وأمين على الدعوة اللي في توقيعك
اللهم آمين
الفئتين مقصرتين الافراط والتفريط كلاهما وجهان لعملة واحده كما اراها
فهي تضر با الانسان نفسه وتضر بمجتمعه
الاولى ترى انها وصية على الناس ويبتدعوا حرصا وامورا لم نراها او نسمعها في سيرته عليه الصلاة والسلام او صحابته رضوان الله عليهم
والاخرى ترى الحرية بمفهوم مغلوط غريب وكلاهما اي الفئتين غريبتان حرمتا نفسيهما واتباعهما الخير الكثير
(أمة وسطا ) لا يوجد تعبير اكثر من ذلك رقيا او تيسير
قال صلى الله عليه وسلم (لا تشددوا على أنفسكم فيشدد الله عليكم، فإن قوما شددوا على أنفسهم فتشدد الله عليهم فتلك بقاياهم في الصوامع والديار: رهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم".
بارك الله فيك
وبالكاتب ومن خير ما نقلت وانا لا اقراء له الا نادرا ولكن ابدع هذه المره
دمتم بود
فهي تضر با الانسان نفسه وتضر بمجتمعه
الاولى ترى انها وصية على الناس ويبتدعوا حرصا وامورا لم نراها او نسمعها في سيرته عليه الصلاة والسلام او صحابته رضوان الله عليهم
والاخرى ترى الحرية بمفهوم مغلوط غريب وكلاهما اي الفئتين غريبتان حرمتا نفسيهما واتباعهما الخير الكثير
(أمة وسطا ) لا يوجد تعبير اكثر من ذلك رقيا او تيسير
قال صلى الله عليه وسلم (لا تشددوا على أنفسكم فيشدد الله عليكم، فإن قوما شددوا على أنفسهم فتشدد الله عليهم فتلك بقاياهم في الصوامع والديار: رهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم".
بارك الله فيك
وبالكاتب ومن خير ما نقلت وانا لا اقراء له الا نادرا ولكن ابدع هذه المره
دمتم بود
*ترانيم*
•
مـــوهـــومـــه* :الفئتين مقصرتين الافراط والتفريط كلاهما وجهان لعملة واحده كما اراها فهي تضر با الانسان نفسه وتضر بمجتمعه الاولى ترى انها وصية على الناس ويبتدعوا حرصا وامورا لم نراها او نسمعها في سيرته عليه الصلاة والسلام او صحابته رضوان الله عليهم والاخرى ترى الحرية بمفهوم مغلوط غريب وكلاهما اي الفئتين غريبتان حرمتا نفسيهما واتباعهما الخير الكثير (أمة وسطا ) لا يوجد تعبير اكثر من ذلك رقيا او تيسير قال صلى الله عليه وسلم (لا تشددوا على أنفسكم فيشدد الله عليكم، فإن قوما شددوا على أنفسهم فتشدد الله عليهم فتلك بقاياهم في الصوامع والديار: رهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم". بارك الله فيك وبالكاتب ومن خير ما نقلت وانا لا اقراء له الا نادرا ولكن ابدع هذه المره دمتم بودالفئتين مقصرتين الافراط والتفريط كلاهما وجهان لعملة واحده كما اراها فهي تضر با الانسان نفسه وتضر...
جزاك الله خيرا اختي الكريمه
بالنسبه للرجل الذي حبس زوجته 38 عاما ,لا اخاله الا مريض نفسي
لا يمكن بأي حال من الاحوال ان يحبس صاحب الدين زوجته بهكذا طريقه
كون النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن الغلو لا يعني بأي حال من الاحوال ان نتتبع الرخص
مثلا امور حرمتها الشريعه بنص واضح وصريح وسرت بين الناس حرمتها كالفوائد الربويه مثلا
ثم تأتي فتاوى في العصر الحاضر تبيح الفوائد الربويه
هل من التشدد والغلو ان ابقى عل الفتوى الاولى ؟؟؟
وهل من الوسطيه ان اقبل بالفتوى الثانيه ؟؟؟
اظن ان الحكم هنا واضح
بخصوص حديث والذي نفس أبي القاسم بيده ليخرجن قوم من أمتي تحقرون أعمالكم مع
أعمالهم يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرمية
يتحدث عن الخوارج وهم الذين خرجوا على علي بن ابي طالب رضي الله عنه في معركة صفين عندما قبل بالتحكيم ،
واشتهروا بتكفيره رضي الله عنه ، وتكفير كل من معاوية وأبي موسى وعمرو ابن العاص
وللاستزاده يمكنك المرور على هذا الرابط
http://www.islamweb.net/ver2/archive/readart.php?id=41305
بالنسبه للرجل الذي حبس زوجته 38 عاما ,لا اخاله الا مريض نفسي
لا يمكن بأي حال من الاحوال ان يحبس صاحب الدين زوجته بهكذا طريقه
كون النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن الغلو لا يعني بأي حال من الاحوال ان نتتبع الرخص
مثلا امور حرمتها الشريعه بنص واضح وصريح وسرت بين الناس حرمتها كالفوائد الربويه مثلا
ثم تأتي فتاوى في العصر الحاضر تبيح الفوائد الربويه
هل من التشدد والغلو ان ابقى عل الفتوى الاولى ؟؟؟
وهل من الوسطيه ان اقبل بالفتوى الثانيه ؟؟؟
اظن ان الحكم هنا واضح
بخصوص حديث والذي نفس أبي القاسم بيده ليخرجن قوم من أمتي تحقرون أعمالكم مع
أعمالهم يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرمية
يتحدث عن الخوارج وهم الذين خرجوا على علي بن ابي طالب رضي الله عنه في معركة صفين عندما قبل بالتحكيم ،
واشتهروا بتكفيره رضي الله عنه ، وتكفير كل من معاوية وأبي موسى وعمرو ابن العاص
وللاستزاده يمكنك المرور على هذا الرابط
http://www.islamweb.net/ver2/archive/readart.php?id=41305
الصفحة الأخيرة
أخيرا لقيتك