Pantene

Pantene @pantene

معلن تجاري

كيف تحافظين على قوة شعرك في رمضان؟

العناية بالشعر


ما لا شكّ فيه أن روتينك يتغير بالكامل في شهر رمضان، ابتداءً من دوام العمل، إلى تغير النظام الغذائي، وطبعاً عزومات الإفطار والسحور التي نترقبها كل عام. إلا أن هذه التغيرات قد تؤثر أيضاً على شعرك، الذي قد لا يحظى بالترطيب أو التغذية التي يحتاج إليها بسبب الصيام طول اليوم، ما يتطلب منك مجهوداً إضافياً للعناية به. كذلك، قد يتأثر الشعر بكثرة تعرضه للحرارة أو المنتجات التي تستخدمينها عند تصفيفه، لا سيما إن كنت تحبين التألق بتسريحات مختلفة ومميزة عند حضور مختلف الزيارات العائلية.

لذلك سنشاركك في السطور الآتية بخطوات بسيطة للمحافظة على قوة شعرك، وتجنب التساقط والتقصف وغيرها من المشاكل الشائعة التي تواجه الشعر، لتنعمي بمظهر شعر ممتلئ وصحي في رمضان والعيد.

احرصي على تناول الأطعمة الصحية
تماماً كجسمك، إن شعرك بحاجة للفيتامينات والمعادن ليتمتع بمظهر صحي. وقد يحول تغير روتينك الغذائي في شهر رمضان دون حصول شعرك على الغذاء الكافي، ما قد يُضعفه ويؤدي إلى تساقطه أكثر من ذي قبل. لذلك، اهتمي بتغذية شعرك وجسمك وترطيبهما بما يكفي بعد الإفطار لتحافظي على صحتهما.


اتبعي الروتين الصحيح للعناية بتغذية شعرك
إن كنتِ تلاحظين أن روتينك في رمضان والعيد يؤثر سلباً على شعرك، لكنك لا تدركين كيف تحمين شعرك من هذه الآثار، تابعي القراءة، إذ جمعنا لك في ما يلي خمس نصائح لغسل الشعر بالطريقة الصحيحة، والمحافظة على صحته وحيويته.

  • أولاً: تجنبي غسل شعرك بشكل مفرط بما قد يتعبه. فبشكل عام، يُنصح بغسل الشعر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، وذلك باستخدام الماء الفاتر لا الساخن.
  • ثانياً: تماماً كما تحضّرين وجهك للمكياج وتحمين بشرتك باستخدام البرايمر، ننصحك باستخدام البرايمر الخاص بالشعر. فالشامبو المنظف للشعر قد يؤدي إلى تشابكه وتقصّفه وتساقطه، لذلك ننصحك باستخدام بانتين برايمر مفكك للشعر قبل الشامبو لترطيب شعرك وفك التشابكات بنعومة.
  • ثالثاً: اختاري الشامبو المناسب لنوع شعرك، والذي يتمتع بتركيبة تساعد على استعادة كثافته وقوته، مثل شامبو بانتين سوبر غذاء المصمم خصيصاً ليمنح شعرك العديد من المواد المغذية. فهو معزز بتركيبة Pro-V الفعالة وبمضادات الأكسدة والدهون، لينظف شعرك بلطف ويعيد إليه القوة من الجذور ويتركه بمظهر أقوى وأغنى وأكثر صحة.
  • رابعاً: دلكي شعرك برفق من دون استخدام الأظافر لتنظيف فروة الرأس وتحريك الدورة الدموية، بما يعزز قوة الشعر وصحته.
  • خامساً: لا تنسي البلسم، فهو يجعل شعرك ناعماً ويساعده على مقاومة العوامل الخارجية التي تضر به. جربي مثلاً بانتين سوبر غذاء بلسم + ماسك الذي يعالج الشعر خلال 3 دقائق فقط، ويساعد على الحفاظ على بنيته الطبيعية.









اكتشفي المزيد عن مجموعة بانتين سوبر غذاء وتسوقي منتجاتها في المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت.
فباتباعك هذه الخطوات والانتظام على نظام غذائي صحي واستخدام المنتجات المناسبة من بانتين، ستنعمين بشعر صحي وممتلئ طوال الوقت، لتتألقي بأجمل الإطلالات طوال رمضان وفي العيد. ولا تنسي مشاركتنا بروتين العناية بالشعر الذي تتبعينه في رمضان في التعليقات!
15
37K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شعثه
شعثه
مشكورين ⭐
Noura Mohmmed
Noura Mohmmed
بلسم بانتين من ايام الثانوي استخدمه 🥺
ماسة-الخليج
[هذا التعليق محذوف]
لا عادي استخدمه اهم شي ما تحطي على الجذور