لينا محسن

لينا محسن @lyna_mhsn

عضوة جديدة

كيف ممكن اواظب على الصلاة

نزهة المتفائلين

السلام عليكم
بنات بدي طريقة اخاف على الصلاة اكثر ما اخاف على نفسي
2
267

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

دعاء12
دعاء12
وعليكم السلام
لي نصيحة واحدة فقط. هل تعبدين الله تعالى على مراده (اي كما يحب ويرضى) أم على مرادك ؟؟؟

إن كنت تعبدينه حقا على مراده ، فلن تفرطي أبدا في صلاتك في أوقاتها. فهي سميت صلاة لأنها تصلك بالله تعالى.
أضرب مثالا. إذا مرض أحدهم عندك فجأة لسمح الله، أكيد تتصلين على الدكتور حتى يأتي ليكشف عنه ويصرف الدواء الملائم له. أنت إذن بحاجة للطبيب ولا يمكن مجيئه إلا إذا اتصلتي به. هذا مثال ولله المثل الاعلى. هو سبحانه طبيب القلوب وضرب لنا مواعيد محددة في اليوم (بعدد الصلوات الخمس) حتى نجري الاتصال به. فلا ملجأ من الله إلا إليه. هو مولانا وحسيبنا وعضدنا في السراء والضراء.
<h3 class="text-right">عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول : قال الله تعالى : ( قسمت الصلاة بيني وبين عبدي نصفين ولعبدي ما سأل ، فإذا قال العبد : الحمد لله رب العالمين ، قال الله تعالى : حمدني عبدي ، وإذا قال : الرحمن الرحيم ، قال الله تعالى : أثنى علي عبدي ، وإذا قال : مالك يوم الدين ، قال : مجدني عبدي ، وقال مرة : فوض إلي عبدي ، فإذا قال : إياك نعبد وإياك نستعين ، قال : هذا بيني وبين عبدي ولعبدي ما سأل ، فإذا قال : اهدنا الصراط المستقيم ، صراط الذين أنعمت عليهم ، غير المغضوب عليهم ولا الضالين ، قال : هذا لعبدي ولعبدي ما سأل ) وفي رواية : ( قسمت الصلاة بيني وبين عبدي نصفين ، فنصفها لي ونصفها لعبدي ) رواه مسلم.
<h3 class="text-right">أنظري إلى مدى الحب الذي يكنه لنا الله تعالى إذا ما واضبنا على الصلوات في أوقاتها. فحري بنا أن نكون عند الموعد الذي افترضه علينا. وإعلمي أنه كلما زادت معرفنا بالله كلما زادت خشيتنا لجلاله وكنا حرصين على اجتناب نواهيه والسعي إلى ارضائه.
أحب أمي الغاليه
أحب أمي الغاليه
...


بسم الله الرحمن الرحيم


الصلا أعظم صلة بين العبد ربه
فبالصلاااااااة تجدي الفوز و النجاة و النجاح و الفلاح بإذن الله تعالى


أعزمي من كل قلبك ع أن تمتثلي لأمر الله حقًا بإقامة الصلاة
فمن السبل التي تعينك ع أدائها حقًا هو الدعاء بـــ( اللهم اجعل الصلاة قرة عيني
فالدعاء لله يعمل العظيم
و الله تعالى إذا أعطى أدهش


فأستعيني بالله تعالى و فوضي أمرك لله


: