بكره بتزوج
بكره بتزوج
كله كوم وتوقيعك بكل الحلوات كوم ثاني


اصلا مب نادر مستحيبببببببببببببببببببببببببببل في رجال يقول هذي الاشياء الا لو كان لبناني
اسمي مدري
اسمي مدري
تدرين عاد المراءه السعوديه هي السبب في ذلك ..بقولين ليه ؟؟ لانها تربت في مجتمع يغلفه الحياء >>مع انه لاحياء في الدين فكيف عند الزوج ! ومجتمع يحكمه الذكور فليس جميع البيوت مليئه بالمحبه والتضحيه والايثار بل نجداغلبها مليئه بالتمركز الذكوري وكلمه الاب او الاخ او الجد او اي ذكر في العائله هي العليا وكلمه المراه سواء كانت ام او بنت او احت او حتى جده ليس لها اي كلمه الا بعد موافقه الرؤؤس الكبيره من ذكور العائله لو كان الرجل حنون كانت بنته حنونه وطيبه لو كان منفتح اصبحت كل امراه في بيته منفتحه وجرييييئه لو كان ياخذ رايها ويستشيرها لكانت كل امراه تسكن معها تتحلى بقوه الشخصيه ووووو شكلي شطحت عن الموضوع شوي بس الي ابي اوصله ان المراءه مراءه للرجل تعكس كل صور حياته
تدرين عاد المراءه السعوديه هي السبب في ذلك ..بقولين ليه ؟؟ لانها تربت في مجتمع يغلفه الحياء...
أما قوله"لا حياء في الدين"فالأحسن أن يقول: إن الله لا يستحيي من الحق، كما قالتأم سليم رضي الله عنها:
(يا رسول الله! إن الله لا يستحيي من الحق، فهل على المرأة من غسل إذا هي احتلمت؟)
أما "لا حياء في الدين"
فهذه توهم معنىً فاسداً؛
لأن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال: (الحياء من الإيمان) فالحياء في الدين من الإيمان، لكن غرض القائل: "لا حياء في الدين" يقصد أنه لا حياء في مسألة الدين، أي: في أن تسأل عن أمر يستحيا منه، فيقال: إذا كان هذا هو المقصود
فخير منه أن يقول: إن الله لا يستحيي من الحق.

--------------------

شخص أراد أن يسأل طالب علم فقدَّم لسؤاله كالمعتاد عند الناس بقوله: "لا حياء في الدين" فصاح به شخص آخر قائلاً: "أعوذ بالله، تب إلى الله"، وأنكر عليه ذلك بشدة واختلفوا في هذه المسألة وتجادلوا.

أم إنه يحمل على الغالب من مراده ومراد من يتلفظون بهذه العبارة؟ حيث إنهم يريدون: "لا حياء في السؤال عن الدين"، وبمعنى آخر: هل يحرم التلفظ بهذه العبارة مطلقا؟ أم يجوز مطلقاً؟ أم يكره كراهة تنزيه؟ أم ينظر لقصد قائلها؟ وماذا يجب على طالب العلم إذا سمع أحداً يتلفظ بها؟ أرجو التفصيل الكافي الشافي، سدد الله خطاكم وهداكم للصواب من القول والعمل.
الجواب:
الحمد لله، هذا الإنكار ليس في محله، وهذه التقدمة تُشعر بأن السؤال مما يستحيا منه، فهو كالاعتذار عن التقدم بهذا السؤال، وقد قدَّمت أم سليم بسؤالها عن حكم احتلام المرأة بقولها: {إن الله لا يستحي من الحق}، فلو استعيض عن قول القائل: "لا حياء في الدين" بما قدمت به أم سليم لكان أولى، ولعل الحامل لهذا المنكر هو أن قول القائل: "لا حياء في الدين"، لفظ مجمل يحتمل حقاً وباطلاً، ولكن المعلوم من قصد القائل أنه لا يُشرع الحياء في معرفة الدين، ولا ينبغي أن يكون مانعاً من السؤال عما يحتاج إليه الإنسان في دينه إذ لا حرج عليه في ذلك.
وأما الاحتمال الآخر فهو بعيد، وهو اتهامه أنه يقصد أن الحياء ليس من الدين، فهذا ليس صحيحاً، بل الحياء شعبة من الإيمان، لكن الذي يقدم لسؤاله بقوله: "لا حياء في الدين"، لا يريد نفي كون الحياء من شعب الإيمان، بل يريد أن الحياء لا يمنع من السؤال عما يستحيا من ذكره إذا كان يتعلق بالدين، فإن المسلم مأمور بمعرفة دينه والسؤال عنه، فيسأل عما يحتاج إليه إما بنفسه أو بغيره؛ إذا كان لا يتيسر له ذلك بسبب الحياء، كما فعل علي رضي الله عنه قال: "كنت رجلاً مذاءً فكنت أستحي أن أسال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمكان ابنته مني"، فأمرت المقداد بن الأسود فسأله فقال عليه الصلاة والسلام:
"توضأ واغسل ذكرك"

(رواه البخاري: 269، ومسلم: 303)، وفي لفظ لمسلم: "توضأ وانضح فرجك"، وقالت عائشة رضي الله عنها: "نِعم النساء نساء الأنصار لم يكن يمنعهن الحياء أن تتفقهن في الدين" (رواه مسلم: 332)،

والخلاصة
أنه لا وجه لما كان من الإنكار مع وضوح مقصود السائل،
والله أعلم.

:::الشيخ : عبد الرحمن بن ناصر البراك :::

------------

:::

السؤال:ما مدى صحة القول{ لا حياء في الدين }؟
الجواب:
نجد دليل مثل هذا القول فيإن فهم صوابا- كلمة مأثورة في (صحيح مسلم) وهو قول السيدة عائشة رضي الله عنها:" رحم الله نساء الأنصار، لم يمنعهن حياؤهن أن يتفقهن في الدين"، ولكن هذا القول يحتاج إلى التقييد، لأن الأقوال المأثورة يفسر بعضها بعضا، فنقول:
إذا قيلت هذه الكلمة بمناسبة بحث علمي، سؤال أو في سياق التفقه في الدين، أو وضعت في مكان مناسب فهي صحيحة، أما أن يقال: "لا حياء في الدين "من غير تقييد،فلا؛ لأن "الحياء من الإيمان" كما يقول الرسول صلى الله عليه وسلم .
----
طاوية الهم
طاوية الهم
فيه مبالغة يمكن هذولي الي فوق الأربعين أما الشباب بالعكس أحسهم تفتحوا هذا رايي وكل واحد يحكم على مجتمعه و الي حواليه
فيه مبالغة يمكن هذولي الي فوق الأربعين أما الشباب بالعكس أحسهم تفتحوا هذا رايي وكل واحد...
:39: انا معااااااااااااااااك
الانثى النرجسيه
ههههههههههههههههههههههههه
شوووشه منفوووشه
ههههههه