كيف تتخلصي من الام الدوره الشهريه

الصحة واللياقة

هناك عدة نقاط للتخلص من آلم عدوة كل فتاه اتبعيها ولن تندمي وادعولي لاتنسون


. يجب أن تجربي العلاج القديم. الذي ساعد الكثير من النساء قبلك. استعملي وسادة تدفئة أو قنينة ماء حارة اتركيها لتصبح درجة حرارتها متوسّطة، بحيث تستطيعين تحملها لأكثر من 5 دقائق ، يمكنك وضع منشفة حول بطنك ثم وضع قنينة الماء أو الوسادة الدافئة مكان الألم.



لا تضعي القنينة أو الوسادة لمدة تزيد عن 12 دقيقة في كل مرة. تساعد هذه الطريقة في تخفّيف تشنج العضلات والأوعية الدموية في البطن والرحم وتسمح للتشنجا بالاسترخاء. أو يمكنك الاستلقاء في ماء حار من 15 إلى 20 دقيقة.



2. اشربي شاي الأقحوان. قومي بتناول كأسين من شراب الأقحوان قبل يوم من موعد الدورة الشهرية. سيساعدك هذا على تجنب الالم. اشربي 5 كؤوس كل يوم لتخفّيف الألم أثناء فترة الدورة.



3. تناولي عقاقير مخفة للألم. ينصح طبّ الأعشاب بتناول أدوية طبيعية مثل زيت السمك، أخذ 1غرام كلّ أربع ساعات؛ أو لحاء صنوبر، 30 ملغرام باليوم؛ بالإضافة إلى مسكّنات الآلام التقليدية.



4. اتبعي الطريقة الكورية في العلاج. تستخدم النساء الكوريات طريقة علاجية تعرف بتدليك البطن بخليط من الزيوت الطبيعية لمدة أسبوع قبل الدورة الشهرية. مكونات الزيت: قطرتين من زيت اللافندر ، قطرة زيت الميرامية، وقطرة من زيت الورد مع ملعقة من زيت اللوز.



5. التمارين المنتظمة. يعتقد بأن التمارين المنتظمة تساعد على تقليل ألم التشنجات الحيضية. وتعتبر تمارين التمد، واليوغا أفضل هذه الطرق لتقليل نوبات الألم الشهرية.



النصائح والتحذيرات العامّة:

اسمحي لجسمك بالاسترخاء على الأقل لمدة 8 ساعات في الليل. هذا سيساعد جسمك على التعافي من نوبات الألم الحيضية.



اتبعي توجيهات الطبيب إذا كانت تشنجاتك حادّة جدا.



إذا كنت تعانين من الحساسية اتجاه أي من المكونات فلا تستعمليها.







منقووول :upsidedow
11
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فريدة الجميلة
فريدة الجميلة
لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين
ام لين وديم
ام لين وديم
مشكورة
معدني ألماس
معدني ألماس
مشكورة يا غالية
انا والله ما يروح الالم الا اذا اخذت بندول
عز2
عز2
الله يعين انا اتالم لدرجة الاغماء
شموخ اهلها
شموخ اهلها
انا اتعب من الالم لازم اخذا حبوب بندول