كيف تتصدى لهجوم بالسكين؟

الملتقى العام

حين يهجم عليك شخص حاملاً سكيناً، فلن تجد أمامك إلا الهرب، ولكن هناك حالتان لا تستطيع فيهما ذلك: إذا لم يكن هناك مجال للهرب بسبب أن الطريق خلفك مسدود أو كنت وخصمك في غرفة، أو إذا كنت تفضل المواجهة على أي شيء آخر، لذا إليك بعض النصائح التي ستساعدك على النجاة:

1) قدر مسافة القتال المناسبة، حيث أن السكين يكون فعالاً في الهجوم من مسافة قريبة، خاصة عند مدى تبادل اللكمات، لذا حاول أن تبقى على مسافة مناسبة تمنع وصول السكين إليك.

2) يمكنك في حالة القتال بالسكين استخدام أي شيء يخلق مسافة بينك وبين مهاجمك بالسكين مثل برميل أو صندوق خشبي أو مقعد.

3) من أفضل الطرق لتجنب الإصابات بالسكين هو خلق مسافة كما سبق أن قلنا، ويمكنك توجيه ركلات قوية للركبة، أو ما بين القدمين أو المعدة، وهي ركلات لها تأثير فعال في مواجهة الهجوم عليك ويقلل من الإصابات التي قد تتعرض لها.

4) في حالة الدخول في وضع مصارعة يجب الحرص على أن تكون قدمك غير الثابتة في مكانها في وضع متقدم فيما تكون القدم الأخرى مرتكزة على مشط الأصابع خلف القدم المتقدمة إلى الأمام قليلاً.

5) احرص على أن تواجه مهاجمك وجذع جسمك مواجه له على أن تكون الأيدي أمام الوجه مع جعل المرفقين غير مكشوفين، واحرص على أن تكون أصابع اليد منحنية وليست في وضع القبضة، حيث أن ذلك سيسمح بتعرضك لضربة سكين في المرفق أو الكف أو حصولك على لكمة أو سيمكنه من الإمساك بك.

6) لمواجهة طعنة في مستوى الصدر أو البطن قم بضرب الخصم في منتصف الجسم بما يكشف لك ظهره، بحيث تستند عليه للقفز من فوقه، ووضع ذراعك حول رقبته فيما تضع الأخرى لتكبيل يده التي يوجد بها السكين، وبمجرد أن تصبح خلفه عليك إبعاد جسمك قليلاً مع الحفاظ على وضع اليد ثم اركله في ركبته وأوطأ كاحله واركل كعبه حتى يقع على الأرض ويصبح تحت سيطرتك ويمكنك أن تضغط بذراعك حول رقبته حتى يختنق ويستسلم.

7) في حالة الطعنات المنخفضة الموجهة للفخذ أو القدم ضع مرفقك الحر، أي الذي لا تستخدمه عادة ( اليسرى إذا كنت أيمن واليمنى إذا كنت أعسر)، في شكل زاوية منفرجة قليلاً، واستخدم الجزء الخارجي من مرفقك لصد الضربة، وتقدم لتصبح قريباً من خصمك وستقوم بـ3 حركات في نفس الوقت وهي وضع ذراعك فوق ذراعه التي تحمل السكين ثم جذبه من أعلى رأسه بحيث يصبح جسمه عند منتصف صدرك فيما يكون ذراعه الممسك بالسكين أعلى وابدأ في ضربه بركبتك في بطنه، ومنطقة العانة، والكبد وفخذه، واحرص على أن لا تصبح قريباً بدرجة تمكنه من رفعك من منتصف جسمك وإلقائك على الأرض.

8) لمواجهة طعنات السكين التي يكون فيها النصل مائل للأسفل ـ يطلق عليها "طعنة دراكولا" ـ قم بإيقاف الطعنة بأسلوب مشابه لصد الطعنات المنخفضة لكن مع جعل الذراع في مستوى أعلى من الوجه، وهي طريقة بسيطة وفعالة للغاية، فعندما يتلامس ساعدك مع ساعده قم بجذب معصمه بأكبر سرعة ممكنة للوصل إلى أعلى ذراعه بيدك الأخرى، فيما تحكم ساعده بثني يدك الأخرى من عند الكوع لإحكام السيطرة على يد الممسكة بالسكين، ثم ادفع يده إلى خلف ظهره بما يمكنك من السيطرة عليه تمام.

لكن من الضروري التنبيه إلى أن طريقة إجبار مهاجم على التخلي عن السكين ليست دائماً ناجحة مهما كنت جيداً، حيث أن هناك دائماً فرصة لتعرضك للطعن، وإذا حدث ذلك احرص على عدم انتزاع السكين من جسمك لأن تعرضك للطعن لا يعني موتك في الحال.
لى الأحذية الجلدية

منقوووووووول .. ( وأدري هو موضوع مو من إهتمامات عالم حواء لكن الحذر واجب ) ..
4
323

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

متجر هاجر
متجر هاجر
مشكوره :( سكين وهجوم :(
~فـــــرس غـــلا~
الله يكفينا الشر
شقاوية 333
شقاوية 333
الله يكفينا الشر
ام وحيدد
ام وحيدد
جزاك الله خير على المعلومه