو جفاف بشرة الوجه والجسم ، وهذا ينعكس بالتأكيد على جمال بشرتهم الخارجية ويؤثر على إشراقها ونضارتها ومظهرها الصحي أمام الآخرين ، وقد تسبب مشاكل أكبر مثل المظهر التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة .




ما هي أنواع البشرة ؟



كما نعلم تنقسم البشرة إلى خمسة أنواع وهي: البشرة المختلطة أو المختلطة ، والتي تجمع بين البشرة الجافة والدهنية ، والبشرة الجافة ، والبشرة الدهنية ، والبشرة العادية ، والبشرة الحساسة ، وقد تتغير نوعية كل بشرة. مع مرور الوقت ومع تقدم العمر. يعتمد كل نوع على كمية الماء والزيت في الجلد ومدى حساسيته ، ولكل جلد خصائص خاصة تميزه عن غيره ، ومن خصائص كل بشره و جلد تختلف عن االخري وهي كالتالي ومن الممكن معرفة نوع البشره بالمنديل .






البشرة الجافة


غالبًا ما يكون للبشرة الجافة قشور ، تسطيح ، احمرار وجفاف في الجلد ، لكنها خالية من لمعان الزيوت والحبوب الدهنية ، وتحتاج إلى ترطيب دائم ، وتتميز بـ: مسامها غير مرئية. خشنة الملمس. غير مرن. لديها بقع حمراء. تظهر خطوط واضحة.




البشرة الحساسة

هي البشرة التي تظهر عليها علامات وخصائص معينة ، وهناك عدة أسباب تجعلها حساسة من اي شي ، من ضمن هذه الاسباب استخدام منتجات غير مناسبة لها ، وأهم ما يميزها .
  • تميل دائمًا إلى الجفاف.
  • معظمها أحمر.
  • إنها تسبب الحكة وتهيج كثيرًا.
  • تظهر عليها علامات الاحتراق من الشمس.





البشرة الدهنية



هي أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية مستمرة ، وتتميز بأنها دهنية (أي أنها تفرز الكثير من الزيوت) وتتغير حسب تغير الوقت أو موسم السنة ، وتتميز أيضًا بما يلي: عادة هناك البثور والبثور والرؤوس السوداء ومشاكل الجلد الأخرى. دائما لامعة ، وذلك بسبب زيادة إفراز الغدد الدهنية فيها. مسامهم كبيرة وواضحة.


البشرة المختلطة




هي من أكثر أنواع البشرة شيوعًا بين اغلبية الناس ، الجلد من الممكن فيه ان يكون جاف أو طبيعي في بعض المناطق ودهني في البعض الآخر ، حيث تتوزع الزيوت الدهنية الموجودة فيه على شكل حرف T باللغة الإنجليزية في مناطق الأنف والجبهة والذقن ، في حين أن باقي الوجه جاف ، لذلك تحتاج هذه البشرة إلى عناية كبيرة جدا ، وتتميز أيضًا بـ
مسامها كبيرة ومفتوحة.
تظهر الرؤوس السوداء. لامع جدا.




البشرة العادية



يتميز هذا الجلد بكونه طبيعيًا ومتوازنًا ، فهو ليس جافًا جدًا ولا دهنيًا جدًا ، حيث يتميز بما يلي:


  • لا توجد عيوب فيه حتى وإن وجدت فهي قليلة.
  • غير حساس.
  • مسامهم صغيرة وغير مرئية تقريبًا.
  • متألقة ونضرة.





كيفية تحديد نوع البشرة



إذا كنت في حيرة من أمرك وتريدين طريقة تساعدك في تحديد جودة ونوع بشرتك ، حتى مع المزايا التي ذكرناها لكل نوع سابقًا ، فاتبع الخطوات التالية :


  • اغسل وجهك جيدًا بالمكياج أو الزيوت باستخدام الماء وغسل الوجه مناسب لها ، ثم جففه برفق باستخدام منشفة ناعمة ونظيفة.
  • الا تضعي علي وجهك أي كريم أو مكياج لمدة ساعة كاملة .
  • قومي بالوقوف امام المرآة ، ثم أمسكي منديلًا رقيقًا واضغط من خلاله على جميع مناطق وجهك ، مثل الجبهة والأنف والجبهة والذقن والخدين.
  • قومي بفحص آثار هذه المناطق بعناية على سطح الأنسجة لبشرتك ، وبعد ذلك ستتمكنين من تحديد نوع بشرتك وفقًا للنتائج التالية :





1 - إذا كان لديك جلد معقد أو مختلط ، فإن آثار الدهون ستقتصر على مناطق الأنف والجبهة ، بينما تجدها باقي المناطق مثل الذقن والخدين جافة .
2 - إذا كانت بشرتك دهنية ، ستجد آثارًا للزيوت الدهنية في مناطق الأنف والجبين والجبين والذقن كذلك .
3 - إذا كانت بشرتك من النوع الطبيعي ، ستبقى الأنسجة نظيفة تمامًا ، حتى لا تجد أي آثار دهون أو قشور عليها .
4 - إذا كانت بشرتك من النوع الجاف ، فلن تجد أي آثار دهنية على وجهك ، لكنك ستجد أن المناديل جافة تمامًا في مقابل القليل من التقشير الأبيض كمؤشر على جفاف الجلد والتقشير .
2
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ركايز
ركايز
لااله الاالله
مشكووورة ياقلبي
رنووو14
رنووو14
شكراً لكِ عزيزتي🌹