(لا حياء في العلم )العوامل التي تفقد المرأة الرغبة الجنـ........

الأسرة والمجتمع


الأسباب النفسية: إذا كنت تعانين من الاكتئاب فان أول شيء ستفقدين الرغبة به هو ممارسة ..... وقد يكون سبب ذلك القلق و الإجهاد. كذلك من أهم الأسباب هو تعرض المرأة الاستغلال......فوفق الإحصائيات فان 23% من النساء يتعرضن للاستغلال ...... من قبل الأزواج. كذلك الاضطرابات النفسية الناتجة عن قلق المرأة بسبب شكلها الخارجي، حيث تشعر المرأة أنها غير جذابة بسبب عدم الرشاقة أو بسبب صغر صدرها وما إلى ذلك من اختلاف المظهر. كل هذه الأمور تدفع العقل الباطن للمرأة إلى الاعتقاد أنها ليست محتاجة إلى ...... مما يؤدي إلى فقدانها الرغبة ....... في النهاية.

v المشاكل الزوجية:عندما تبح الحياة ..... الزوجية مسرح للرجل لفرض سيطرته فان الحياة الزوجية تواجه مشاكل حقيقية. بمعنى عندما يفرض الزوج عدد المرات التي يمارس فيها ...... و يفرض الطريقة التي يتم فيها ممارسة ....... كل هذا يؤدي إلى توتر المرأة و عدم استجابتها أثناء العملية ....... الأمر الذي يفقدها الرغبة في ممارسة .... في النهاية. لذلك يقول خبراء علم الاجتماع أن الحياة الزوجية السعيدة تنبع من الحياة .....السعيدة.

v تناول الأدوية:إن تناول المرأة لحبوب منع الحمل له آثار مباشرة على حياتها ....... فحوالي 15 مليون امرأة في الولايات المتحدة تتناول حبوب منع الحمل بشكل ثابت مما يؤدي في الكثير من الأحيان إلى انطفاء ........ عند المرأة.

v الأمراض: جميع الأمراض الجنسية لها اثر كبير على حياتك....فكلما كثر نشاط جهاز المناعة لدى المرأة كلما فقدت جزءا اكبر من رغبتها ..... ، و مما له اثر أيضا العديد من الأمراض الخطيرة مثل السكري و السرطان.

v العلاج من الأمراض:المقصود هنا العمليات الجراحية أو العلاج الكيماوي أو استئصال الرحم. فهذه الأمور قد تغير ردة فعلك تجاه ..... و قد تغير فكرتك عن نفسك و شكلك. و بالتالي تصبحين متسائلة إذا ما كنت ما زلت ترغبين في ممارسة .......

v الألم:15% من النساء يشعرن بالألم أو بعدم الراحة أثناء ممارسة ....... ومنطقيا إذا كان الموضوع كذلك فنك لا تريدين عملة مرة أخرى.

v الرجال: يجب أن لا ننسى أن عدم الرغبة في ممارسة ........ قد يكون سببة الرجال، حيث أن الكثير منهم مصاب ببعض الأمراض التي ذكرناها آنفا و التي تقف عائقا أمام حصول المرأة على حياة...... نشطة.
16
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ايمان الذكية%100
مشكورة اختي على الموضوع المفيد
بارك الله فيك
عطيتك أغلى ماعندي
ايمان الذكية%100
ومشكوره على المرور يالغاليه وبارك الله فيك
مها الإمارات
مها الإمارات
مشكوره إختي على الموضوع...

بس حبيت أنبهك على عبارة ( لا حياء في الدين) لأنها لا تجوز....ومن الأفصل قول ( لا حياء في العلم)

وجزاك الله خير
عطيتك أغلى ماعندي
مها الإمارات
ياعيوني شكرا على التنبيه بس المشكله في العنوان ما اقدر اغيره لو الموضوع بسوي تعديل لكن......:(
مها الإمارات
مها الإمارات
بلغي المشرفات يمكن يقدرون يغيرون العنوان....أو طلبي منهم يحذفونه وبعدين ردي عيديه مره ثانية...يعني انسخيه في موضوع جديد