ام جناان@

ام جناان@ @am_gnaan_1

عضوة فعالة

كيف تزرعي التفااؤل بحياتك

ملتقى الإيمان

كيف تزرع التفاؤل بحياتك؟؟!!




التفاؤل من الصفات الرئيسية لأي شخصية ناجحة ،، فالتفاؤل يزرع الأمل ويعمق الثقة بالنفس ويحفز على النشاط والعمل ،، وهذه كلها عناصر لا غنى عنها لتحقيق النجاح ،، ويعتبر التفاؤل تعبيراً صادقا عن الرؤية الإيجابية للحياة ،، فالمتفائل ينظر للحياة بأمل وإيجابية للحاضر والمستقبل وأيضا للماضي حيث الدروس والعبر ،، ورغم كل التحديات والمصاعب التي يواجهها الإنسان في الحياة ،، فإنه لابد وأن ينتصر الأمل على اليأس والتفاؤل على التشاؤم والرجاء على القنوط ،، تماماً كانتصار النور على الظلام ،،!!
هكذا تحدث رسول الإسلام محمد (ص) { تفاءلوا بالخير تجدوه} ،، وما أروعها من كلمة وما أعظمها من عبارة ،، إنها كلمة تلخص نتائج التفاؤل ،، فالمتفائل بالخير لا بد وأن يجده في نهاية الطريق ،، لأن التفاؤل يدفع بالإنسان نحو العطاء نحو التقدم نحو النجاح ،، إن التفاؤل يعني الأمل الإيجابية الإتزان التعقل ،، يعني كل ما في قائمة الخير من ألفاظ تنطق بمفهوم التفاؤل ،،!!
والتفاؤل لكي يصل بك إلى شاطئ السعادة والنجاح ،، لابد وأن يقترن بالجدية وبالعمل الدؤوب وبمزيد من السعي والفعالية وبالصبر المستمر ،، وإلا إذا كان التفاؤل مجرد أمنيات وأحلام بدون أي عمل ،، فلابد وأن تكون النتيجة محزنة وللأسف ،،!!


إنني أقول لكي وبكل إخلاص:
تفاءلي فرغم وجود الشر هناك الخير ،، تفاؤلي فرغم وجود المشاكل هناك الحل ،، تفاءلي فرغم وجود الفشل هناك النجاح ،، تفاؤلي فرغم قسوة الواقع هناك زهرة أمل ،،!!
نعم زهرة أمل وماااااااااااأجملها من زهرة تعطيك كل لحظة عبقا جديد .....منظرا ساحر ا.....ومعنا للحياااة


كيف تزرعي التفاؤل في داخلك ،،؟؟
1- رسولنا الكريم علمنا أن لا نظلم أنفسنااااا لذلك فهي تحتاج لتشجيعنا
وذلك بتكرار عبارات التفاؤل والقدرة على الإنجاز ،، " أنا قادره على.. سأكون أفضل.. أستطيع الآن أن.. " ولا تنسوا بإذن الله أو إن شاء الله .........فمهما بلغنا العُلى فالله سبحاااانه قدر لناذلك بمشيئته .

2-
رسولنا الكريم بسيرته العطره تعلم من كل حدث وقع معه وذلك ببيان الله له أن تلك الأياااام نداولها بين الناااااااااس
فإستفد من تجاربك وعد إلى نجاحك السابق إذا راودك الشك في النجاح أو حاصرك سياج الفشل.

3-
رسولنا الكريم قال بحديث له "لا تغضب ، لا تغضب ، لا تغضب ولك الجنة "
أعادها وهذا دليل على أهيمتهااااا ، فلا تتذمر من الظروف المحيطة بك ،، بل حاول أن تستثمرها لصالحك ،، ليس المهم أن تقع في الحوادث ،، المهم ما يحدث لنا من وقوع هذه الحوادث ،، المهم أن نعرف كيف تؤثر فينا إيجابياً وانعكاسها على حياتنا .

4-
عيشي مبتسمه رغم كل شيئا مؤمنه برضى الله تعشي أسعد الناااس
،و إبتعدي عن ترديد عبارات الكسل والتشاؤم ،، "أنا غير قادره.. لم أعد أتحمل.. أنا على غير ما يرام.. ليس لدي أمل في الحياة.. " .

5-
حاسبي نفسك أرسمي لمستقبلك كل يوم وتأكدي دائما من أنهك سوف تسعى لتحقيقه بإذن الله فرسولنا كان يخطط لكل خطوة يخطوها فقد تكون الأمل لدعوته أو العكس (مثال ذلك الهجرة )
سجل إنجازاتك ونجاحاتك في سجل حساباتك وعد إليه بين فترة وأخرى (أو في مذكرتك الخاصه )،، وخاصة عند الإحساس بالإحباط أو الفتور.

قال تعالى : " لايغير الله مابقومٍ حتى يغيروااااااا مابأنفسهم "

وفي أحد الأمثال القديمة { كما تفكرون ،، تكونون }


تمنياتنا لكم بكثير من التفائل .......

مــــــــنــــــقـــــول
9
744

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ملاك الوادي
ملاك الوادي
جزاك الله خيرا
فعلا موضوع جمييييييييييل
بوركتي
الصبوووووورهk
جزاك الله خيرا.....
استغفر الله العظيم واتوب اليه
اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد
ام الكتاكيت1
ام الكتاكيت1
كلام جميل

جزاك الله خير
*هبة
*هبة
66رودي66
66رودي66
موضوع راااائع بحق

ويبعث لتفاؤل

خااالص ودي واحترامي

جزاك الله خير.......