لا تدعي هذه المشاكل الصحية تشعرك بالإحراج

الحمل والإنجاب


لا يزال هناك وعي ضئيل بالتأثير الذي يضفيه انقطاع الطمث على حياة النساء بين سن 45 و55، رغم حقيقة أن ما يقارب من نصف سكان العالم مررن -أو ما زلن- بهذه المرحلة، ويعرف سن اليأس بأنه السن الذي يتوقف فيه الطمث عند المرأة، وبسبب هذا التغيير تظهر بعض الأعراض منها:

  • انقطاع الطمث على فترات:

المدة الزمنية لانقطاع الطمث بشكل تام تكون خلال فترات قد تستمر مدتها الى أربع سنوات، وهي فترات قد تلاحظين فيها بعض التغيرات المزعجة. 

  • الالتهابات:

الأنسجة تصبح أرق وأقل مرونة نتيجة للنقصان في مستوى الأستروجين، ما يؤدي إلى التهابات قد تشعرك بالانزعاج أو حتى الإحراج. 

  • الهبّات الساخنة (الحرارية):

الهبات الحرارية هي أعراض سن اليأس الأكثر شيوعًا، حيث إن 80٪ من النساء يعانين من هبات الحرارة و30٪ منهن يتجهن إلى التشخيص ويتلقين العلاج.

  • حدوث تغيرات في المسالك البولية:

تصبح المرأة أكثر عرضة للإصابة بالتهابات المسالك البولية، والشعور بالحاجة إلى التبول بشكل متكرر أو سلس البول الذي قد يحدث عند السعال، أو الضحك، أو رفع الأشياء الثقيلة. ننصحك باستشارة الطبيب عند الحاجة، كما يمكنك استخدام فوط TENA Lady Pads للحماية من السلس فهي الخيار الأفضل لتشعري بالأمان ولنظافة صحية.

كل هذه المشاكل قد تؤثر على إحساسكِ بالارتياح، وعلى ثقتك بنفسكِ. لكن تأكدي أنها تغيرات شائعة تواجه الكثير من النساء، لا سيما سلس البول. لذلك عليك محاولة التعايش معه، لتتمكني من الاستمتاع بالحياة الطبيعية. 

وتعدّ فوط TENA Lady Pads شريكك الأمثل في هذه المرحلة، فهي مصممة لتمنع حدوث أي موقف محرج قد يسببه سلس البول، وتوفر لك مجموعة من المنتجات المتنوعة لتناسب احتياجاتكِ المختلفة، وجميعها مصنوعة من مواد لطيفة على البشرة وقابلة للتنفس، وتتمتع بقدرة عالية على امتصاص التسريب والروائح والرطوبة.

سن اليأس.. لا تدعي هذا التعبير يوحي لك بالتشاؤم أو الاكتئاب، فهو عنوان في أذهان ووجدان الكثيرات من النساء، ولا بد من تغيير الاسم إلى (سن التجدد)، فهي مرحلة انتقالية بيولوجية طبيعية في عمر المرأة، مثلها مثل البلوغ، والمراهقة، والحمل، والولادة. من منكن وصلت إلى سن التجدد؟ شاركينا بالتعليقات. 
1
26K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️