انا خريجة من 9 سنوات تقريبا ولظروفي الخاصة جدا لم استطيع ان اقدم في اي مدرسة اهلية من قبل والان عندما اتحيت لي الفرصة اتجهت الى عدد من المدارس الاهلية القريبه طبعا مني فالبعض منها تقول اكتبي طلب وظيفة واحنا نتصل فيك والبعض يقول حضري درس والبعض يقول ليس لدينا وظائف ( مكتفين ) وهؤلاء طبعا اتوقع لايريدون السعودية لكن يحتجون بتلك الحجة لاني فهمت ذلك من العدد الكبير الي عندهم من غير السعوديات ( فكل الطاقم الاداري من غير السعوديات ) .
المهم قصتي مع مدرسة طلبت مني احضر درس طبعا انا تخصصي كيمياء فاجتهدت وبذلت قصارى جهدي في درس من دروس الكيمياء وطبعت التحضير الذي حضرته وعملت ورقة عمل بنفسي وبذلت مجهود كبير فيها وعملت تطبيق على درس على شكل بطاقات باشكال جميله وعملت عرض للدرس عن طريق برنامج البور بوينت وذهتب وكلي حماس الى المدرسة ودخلت على الادراة وقابلتني تلك الادارية الغير سعودية وبصراحه لا اعلم مادورها في المدرسة لكن هي التي ذهبت معي الى الفصل وجلست وقالت ياالله ابدي طبعا قلت في نفسي اكيد هذي المديرة او المساعدة لانها هي التي ستقيمني وبدات بالتمهيد للدرس باسلوب جميل وربط المادة العلمية بالواقع ولكن استوقفتني لتقول لي اختصري , بالطبع ارتبكت قبل ان اختصر وذهب حماسي وبعدها قالت خلاص بنتصل عليك ان احتجنا معلمة! طبعا انا انقهرت على التعب الي تعبته والسهر الي سهرته وانا احضر للدرس وابدع فيه . قلت لها طيب انا طبعت تحضير الدرس ممكن تتطلعي عليه قالت مولازم . قلت والله انا ترى الي محضرته بنفسي مانقلته :(
وكانها تعاطفت قليلا فاخذته , ثم قلت وترى عملت ورقة عمل وسويت عرض للدرس لانها ما اهتمت من عرضي حينما بدأت اشرح ( وبصراحه احسست انني لم اذهب لاطلب وظيفه انما ذهبت لاذل نفسي ) .
ولم تنتهي قصتي بعد . فلقد طبت مني مدرسة اخرى ان احضر درس ولكني هذه المرة لم اتعب كثيرا لان الدرس لديه جاهز وهو ما سبق وحضرته في تلك المدرسة . وتجدد املي وتجدد حماسي ودخلت على الادارة ولم يكن في الادارة غير ثلاث موظفات فقط منهن موظفتان غير سعوديتان وواحده فقط سعودية ( طبعا الثلاث موظفات في الادارة لااعلم مادورهن)فقلت :سبق ان قدمت عندكم وطلبتم مني تحضير درس . قالت الموظفه غير السعودية خلاص انتظري قليلا لان لدينا معلمة سنحضر لها , فانتظرت قرابة ربع ساعة ثم جاءت وسالتني الموظفة السعودية
هل لديكي خبرة ؟ قلت لا , في اي سنة تخرجتي ؟ قلت لها من 9 سنوات , فتحت عينيها قالت باستغراب من 9 سنوات , قلت نعم . قالت اش الدرس الي حضرتيه ؟ قلت درس مشكلات الطاقة . قالت ليه ماحضرتي درس اصعب . قلت لم تضعو لي شرط على نوعية الدرس الي لازم احضره . فقط طلبتم مني ان احضر درس ,قالت: خلاص انتظري قليلا
جاءت الموظفتان الغير سعوديتان وطلبت مني احداهما ان اذهب معها الى الفصل لاشرح الدرس وطبعا بدات اشرح بكل حماس فاستووقفتني وقالت لا هذا الدرس لايصلح لانه ليس به معادلات , قلت لكن هو من دروس الكيمياء وقلت لها يوجد في جزء منه رموز لعناصركيميائية , هل ابدأ من هذه الجزيئة , قالت طيب خلاص ابدائي منها , فاسترسلت في شرحي لمدة عشر دقائق تقريبا وقالت ماشاء الله شرحك ممتاز ولكن اريد ان تحضري درس اخر به معادلات كيميائية وعشان كمان المديرة تحضر لك , ووالله انها لم يكن في يدها قلم ولا ورقة ووالله انهم كذلك لم يسالو عن اسمي وانا مين الي قدمت عندهم ! طبعا لبست عبأتي وذهبت اجري وراءها وقلت لها طيب انتي ماسالتي عن اسمي قالت انتي مين قلت لها انا فلانه . قالت ايوه خلاص , ثم قالت تحضري درس ثاني خلاص , قلت , ان شاء الله . ووالله اني احسست بالقهر من مثل هذا التعامل ,
فلو انها قالت لي لا ينفع هذا الدرس وطلبت مني ان احضر درس اخر دون ان تحضر لي وبدون ان تكتب تقيمها لي في ورقه لكان ارحم على نفسي من ذاك التعامل .
لماذا هذا التعامل ؟ ونحن بنات الوطن , ونحن طموحات , ونحن نحمل اعلى الشهادات , ونحن لو ان لنا مكانة في تلك المدارس لاصبح لنا دور كبير في تطورها ورقيها بما لدينا من الحماس والرغبة القوية في العمل والعطاء وقوة الهمة العالية , والله ان كل منا لديها طاقات كبيرة جدا ولكن لم نعطى الفرصة وانا لا امتدح نفسي ولكني واثقة من نفسي انني ذات عطاء وذات ابداع فانا ولله الحمد رغم انني لي فترة طويله في البيت الا انني مطلعة على كل ماهو جديد فانا ابدع في أخراج اوراق العمل ولديه مهارة في ذلك واحسن استخدام الحاسب وبرامجه وابدع في اداء العروض ,
ولكن ماالفائدة من كل ذلك ونحن لم نعطى الفرصة .
وسؤالي أين السعودة والمدارس الاهليه لازالت ممتلئة بغير السعوديات .
اتمنى بس نلقى حل لمشكلاتنا مع المدارس الاهلية سواء كان في التعامل أو الرواتب أو الامان الوظيفي
وأتمنى أن تصدر قرارات تخدم بنات الوطن وخاصة الطموحات والمبدعات منهن وهن والله كثر
واتمنى من كل مدرسة اهلية أن تلغي شرطها في الخبرة فاذا لم تعطيها انتي فرصة فمن اين ستاتي بالخبرة ( والخبرة ليست دليلا على ابداع المعلمة فكم من ذات خبرة لا تحب ان تطور نفسها وكم من خريجة جديدة تحب الابداع والتطور ) فالحكم على المعلمة يكون بخوض التجربه وباعطائها الفعلي
واخيرا اتمنى المشاركة الفعالة في هذا الموضوع بوضع تجاربكن مع تلك المدارس فلعل ذلك يكون سببا في التغيير والنظر في حالنا .

الفردوس طموحي @alfrdos_tmohy
عضوة نشيطة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.


مشكورة اختي على الموضوع
المدارس الأهلية فعلا كلها ذل وهوان ومرمطة حتى لو أبدعتي أخلصتي عملتي مابوسعك في النهاية مالهم أمان طرد مع الباب ماتدرين من ترضين الطالبات ولا أمهاتهم ولا الإدارة
عني عشت تجربتي في مدرسة أغلبهم غير سعوديا ت وطبعا كلمتهم هي اللي تمشي وأوامرهم تنفذ حتى لو فيها إجحاف أو ظلم كأني فعلا مش ببلدي كأني غريبة لا والراتب ما يجي إلا بشق الأنفس آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه أتمنى الفرج من الله
والمشكلة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!مافية وظائف حكومية طيب على الأقل نتعين في المدارس الأهلية ويكون فيها لنا حقوق كما للموظفين في البنوك والشركات لهم حقوق ومميزات وزيادة احنا نبغا نكون مثلهم
تصوري واحدة من صديقاتي كانت مقدمة على( مدارس الفر ) ماراح أذكر اسمها تقول انصدمت لما جت وحدة يمنية مقدمة عليهم وقالت ليش مافيه لي بدل وتأمينات وماأدري اش بعد أنا يمنية مش سعودية ( بمعنى لها مميزات علشان طبعا الجنسية )
حسبي الله ونعم الوكيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل
المدارس الأهلية فعلا كلها ذل وهوان ومرمطة حتى لو أبدعتي أخلصتي عملتي مابوسعك في النهاية مالهم أمان طرد مع الباب ماتدرين من ترضين الطالبات ولا أمهاتهم ولا الإدارة
عني عشت تجربتي في مدرسة أغلبهم غير سعوديا ت وطبعا كلمتهم هي اللي تمشي وأوامرهم تنفذ حتى لو فيها إجحاف أو ظلم كأني فعلا مش ببلدي كأني غريبة لا والراتب ما يجي إلا بشق الأنفس آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه أتمنى الفرج من الله
والمشكلة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!مافية وظائف حكومية طيب على الأقل نتعين في المدارس الأهلية ويكون فيها لنا حقوق كما للموظفين في البنوك والشركات لهم حقوق ومميزات وزيادة احنا نبغا نكون مثلهم
تصوري واحدة من صديقاتي كانت مقدمة على( مدارس الفر ) ماراح أذكر اسمها تقول انصدمت لما جت وحدة يمنية مقدمة عليهم وقالت ليش مافيه لي بدل وتأمينات وماأدري اش بعد أنا يمنية مش سعودية ( بمعنى لها مميزات علشان طبعا الجنسية )
حسبي الله ونعم الوكيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل

أمولة 2
•
والله انك صادقه يا اختي
انا مره رحت لمدرسه على طول توها شايفتني قالت افتشي وجهك وهي اردنيه واتوقع عمرها اكثر من نصف قرن
المهم قلت انا ايه ابفتش
قالت ترى اللي يجي يقدم على وظيفه لازم يكون لبق قلت انا لبقه الى الان معك وترى ايضا صاحب العمل يجب ان يكون لبق مع طالب العمل ويضحكون الموجودين وكلهم طبعن اردنيات المهم قالت لي عطيني السي في قلت انتي المسؤله قالت ايوه وتغمز للمسؤله اللي على مكتب قلت اجل خلاص ابشوف غيركم
خفت منها تاخذ رقم او شئ شكله تكره البلد اللي عايشه في خيره وتكره ناسه للاسف صراحه
انا مره رحت لمدرسه على طول توها شايفتني قالت افتشي وجهك وهي اردنيه واتوقع عمرها اكثر من نصف قرن
المهم قلت انا ايه ابفتش
قالت ترى اللي يجي يقدم على وظيفه لازم يكون لبق قلت انا لبقه الى الان معك وترى ايضا صاحب العمل يجب ان يكون لبق مع طالب العمل ويضحكون الموجودين وكلهم طبعن اردنيات المهم قالت لي عطيني السي في قلت انتي المسؤله قالت ايوه وتغمز للمسؤله اللي على مكتب قلت اجل خلاص ابشوف غيركم
خفت منها تاخذ رقم او شئ شكله تكره البلد اللي عايشه في خيره وتكره ناسه للاسف صراحه

ام سدره
•
صادقة اختي الغاليه في كل كلمة قلتيها
ومانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل
والله يرزقنا واياك وبنات المسلمين بالوظائف عاجلا غير آجل يارب
ومانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل
والله يرزقنا واياك وبنات المسلمين بالوظائف عاجلا غير آجل يارب
الصفحة الأخيرة
اللي السنه اللي فاتت تخرجت رحت لمدرسه اهليه بقدم وكان الطاقم الاداري من مصر الشقيقه
وكل اللي يقدون معاي من مصر ماافيه الا انا سعوديه
قالت معك خبر قلت الشهر اللي فات تخرجت قالت ولا دورات
قلت اقولك الشهر اللي فات تخرجت قالت الشهر اللي جلستي فيه وش سويتي
؟؟>>علامات استفهام فوق راسي وش قصدها بالسوال
قلت سافرت وتوي جاايه وبعدين هذي مقابله ولا وشي بالضبط ؟
جلست تضحك
وانا اصلا ماارتحت بالمدرسه
وقلت شوفي تبوني عندكم ولا السلام عليكم اكررره مااشوف مصريه وتتميلح علي ماابقى الا هذي بعد!
وطلعت والله عوضني باحس منه
الله يرزقنا الوظيفه الرسميه