لازم تعرفي ها المعلومات قبل لا تسوي رياضة.....

علاج السمنة والنحافة




نقدم لكم نصائح قبل ممارسة الرياضة




1- نصائح قبل ممارسة الرياضة أن تحاول تحديد ميعاد الوجبة السابقة للرياضة (قبل الرياضة على الأقل بساعة كاملة).

2- عدم شرب الماء البارد أثناء مزاولة التمرينات الرياضية.

3- نصائح قبل ممارسة الرياضة أن تكون الملابس الرياضية بها جزء كبير من القطن حتى تتلافى الحساسية الجلدية مع العرق .

4- أخذ حمام دافئ قبل الرياضة يساعد على فتح المسام وفقد سعرات أكثر.

5- نصائح قبل ممارسة الرياضة تحاول أن تنفذ التمرين الرياضي بدقة وحسب تعليمات المدرب حتى تفقد جزءاً أكبر من السعرات وأيضا لتستفيد عضلاتك من التمرين .

6- إذا حدث تقلص فى أي جزء من عضلاتك أثناء التمرين حاول تدليك المكان المتقلص، أو يمكن أن تستعين بالمشرف على تدريبك لمساعدتك .

7- ارتداء حذاء الرياضة مهم جدا خصوصا للتمرينات الهوائية .

8- نصائح قبل ممارسة الرياضة أن تحاول الوصول بمعدل ضربات القلب أثناء التمرين إلى المعدلات التى يوضحها لك الطبيب أو المدرب ، حتى أن هذه المعدلات تضمن لك احتراق الدهون بالدرجة المطلوبة أثناء التمرين .

9- إذا كنت تعاني من أى مشاكل صحية يجب توضيحها للطبيب حتى يراعي معك نوع التمرينات الضارة والتى لا تصلح لك .

10- نصائح قبل ممارسة الرياضة أن تتجنب رياضة نهاية الأسبوع فقط وحاول أن تحافظ على معدل منتظم للرياضة سواء كان بشكل يومى أو 3-4 مرات على الأقل فى الأسبوع وأن لا تقل كل مرة عن 20 دقيقة.



الاستحمام بعد ممارسة الرياضة يصيبك بسرطان الجلد


أكدت دراسة علمية حديثة أن الاستحمام بعد مزاولة أي عمل رياضي بالمنظفات كالصابون وسوائل الاستحمام خطر على الجسد ، وذلك لأن جلد الإنسان يحتوي على مسامات تفتح أثناء الرياضة لتفرز العرق.

وأوضحت الدراسة أن تلك المسامات تظل مفتوحة حوالي 30 دقيقة بعد التمارين الرياضية ، وعند الاستحمام بالصابون أو الشامبو أو أي منظف آخر يدخل هذا المنظف مع المسامات التي لا تزال مفتوحة ويعلم الجميع أنها تحتوي على مواد سامة فعند دخولها للجسم تسبب سرطان الجلد مع

السنين .

لذا يوصي العلماء بالاستحمام بالماء فقط بعد ممارسة التمارين الرياضية لتجنب دخول الصابون إلى الجسم .



ممارسة الرياضة في الأماكن المفتوحة تقلل الوزن



أكدت دراسة استرالية حديثة أن ممارسة الرياضة في الأماكن المشمسة بدلاً من الصالات الرياضية أفضل وذلك لأنهم لاحظوا أن الرياضيين الذين يمارسون الأنشطة البدنية في مكان مفتوح يأكلون أقل في الوجبات التالية بفارق‏300‏ سعر عن الذين مارسوا الرياضة داخل الجيمنيزيوم‏.‏
وأوضحت الدراسة أن شهية الذين يمارسون الرياضة في الأماكن المغلقة تكون أكبر للطعام بعد انتهاء التمرينات ، ويعتقد الباحثون أن الأجواء الدافئة أفضل للرياضة خاصة للذين يحاولون إنقاص أوزانهم ، حسب ما ورد بجريدة " الأهرام " .
وأشارت الدراسة إلي وجود مستويات أعلي من هرمون الببتيد في الدم وهو هرمون ينتج في الجهاز الهضمي ويعطي إشارة بالإمتلاء ويعتقد الباحثون أن الطعام هو أحد الوسائل للسيطرة علي حرارة الجسم ولذلك يتناول الإنسان الطعام في الأجواء الباردة أكثر‏.‏



كيف تبدأ في ممارسة الرياضة وكيف تحافظ عليها كعادة




كيف تكون عادة حياتية يمارسها الفرد عن حب وقناعة ومتعة.

وحتى تعم الفائدة للجميع سأختصر الشروط فيمايلي:




*الأستعانة بالله والتوكل علية وعقد العزم والاصرار على البدء والأستمرار في ممارسة الرياضة ,.


*تحديد الدوافع من ممارسة الرياضة كأن تكون للتخفيف الوزن او للصحة العامة . *ضع اهداف تتسم بالتحدي ولكنها واقعية وقصيرة المدى ويمكن الوصول اليها وتحقيقها من خلال ممارسة الرياضة كالوصول الى زمن محدد او قطع مسافة اطول او الهبوط بالوزن 2-3 كجم بعد 5-6 اسابيع مثلا .



* أكتب اهداف ممارسة الرياضة خطيا وبشكل واضح وضعها بحيث تكون على مرئى من النظر في البيت او العمل .



*تحديد نوع الرياضة او الرياضات التي ترغب في ممارستها ويفضل ان تكون محببة لديك حتى لا تشعر بالملل .



*التدرج من السهل الى درجة مقبولة في الصعوبة عند ممارسة الرياضة .*عدم التعجل في ملاحظة التغير او التطور البدني في الاسابيع الاولى، وعلى العكس من ذلك ستلحظ تغيرا ايجابيا في النوم والحالة النفسية من الأسابيع الأولى .



*ادخل تمرينات الاطالة قبل البدء في ممارسة الرياضة خلال فترة الأحماء وكذلك بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة خلال فترة التهدئة تجنبا لللأصابات .







*الأكثار من شرب جرعات متفرقة من الماء قبل واثناء وبعد ممارسة الرياضة .


*تحديد زمن ودرجة الشدة في طبيعة الرياضة الممارسة، وهذا متوقف على الحالة الصحية العامة والعمر والجنس والفروق الفردية، ويتم ذلك من خلال استشارة الطبيب اوالأخصائي الرياضي، او من خلال اتباع الأرشادات الصادرة من بعض الهيئات الصحية العالمية والتي توصي بممارسة الرياضة من 30-40 دقيقة يوميا خفيفة الشدة أو خمسة ايام متوسطة الشدة .




*ضع سجلا صحيا تدون فيه اسبوعيا او شهريا التغييرات الداخلية والخارجية للجسم كالوزن، عدد وسرعة نبضات القلب، ضغط الدم ، نسبة السكر في الدم، وغيرها الكثير من الأمور الصحية التي يمكن قياسها .







* فكر بطريقة ايجابية بالأقتناع بأن ماتفعلة سيأتي بنتائج ايجالية ولو بعد حين .






*كن مدرك للأضرار والمساوىء المترتبة على عدم ممارسة الرياضة والوعي التام بخطورة ذلك على صحتك خاصة القلب والرئتين والكلى وغيرها والتي قد تؤدي في بعض الأحيان الى عواقب وخيمة .






* اختيار زمن محدد وثابت في ممارسة الرياضة قابلة للتغيير بعد فترات متباعدة .






* لا تبدأ في ممارسة الرياضة وانت مرهق جدا او اذا كنت جائع او شبعان .



*اعلم بأن الاسابيع الاولى ستواجه بعض الاجهاد والتعب خاصة الذين لم يسبق لهم ممارسة اي رياضة .





*اعلم ان الجانب الأجتماعي له دور كبير ومميز في جعل الرياضة عادة تمارسها دائما، حيث ان ممارسة الرياضة مع افراد اسرتك او مع صديق من الأصدقاء لها مردود ايجابي كبير فمن خلاله تحصل على التأييد والتشجيع في المثابرة و الاستمرار في ممارسة الرياضة .



منقول للفائدة المرجوة...
36
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

jojo2018
jojo2018
الله يعطيك العافيه
هند1931
هند1931
مشكور على هالمعلومات
ربي احسن مثواي
جزاك الله خير
** رمش الليل **
** رمش الليل **
يعطيك الف عاافيه يا حلوة
GlAmOrE
GlAmOrE
موضوعك ممتاز تسلمى