لا زلت احذرك من دعاء لغير " وقصه حقيقيه فواقعي صدمتني

الأسرة والمجتمع

مساء خير

https://hawaaworld.com/%D9%8A%D8%AA%D8%A8%D8%B9_%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D8%A1_%D9%84%D8%BA%D9%8A%D8%B1_%D8%A7%D8%BA%D9%84%D8%A8_%D9%8A%D8%AF%D9%85%D9%86%D9%88_%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D8%A1_%D9%84%D8%BA%D9%8A%D8%B1_%D9%85%D9%85%D8%B2%D9%82%D9%8A%D9%86_%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%AA%D9%87%D9%85_%D8%AE%D8%B1%D8%A8%D9%87_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1-5119393


قد تستغربو ليش انا مشددة واحذر من ها امر

لان الي رئيته فواقعي حي صدمني فها جانب



و ساخبرك قصه واحكمي بنفسك وقصه حقيقه حيه

ورئيتها فواقعي وها مرءة تقرب لي ورئيت بعيني حالها 😪🛖


ها مرءه :

لها ولد و حرمته ، حرمته هذه حاولة ذهاب لمستشفيات تاخر انجاب عندها اللهم سلامه

فقيل لها بعض اسباب .. الخ و تم حكم عليها انها عقيم وان شئت تختار طفل انابيب

ها كلام اطباء لها


تمام


ها المرءة و ايضا الابن كانو يحاولون بر الام بشتى طرق تمام

فكانت تجره على خشمه وان قصر اسبوعيا

لامه ي عمه و ي عمه

وهيا ادعي لنا نجيب عيال

وحتى ابن كان خاضع ذليل لامه

مرت الايام مسكينه كان رمضان وضنت ها مرءه صالحه وفيها خير هي والابن وراحت تدعي وايضا حتى خوات ساعدوها تقول طول رمضان نتضررع لله وندعي لها ونلح وكننى ندعي لانفسنا

انا وامي واهل بيت

وفعلا سبحان الله ما راح رمضان بفترة الا حرمة حملت

ومرت ايام وانجبت وجابت ولد وبقت ها على وشك برضوه وصال ثم ؛

بعد سنه طمعت قالت تريد تدعي لها ايضا ببنت

وفعلا دعت وجابت بنت ...

بعدها ما حدث

حدث عجب لاحظت ابن نفسه يرفض معاونة خواته فحاجاتهم و بدا ينفخ ويسب ان قالو امك محتاجة مشوار لمستشفى او شي قال لا تزعجوني ايش دخلني وكلام فاحش

و نفسه مرءه بدت تلاشى فزيارة ..

وتقول كانت ان مرض احد عيالها جات تجري تهرع لزياره و ان هم سالمين سحبت

لين ها فترات كبرو ابناء وصلو مراحلهم فمدرسه وزاد العقوق من ابن نفسه وزوجته الي همها نفسها وانانيه

الان .....

تخيلو وسوف تصدمون هالمرءه تذهب لسياحه في مدن اخرى سياحيه فسنه الواحده من (٤-٥) مرات

تخيلو ؟

و ايضا تجلس عند اهلها يومان كل اسبوع هي وعيالها


كل ها ما قلنا ممنوع بس في شيء رمته وراء ضهره رمت ام زوجها وحقها تماما خلف ظخرها ونست ما كانت تدعو اليه 🤚

مشكله مسكينه ام زوجه نفسيتها تعبت واصبحت محتاجة اكثر من ذي قبل ولاقتها وابنها بعقوق قوي فالالن تمر ٢ سنه ولا يدخل لزيارته امه ولا كن معاه ام

كا غير فرحان بابنائه وحرمته 👋🥰... ورغم ان طبيعة عمله فيها فراغ كبير

و رغم ي بنات ان امه تسكن في حارة جنب حارتهم يعني لو مشي على رجله ٢٠دقيقه وهو عندها

من قربها

بس وكنها فمريخ السبب ؟

بلا سبب بطر رغم امه ضعيفه وطيبه وتستقبلهم بحب وصمت ولا هي من امهات تدخل في شؤون حد ولا تعلق حتى

ونفس شي اخواته

وانا اعرفهم شخصيا لكن استغلت طيبتهم وصلاحهم ليدعون لها فحاجتهم 👏ثم

اتى الجحود

واحيانا ان ترجو وانذلو بنات وقالو امك تبكي تسال عنك 😭 اتى هو بعد عدة شهور

وبدون ابنائه وما كان لها حق فرؤويتهم

وتمر اجازات وايام وهي ممسوحه

لديهم

حتى بنت تقول لمحنا لها وقلنا لها ليش ما تجين هي حرمه قالت ان شاءالله ابشرو بجيكم وكله كذب ولا طبت

طبت فعيد السنه ماضيه وها سنه ولكنها تعرفهم

حتى هم ان شائو يزورنها تصرفهم


وعلمت ببكاء الام وشكاوها من عقوق ابنها ولا همها

همها شهواتها هيا نسااافر لسياحه وعند اهلي وبين الاسواااق

فانظرو حجم جحووووود فبعض ناس واعتبرو

حتى انه يعامل خواته بكبر ووقاحه ويشتكون منه مثلا ان قالو امك تحتاج شي او شي ينظر لرساله او اتصال ولا يرد



ومن ها
منبره وايضا اعرف قصص اخرى بس اكتفيت بها وها قصه حقيقه رئيتها بعيني ...

وحضرتها بنفسي في اقاربي

لذالك احذركم من دعاء لناس وليس من يدعي طيبه طيب 🤚


٧٠ ميه من بشر يكونو طيبين فقط لانهم فموضع ضعف وحاجة وان ربي اغناهم

تكبرو وتبطرو واستحقروا وشمتو بضعيف

عجبا : حين يكونو ضعفاء يريدون ناس ترحم ضعفهم

وحين يكونو موضع قوى .. شمتو بضعفاء

..

بس كذا احد اخوات ها الرجل حصل لها ضرف في دراستها وتعطلت تماما وقيل لها في ادارة كلية عليها ترسل اخ او احد اقاربها باوراق فلاني لربما تحل مشكلتها

ف الاخ ها العاااشق لسياحه يذهب لها منطقه كثير كل سنه فحاولة درس اوراقه معاه

تعرفو رد 😪🤚

ضحك عليها ورفض وقلها انتي فاشله وكسلانه وبنت في ضرف فعليا مر عليها وتعطلت

ومش بس ها ذهب يتشمت عليها ويضحك على كل من يقابل ان فلانه فاااشله

قالت سبحان الله يوم كان موضع عقم ما فعلت ها لك اضحك عليه ولك اقل فاشل وعقيم

ذهبت اترجى الله لينجب ورحمته

...

لذا احذرو

فانتي لا تعلمي معادن ناس

لكن الله يعلم 🤚🍃💭🙏

نعم الله يعلم

لذا لا تلحي لحد وخير دعاء مهما فعل فيك ، جزاك الله خير

واصلا ربي يعلم بماويا هل هو يقصد خير ام طمع ام ما يريد ؟


وسيجزي جزاء يستحقه

و ان اخذتك رغبه بدعاء لحد 🧠🫁فبحذر وحكمه لا الحاح

مثال : قواي مثلا ربي فلان طلبني يتوضف ادعي له وانا لا اعلم ما يطغي وما يصلح وانت تعلم فان كان خير لي وله ومافي ضرر علي فاكتبه

وان ها في ضرر يترب وما هو خير وساندم او اضر فلا تجبه 🤚

نعم لا تجبه

ها اضعف الايمان اقل شي

ولا افضل من ها لا تدعين بتغير اقدار ناس

قد تقولي لا الله مش غبي لو هو خير ربي بيحقق شر ما بيحقق

غير صحيح 🤚

بل غالبا سيحقق الله وانتي تحملي ضرر لان دعاء يغير اقدار

وهو من اضعف انواع سخط وااعتراض

لذا خير دعاء كمدلله رضينى بحكمتك

ادعي لنفسك افضل وافضل ولا تفتحي باب لعذابك وايذائك وكسرت خاطرك وبنة وامها فتليا تقول اشعر بكسرة خاااطر وذل مما جرى لكن الله المستعان


فمان
الكريم
🪴☔
15
897

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

💕گادي💕
💕گادي💕
مافيه اي رابط بين دعوة الام لولدها بالذريه وبين العقوق
ولدها عاق من قبل تدعي له ويرزقه الله بالذريه

انتي لاتدعين لاحد
واحنا اتركينا ندعي لعيالنا وغيرهم
قطن وردي
قطن وردي
مافيه اي رابط بين دعوة الام لولدها بالذريه وبين العقوق ولدها عاق من قبل تدعي له ويرزقه الله بالذريه انتي لاتدعين لاحد واحنا اتركينا ندعي لعيالنا وغيرهم
مافيه اي رابط بين دعوة الام لولدها بالذريه وبين العقوق ولدها عاق من قبل تدعي له ويرزقه الله...
😅😅😅
شفيك تغيرتي صارت ردودك هجومية
ماكنتي كذا 🫣
أم أنوسي💙
أم أنوسي💙
حرام ليش ماندعي لأحد. بالعكس كلما دغينا لغيرنا الملكين يقولان ولك بالمثل.
اذا ماطلعو كفو للدعاء. هادي مشكلتهم. مو مننا.
💕گادي💕
💕گادي💕
😅😅😅 شفيك تغيرتي صارت ردودك هجومية ماكنتي كذا 🫣
😅😅😅 شفيك تغيرتي صارت ردودك هجومية ماكنتي كذا 🫣
اجل تقول لاتدعون لاحد
بالله وش اقولها
💕گادي💕
💕گادي💕
حرام ليش ماندعي لأحد. بالعكس كلما دغينا لغيرنا الملكين يقولان ولك بالمثل. اذا ماطلعو كفو للدعاء. هادي مشكلتهم. مو مننا.
حرام ليش ماندعي لأحد. بالعكس كلما دغينا لغيرنا الملكين يقولان ولك بالمثل. اذا ماطلعو كفو للدعاء....
صدقتي
جزاك الله خير