السلام عليكن جميعا
عاد عيدكم بالخير والمسرات
انا والله تردد كثير اكتب لكن ب ب الأخير ماعندي احد له خبر وفاهم وانا ماحب اشكي وجه بوجه كلكن يمكن تعرفن شكوي من النحف وقلة الشهيه
معن قبل 5سنوات كان صحتي الحمدلله من فضله وجسمي رويان الكل يمدح والله العظيم وبصحتي اللى ماعندي أغلى منها مو جايه هنا امدح نفسي الحمدلله الله ميز كل شخص بشي بس انا بقول لكن معاناتي من البدايه عشان تفهمونني ماخليت شيئ ولا خلطه ولا حبوب ولا فاتح شهي الا استعملته صح بوقته تنفتح شهيتي وافرح واستانس واكل ماخليت مداويه ولا طبيب الا رحت كل شي يطّلع سليم
الا ان من بداية كان الم بمعدتي بس اكتشفوا انه قالون والحمدلله تعالجت منه واشكر ربي اختفى عني هالقانون وحسيت بدنيا اول اتعقد لا اكل ولا مو أكله لاصحابه ولا نايمه لا عايشه ولا ميت متعلقه بنص
بفتره طلعت حبوب سيرفيتا استعملناه انا وبنت خالتي بس انا قبله بكم شهر والله العظيم ي بنات وجعلي ماتوفق ان انا سنه ماتغيرت الا شي بسيط معن وقته تفتح شهيتي وابلغ الأخضر واليابس بس مشالله لاقوه الا بالله بنت خالتي بظرف كم شهر تختخة
تعالجت من القالون بس تمر فترات طول اليوم ماشتهي الا وجبه يجي اخر أليل اروح للمطبخ ميته جو معدتي تتقطع بس ماني مشتهيه شي قررت اروح لحرمه واشكي حالتي اول ماكشفت علي هي تعالج قالت النبض ذَا معك من متا قلت من زمان قالت أمي انتي معك نظره هي مسببه لحالك كذا عندك جرثومه بسبب نظره وهي تجوعك وتسد شهيتك اول لازم تحتاجين قرائه ونبدأ والله ي بنات مو قصدي مدح بعمري بس مرت علي كل مواقف اللى الناس يمدحون بشي لين تعبت هتعب وماعدا اشوف الناس زي اول يمدحوا وبقولكك انا انشغلت عن أني أرقي عمري وكان كل ماقلتي لي صاحبتي فلأنه شفتي كيف انهبلت او مدحت لك خوذي علقها كنت أقول لا كل شي ع الله صح ان كل شي على الله بس اللهً حط أذكار ورقى نحصن نفسنا لازم نفعل الأسباب والنظره والنفس مو بيد الانسان والله ب بنات دقة تعب مايعلم به الا الله ان ماتجي مناسبه الا وانا تتجهز يجيني صدا ونبض بمعدتي يذبحني الحمدلله انا اجتماعيه بس غلطت بحق نفسي
انا هنا أقول لكل وحده حصني نفسك صبح مساء حصني عيالك وبَنَاتِك لاتلهين عنهم والله ان تعب النفسي محد يقدر عليه غير ربنا كل إنسان يمر بعمر طيش ولا ينتبه الا من حرص اللى اكبر منه
انا حبيت اذكر قصتي للعضه والعبر
ويسال للي قد مرت بشي نفس كذا انا عطانتني سدر وملح وقالت غسلي جسمك به قبل المغرب وقبل ينشف شغلي الرقيه الحسد والعين وحطي السماعات بذنك بمكان هادي
انا بسأل الرقيه تختلف الآيات اللى فيه عن بعض معن العنوان مكتوب رقيه شرعيه للعين والحسد كيف اعرف اللى صحيحه عشان استمر عليها ?
الله يجراها خير لاتبخل علي اللى عنده معلومة
ادعوا لي بشفاء وعسا ربي يحفظكم بحفظه
والله يسعد ويوفقك ويسر امر من ترد علي
صابره23 @sabrh23
عضوة جديدة
لاتبخلن علي ب معرفتكن.. ما الفرق بين الرقية بآيات الحسد وآيات العين؟<<< مُعدل
10
1K
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
الحسد اخطر من العين
الحسد من انسان حاقد مايبغالك الخير وممكن يقصد
اما العين ممكن تجي من الام من انسان محب ومعجب
وفي شيوخ يقولو الحسد بشيطان
وانا في رأي كلها بشيطان
الحسد من انسان حاقد مايبغالك الخير وممكن يقصد
اما العين ممكن تجي من الام من انسان محب ومعجب
وفي شيوخ يقولو الحسد بشيطان
وانا في رأي كلها بشيطان
أرق المعاني :الحسد اخطر من العين الحسد من انسان حاقد مايبغالك الخير وممكن يقصد اما العين ممكن تجي من الام من انسان محب ومعجب وفي شيوخ يقولو الحسد بشيطان وانا في رأي كلها بشيطانالحسد اخطر من العين الحسد من انسان حاقد مايبغالك الخير وممكن يقصد اما العين ممكن تجي من الام من...
الايات نفس الشي مافرقت .العين او حسد نفس بعضها ...?
الي اقصده التأثير ...
---------------
لا بدَّ من ذِكر معنى العيْن والحسد ، وذِكر الفرق بينهما ، فنقول :
العيْن : " مأخوذة من عان يَعين إذا أصابه بعينه ، وأصلها : من إعجاب العائن بالشيء ، ثم تَتبعه كيفية نفْسه الخبيثة ، ثم تستعين على تنفيذ سمها بنظرها إلى المَعِين " ، كذا في " فتاوى اللجنة الدائمة "( 1 / 271 ) .
الحسَد : هو أن يتمنى زوال النعمة من عند أخيه ، ولم تتحول إليه !!
وقال الراغب الأصفهاني : " الحسد تمني زوال نعمة من مستحق لها ، وربما كان مع ذلك سعي في إزالتها " انتهى من "المفردات في غريب القرآن" (118) .
-----------
ما الفرق بينهما :
1. الحسد أعم من العيْن ، فكل عائنٍ حاسد ، وليس كل حاسد عائناً .
2. العائن أضر من الحاسد .
3. الحاسد قد يحسد ما لم يره ويحسد في الأمر المتوقع قبل وقوعه ، والعائن لا يَعين إلا ما يراه والموجود بالفعل .
4. مصدر الحسد : تحرُّق القلب واستكثار النعمة على المحسود ، ومصدر العين : انقداح نظرة العين ، أو نفس خبيثة .
5. (الحسد لا يقع من صاحبه على ما يكره أن يصاب بأذى ، كمالِه وولده ،)
(والعين تقع على ما يكره العائن أن يصاب بأذى كولده وماله) .
الي اقصده التأثير ...
---------------
لا بدَّ من ذِكر معنى العيْن والحسد ، وذِكر الفرق بينهما ، فنقول :
العيْن : " مأخوذة من عان يَعين إذا أصابه بعينه ، وأصلها : من إعجاب العائن بالشيء ، ثم تَتبعه كيفية نفْسه الخبيثة ، ثم تستعين على تنفيذ سمها بنظرها إلى المَعِين " ، كذا في " فتاوى اللجنة الدائمة "( 1 / 271 ) .
الحسَد : هو أن يتمنى زوال النعمة من عند أخيه ، ولم تتحول إليه !!
وقال الراغب الأصفهاني : " الحسد تمني زوال نعمة من مستحق لها ، وربما كان مع ذلك سعي في إزالتها " انتهى من "المفردات في غريب القرآن" (118) .
-----------
ما الفرق بينهما :
1. الحسد أعم من العيْن ، فكل عائنٍ حاسد ، وليس كل حاسد عائناً .
2. العائن أضر من الحاسد .
3. الحاسد قد يحسد ما لم يره ويحسد في الأمر المتوقع قبل وقوعه ، والعائن لا يَعين إلا ما يراه والموجود بالفعل .
4. مصدر الحسد : تحرُّق القلب واستكثار النعمة على المحسود ، ومصدر العين : انقداح نظرة العين ، أو نفس خبيثة .
5. (الحسد لا يقع من صاحبه على ما يكره أن يصاب بأذى ، كمالِه وولده ،)
(والعين تقع على ما يكره العائن أن يصاب بأذى كولده وماله) .
الصفحة الأخيرة
تقريبا الايات نفسها
انصحك برقية العين والحسد للشيخ عبدالله الخليفة
ولا تعتمدي عالرقي المسموعة
انتي ارقي نفسك
واقري قرآن بشكل مكثف
واقري في موية وزيت