لأجل صحة قدمك

الصور والتصوير

صحة قدمك تنعكس على صحتك بشكل عام:

للقدم تركيبة معقدة قد لا يتصورها الإنسان, كما أنه يوجد في القدم 19 عضلة رئيسية ترتبط 18 منها بالأصابع, لهذا كل جزء موجود في القدم له أهميته وخاصيته, وبالتالي ينعكس التدريب والاعتناء المستمر بالأصابع قوة وصحة على القدم؛ والرعاية والاهتمام بالقدم ينعكس إيجابياً على الصحة العامة.
وحقيقة إن الاهتمام بالقدم قليل وربما معدوم, وفي بعض الأحيان مجاراة للموضة والأجمل نحمل القدم فوق طاقتها بارتداء الأحذية الغير مناسبة والغير مريحة, على الرغم من الضغط المستمر الموجود على القدم من خلال المشي أو الركض.
ولتحسين صحة القدم والمحافظة عليها يجب العمل على تقوية عضلات الأقدام, وتحريك القدم بصورة صحيحة متمتعة بالمرونة والتوازن والانسجام, ويجب زيادة مستوى الطاقة والصحة العامة ليكون عند القدم قوة للتحمل والاستمرار.
وأهم ما يمكن عمله للمحافظة على أقدامنا هو ارتداء الجوارب القطنية على أن يتم تبديلها يومياً, وارتداء الأحذية المريحة للقدم, وبما أن صحة القدم مرتبطة بالصحة العامة, وبشكل خاص فيما يتعلق بالتهاب المفاصل, ومرض السكر, والتهابات الفطرية, فالفطريات تنمو عادة في الأجواء الحارة والرطبة وتعتبر الأحذية الرياضية بيئة مناسبة لتكاثرها, لهذا يجب السرعة في معالجة أي أعراض تدل على هذه الأمراض, كالحكة الشديدة, والشعور الحاد بالألم, والتهاب واحمرار الجلد.
كما أن ممارسة بعض التمارين الخاصة بالقدم ستزيدها صحة ومرونة:
ـ عملية تحريك كرة تحت القدم تعتبر بمثابة تدليك لها.
ـ وضع رباط مطاطي سميك حول أصابع القدم, ومحاولة فردها ومن ثم التوقف لخمس ثوان, وتكرار هذه الحركة.
ـ الجلوس مع رفع الأقدام إلى أعلى لمدة عشر دقائق بعد يوم عمل طويل يساعد الدورة الدموية.
ـ محاولة رفع بعض قطع الرخام الصغيرة الموجودة على الأرض, بأصابع القدم ووضعها في إناء مجاور.
ـ وضع منشفة صغيرة على الأرض وجذبها بأصابع القدم, ولمضاعفة الجهد من الممكن وضع ثقل على طرف المنشفة, وتكرر هذه الحركة خمس مرات مع أخذ قسط من الراحة بين كل مرة وأخرى.
فائدة المشي حافي: يقول الأطباء "إن المشي حافي القدمين في الصباح له فوائد متعددة لتصحيح إبصار العين".
1وفقا لأحدث الأبحاث فإن المشي حافي القدمين لبعض الوقت في المنزل يقيك من بعض آلام الجسم.
2المشي حافي القدمين يجدد من عضلاتك خاصة عندما يصيبها التعب ويعيد لها القوة.
3 المشي حافي القدمين وسيلة رائعة لشد عضلاتك وتجديد نشاطها.
4 الأشخاص الذين يصابون بنوبات قلبية يجب أن يتجنبوا ارتداء الأحذية وخلافه في أقدامهم أثناء فترات النهار لبعض الوقت حيث تمكن بذلك الرجلين من ضخ المزيد من الدم عبر شرايينها وارتداء الأحذية يقلل من ذلك، كما أن المشي حافي القدمين ووفقا لهذه النصيحة يساعدك في عمل قلبك بصورة أفضل.
5المشي حافي القدمين يساعدك في التغلب علي حرارة الجو خلال فصل الصيف، كما يساعدك ذلك في التهدئة من حرارة الجسم خاصة أن الرجلين تمتصان قدرا كبيرا من الحرارة.
6 في فن اليوجا يساعد المشي حافي القدمين علي ملامسة الأرض، الأمر الذي يساعد جسمك في امتصاص الطاقة، ويجعل الجسم قادرا علي أداء وظائفه بطريقة أفضل… يعتبر المشي علي"أفضل مساج" حيث يعمل علي تنظيم الدورة الدموية لكل عضو من أعضاء الجسم.
يساعد المشي حافي القدمين علي الأحجار أيضا في تعزيز جهاز المناعة .

:7_5_127::slider:
أدعولي في الاختبارات :angry::angry::02:
10
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام عمر الحلو
ام عمر الحلو
شكرا الله يوفقك
سود العيووون
سود العيووون
يسلمووووووووووو
كلي وله 1
كلي وله 1
يسلموووو
كوين جاليري*
كوين جاليري*
لا اله الا الله
ام مريومه القموره
جزاك الله خيرا
الله يوفقك وينجحك يارب