لأول مرة.. طالبات بـ"الملك سعود" يشاركن فى خدمة بيت الله مع محارمهن

الملتقى العام





تم تنظيم حملة فريدة من نوعها من طلبة جامعة الملك سعود بالتعاون مع الهلال الأحمر السعودى، لخدمة الوافدين لزيارة بيت الله الحرام، خلال موسم حج هذا العام، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة الجزيرة، أمس الثلاثاء.

وأعلنت عمادة شئون الطلاب بجامعة الملك سعود الممثلة بنادى التمريض تقديم البرامج النوعية التى تعزز دور الجامعة فى خدمة المجتمع بتنفيذ برنامج تطوعى إنسانى لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام، وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودى بمشاركة 50 طالبة مع محارمهن، وتعد هذه هى المرة الأولى التى تقدم تلك الخدمة التطوعية.

واستندت الجامعة على أن مشاركة الطالبات تأتى وفقاً للثوابت الشرعية والأنظمة المرعية، هادفة إلى مساهمة أبناء هذا الوطن فى خدمة ضيوف الرحمن وزرع ثقافة التطوع لدى الطلاب والطالبات وربط المجال الأكاديمى بالتطبيق العملى من خلال التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الخدمات الطبية والإسعافية للمرضى والمصابين واكتساب الخبرات بالاحتكاك مع أطباء وطبيبات الطوارئ المتمرسين.

ويذكر أن أولى رحلات سفر الحجاج إلى الأراضى السعودية تبدأ اعتبارًا من يوم الاثنين القادم؛ حيث تنظم شركة مصر للطيران 5 رحلات على أن تبدأ زيادة الرحلات تدريجيًا لتصل يوم 20 من الشهر الحالى إلى 17 رحلة، إلى كل من مطارى جدة والمدينة المنورة، تزيد بعدها إلى 26 رحلة لتصل إلى ذروتها فى الأيام الأخيرة لموسم السفر.

ما رأيكم بالخبر ؟!!
1
498

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

برنسيسة الشمال
الله يقويهن يااااارب