وطن رحال
وطن رحال
طيب والاحاديث اللي اسنادها حسن
واخرجها الحاكم والطبراني
برظو تعتبر ضعيفه ومكذووبه
ع العموم احنا في اخر الزمان وكدا شيخ سمعته بنفسي قالها
والاغلب احنا بزمن خروج الدجال لكن متى الله اعلم
محد يقدر يحدد
الفجرالصافي
الفجرالصافي
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
جزاك الله خير
bananamilk
bananamilk
شكر كبير لكل من مر من هنا وقال حُسنا
زهرة الكاميل
زهرة الكاميل
جزاك الله خير
bananamilk
bananamilk
طيب والاحاديث اللي اسنادها حسن واخرجها الحاكم والطبراني برظو تعتبر ضعيفه ومكذووبه ع العموم احنا في اخر الزمان وكدا شيخ سمعته بنفسي قالها والاغلب احنا بزمن خروج الدجال لكن متى الله اعلم محد يقدر يحدد
طيب والاحاديث اللي اسنادها حسن واخرجها الحاكم والطبراني برظو تعتبر ضعيفه ومكذووبه ع العموم...
وطن رحال...

أولاً: مافيه شك ان احنا في آخر الزمان منذ بعثة محمد صلى الله عليه وسلم

ثانياً: لازم التثبت في نقل الأحاديث وخصوصا الغريب منها وعرضها على اهل الإختصاص (ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه
الذين يستنبطونه منهم )...

ثالثاً : الدعوة تكون على بصيرة مش نسخ ولصق لإخافة الناس ونشر الأحاديث المكذوبة ...إذا وصلنا لقال الرسول ....هنا نحط خط أحمر ونقول
حسبك : مامصدرك ...السند والمتن ....تفصيل العلماء لهذا الكلام



هنا الأستاذ أحمد عبد الرزاق استاذ اصول الفقه يوضح ماجاء في الرواية الموضوعة



((14))
فى رواية خاف أن يحدث بها أبو هريرة، ولما أحس الموت خاف أن يكتم علما فقال لمن حوله
( في نبأ علمته من رسول الله عما هو كائن في حروب اخر الزمن ، فقالوا : اخبرنا ولابأس جزاك الله خيرا فقال :
في عقود الهجرة بعد الالف وثلاثمائة واعقدوا عقودا يرى ملوك الروم ان حرب الدنيا كلها يجب ان تكون ، فأراد الله له حربا . ولم يذهب طويل زمن عقد وعقد فسلط رجل من بلاد اسمها ( جرمن ) له اسم الهر أراد ان يملك الدنيا ويحارب الكل في بلاد ثلج وخير ، فأمسى في غضب الله بعد سنوات نار ، ارداه قتيلا سر الروش او الروس ، وفي عقود الهجرة بعد الالف وثلاثمائة عد خمسا او ستا يحكم مصر رجل يكنى ( ناصر ) يدعوه العرب ( شجاع العرب ) وأذله الله في حرب وحرب وماكان منصورا ، ويريد الله لمصر نصرا له حقا في أحب شهوره وهو له فأرضى مصر رب البيت والعرب بأسمر سادا ابوه انور منه ، لكنه صالح لصوص المسجد الاقصى بالبلد الحزين . وفي عراق الشأم رجل متجبر .... و.... سفياني ،في أحدى عينيه كسل قليل وأسمه من الصدام وهو صدّام لمن عارضه ،الدنيا جمعت له في كوت صغير دخلها وهو مدهون ولا خير في السفياني الا بالأسلام وهو خير وشر ، والويل لخائن المهدي الامين .

وفي عقود الهجرة الالف وأربعمائة وأعقد اثنين او ثلاثة ..... يخرج المهدي الامين ويحارب كل الكون يجمعون له الضالون والمغضوب عليهم ، والذين مردوا الى النفاق في بلاد الاسراء والمعراج عند جبل مجدون ، وتخرج له ملكة الدنيا والمكر ، زانية اسمها ( أمريكا ) تراود العالم يومئذ في الضلال والكفر ، ويهود الدنيا يومئذ في اعلى عليين يملكون كل القدس والمدينة المقدسة ، وكل البلاد تأتي من البحر والجو الا بلاد الثلج الرهيب وبلاد الحر الرهيب ، ويرى المهدي أن كل الدنيا عليه بالمكر السييء ويرى الله اشد مكرا ويرى ان كل كون الله له اليه المرجع واليه المصير وكل الدنيا شجرة له ان يملكها فرعا وجذرا .... فيرميهم الله بأكرب رمي ويحرق عليهم الارض والبحر والسماء وتمطر السماء مطر السوء ويلعن أهل الارض كل كفار الارض ويأذن الله بزوال كل الكفر ))

سند الوضع
أ- من حيث السند
يزعم صاحب كتاب هرمجدون أنه ينقل هذا الحديث عن / محمد عيسي داود - صحفي و مؤلف - حيث حصل هذا الأخير علي الحديث من مخطوط قيديم بتركيا .... فياسبحان الله مخطوط قديم عديم الهويه - إن وجد - أصبح مصدر لحديث رسول الله الذي إبتدع لأجله المحدثون علم الرجال.
ب- من حيث المتن
يبيين ذلك الأستاذ أبوعبدالرحمن عادل بن يوسف العزازي في نقاط
1
الركاكة الواضحة في الإسلوب
قوله: و أذله الله في حرب و حرب وما كان منصورا.
قوله: في أحب شهوره و هو له .
قوله: في عراق الشام ... و لا يُعرف عراق الشام و عراق غير الشام .
قوله: لصوص الأقصي الحزيين .... إسلوب صحفي مُضحك .
قوله: زانية إسمها أمريكا .... و هذا عجيب أن ينطق به رسول الله.
قوله: حرب كونية ... إصطلاح صحفي مستحدث و لم يرد مثل هذا في سنة الحبيب بل يقول تتداعي عليكم الأمم ؛ من بأقطارها ؛ مشارق الأرض و مغاربها و نحو ذلك .
2
ذكره جبل مجدون و أن الحرب ستكون هناك وهذا من أثار اليهود و لم يرد في الأثار الصحاح أو الضعاف ما يدل علي ذلك .
3
إختص هذا الحديث بأمور لم ترد في غيره حتي في كتب من إهتموا بمرويات الفتن طيلة خمسة عشرة قرناً .
4
العجيب إهتمام الحديث بحكام مصر و لم يُشر لعظائم الأمور كسقوط الخلافة الإسلامية وهذا يدل علي أن الواضع مصري مُعاصر .
و العجيب أن هذا الحديث إنتشر بين المصريين إنتشار النار في الهشيم إبان غزو العراق