*لسعة شقاوه*
*لسعة شقاوه*
شوفي اذا هي من النوع اللي يتقبل النصيحه انصحيها
واذا لا ادعيلها ربي يهديها
الاموره سارونه
الله يهديها يارب زوجها ماتوقع عااا ف !!! وزوجي الي هو اخوها ماقال شي ولا شكلت له شي ؟؟ بس ولوووو لابد تلفت حسبي الله عليها عساااااها يارب تشوف الي تلبسه قدام زوجي تشوفه بقرايب زوجه ياااارب كوده تتعض وتحس شوي!!! وربي عيب وحرااااااام انا ماقدرت اقول شي لانه راح تفهمها شي ثاني راح تتشقق من الوناسه وبتقول اكيد انا حلوه وغارت من زوجها مني !!!! ونا والله انه خوفن عليها لاتحترق فخوذهااا باالنار لو بفخوذها تشوه ماطلعتهم عساهم لتشوه يارب وربي عصبت اكيد ولا وحده تتمني زوجها يشوف اي شي يلفت لو مااهتم بس ولو ذا شوووورت !! شنو خلت لزوجها؟؟؟ ليت لخوها ينصحها بس مايحب يتدخل ونا صراحه ماتكلمت بخته نهاااائيا مابي الفت انتباهه الله يهديها او يقلعها يارب وعساه تشوفه يارب متي بس تفارق لديره الي يت منها استغفرك يارب !!!! سبحان من خلاني بليده يوم شفتها البنت الوحيده من خواتها بارد لحمها وتتقصد تتشخلع عند زوجي مادري ليه نقص فيهاا او تحب احد يطريها او شنووو !!! اه بس مقدر اتكلم لها اخاف اخسر اهل زوجي؟؟ ونربط لساني توها جايه من سفر وماقدرت اقول لها شي ؟؟! وربي تشوف ساكتين وتتمادااا
الاموره سارونه
لايقلبي مابغاكم تنتقدونها الله يهديها او يبلاها وتلقاها يارب ابي كيف اخليها توقف من هاالمهزله والشخلعه الزاايده !!!؟؟؟ هل اطنشها او اسايرها او كيف!!
حـواء ،
حـواء ،
نفس مشكلة اختي وخوات زوجها وماتدري كيف تتصرف تخاف يزعلون منها بس مرره شي يقهر الله يهدي الجميع
نفس مشكلة اختي وخوات زوجها وماتدري كيف تتصرف تخاف يزعلون منها بس مرره شي يقهر الله يهدي الجميع
خليها تنصحهم وتذكرهم بالله بأسلوب حلو .. اهم شي انها تنكر المنكر

والله يهدي اخت رَيلج يا صاحبة الموضوع ،


وللفائدة :
عورة المرأة أمام النساء والمحارم



ما حدود العورة بين الأخت وأخيها ؟ وما العورة بين البنت وأمها أو أختها ؟ .

الحمد لله

أولا :

عورة المرأة أمام محارمها كالأب والأخ وابن الأخ هي بدنها كله إلا ما يظهر غالبا كالوجه والشعر والرقبة والذراعين والقدمين ، قال الله تعالى : ( وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ ) النور/31 .

فأباح الله تعالى للمرأة أن تبدي زينتها أمام بعلها ( زوجها ) ومحارمها ، والمقصود بالزينة مواضعها ، فالخاتم موضعه الكف ، والسوار موضعه الذراع ، والقرط موضعه الأذن ، والقلادة موضعها العنق والصدر ، والخلخال موضعه الساق .

قال أبو بكر الجصاص رحمه الله في تفسيره : " ظاهره يقتضي إباحة إبداء الزينة للزوج ولمن ذكر معه من الآباء وغيرهم ، ومعلوم أن المراد موضع الزينة وهو الوجه واليد والذراع ...فاقتضى ذلك إباحة النظر للمذكورين في الآية إلى هذه المواضع ، وهي مواضع الزينة الباطنة ؛ لأنه خص في أول الآية إباحة الزينة الظاهرة للأجنبيين ، وأباح للزوج وذوي المحارم النظر إلى الزينة الباطنة . وروي عن ابن مسعود والزبير : القرط والقلادة والسوار والخلخال ...

وقد سوى في ذلك بين الزوج وبين من ذكر معه ، فاقتضى عمومه إباحة النظر إلى مواضع الزينة لهؤلاء المذكورين كما اقتضى إباحتها للزوج " انتهى .

وقال البغوي رحمه الله : " قوله تعالى : ( ولا يبدين زينتهن ) أي لا يظهرن زينتهن لغير محرم ، وأراد بها الزينة الخفية ، وهما زينتان خفية وظاهرة ، فالخفية : مثل الخلخال ، والخضاب في الرِّجْل ، والسوار في المعصم ، والقرط والقلائد ، فلا يجوز لها إظهارها ، ولا للأجنبي النظر إليها ، والمراد من الزينة موضع الزينة " انتهى .

وقال في "كشاف القناع" (5/11) : " ولرجل أيضا نظر وجه ورقبة ويد وقدم ورأس وساق ذات محارمه . قال القاضي على هذه الرواية : يباح ما يظهر غالبا كالرأس واليدين إلى المرفقين " انتهى .

وهؤلاء المحارم متفاوتون في القرب وأمن الفتنة ، ولهذا تبدي المرأة لأبيها ما لا تبديه لولد زوجها ، قال القرطبي رحمه الله : " لما ذكر الله تعالى الأزواج وبدأ بهم ثنّى بذوي المحارم وسوى بينهم في إبداء الزينة ، ولكن تختلف مراتبهم بحسب ما في نفوس البشر ، فلا مرية أن كشف الأب والأخ على المرأة أحوط من كشف ولد زوجها . وتختلف مراتب ما يُبدى لهم ، فيبدى للأب ما لا يجوز إبداؤه لولد الزوج " انتهى .

ثانيا :

المقرر عند الفقهاء أن عورة المرأة مع المرأة هي ما بين السرة والركبة ، سواء كانت المرأة أما أو أختا أو أجنبية عنها ، فلا يحل لامرأة أن تنظر من أختها إلى ما بين السرة والركبة إلا عند الضرورة أو الحاجة الشديدة كالمداواة ونحوها .

وهذا لا يعني أن المرأة تجلس بين النساء كاشفة عن جميع بدنها إلا ما بين السرة والركبة ، فإن هذا لا تفعله إلا المتهتكات المستهترات ، أو الفاسقات الماجنات ، فلا ينبغي أن يساء فهم

قول الفقهاء : " العورة ما بين السرة والركبة " فإن كلامهم ليس فيه أن هذا هو لباس المرأة ، الذي تداوم عليه ، وتظهر به بين أخواتها وقريناتها ، فإن هذا لا يقره عقل ، ولا تدعو إليه فطرة .

بل لباسها مع أخواتها وبنات جنسها ينبغي أن يكون ساترا سابغا ، يدل على حيائها ووقارها ، فلا يبدو منه إلا ما يظهر عند الشغل والخدمة ، كالرأس والعنق والذراعين والقدمين ، على نحو ما ذكرنا في مسألة المحارم .

وللجنة الدائمة للإفتاء فتوى في بيان ما يجوز للمرأة كشفه أمام محارمها وأمام النساء ، سبق أن نقلناها في جواب السؤال رقم (34745) .

نسأل الله لنا ولك التوفيق والسداد .

والله أعلم .


المصدر :
http://www.islamqa.com/ar/ref/82994
مطيرية وديرتي نجد
بصراااااااحة قلة حياااااا وبقووووووة خير ان شاء الله شورت مرة وحدة وينا فية ؟
باوروبا مثلا ؟
والله حنا بديار المسلمين الله يعزها والستر امر به الله مو حنا يالبشر ومااقول غير لاحول ولاقوة الا بالله