لباس المرأة في المناسبات النسائية

الملتقى العام

بسم الله الرحمن الرحيم

لباس المرأة في المناسبات النسائية

الحمد لله وكفى ، وصلاة وسلاماً على عبده المصطفي ، أما بعد ،،،،،

فقد انتشرت ظاهرة التعري وكشف النساء لمفاتنهن أمام غيرهن من النساء في مناسبات الأفراح وغيرها من التجمعات النسائية ، ولا شك إن هذه عادة سيئة لا تقرها الشريعة ، وفيها من المفاسد ما يلي :

الوقوع فيما حرم الله عز وجل

فان إظهار المرأة مفاتنها أمام النساء يغري النساء بعضهن ببعض ، وينشأ جراء ذلك كثير من العلاقات المحرمة ، أهونها : الإعجاب ، وقد أفتي العلماء بتحريمه وأخطرها الممارسة الجنسية الشاذة .

التشبه بالكافرات والفاجرات

ممن لا حياء عندهن ولا دين ، فإن هذه الملابس الفاضحة ليست من لباس المسلمات الطائعات ، وإنما هي ألبسة صممت في بيوت الأزياء الغربية بقصد الفتنة والإغراء والفساد ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : من تشبه بقوم فهو منهم ( رواه أحمد وأبو داود وصححه الألباني ) .

خراب البيوت وتشتت الأبناء بسبب الطلاق

فقد تكون المرأة غافلة عما يراد بها ، فتأتي بهذه الثياب العارية ، فتأخذ راحتها في الضحك والرقص والغناء والتمايل ، بحجة إنها في وسط نسائي ، ولا تدرى المسكينة – إن كاميرات التصوير تسجل عليها كل حركاتها ، ثم تفاجأ هذه الضحية بهذا الفيلم على الانترنت ، أو يباع في الأسواق فتكون النهاية المؤلمة لعلاقة أسرية كريمة ، والسبب : هذه التجاوزات في الملابس وغيرها .


الإصابة بالعين والحسد

فإن المرأة كلما كانت على حال المعصية ، بعيدة عن ذكر الله عز وجل ، تمكن الأعداء من الجن والإنس من إيذائها ، ولذلك فكثيرا ما تصاب النساء في حفلات الأعراس بالعين والحسد ، وسبب ذلك هو رؤية العائن والحاسد لمفاتنها ، وتمنيهما زوال تلك النعمة عنها ، فتمرض وتذبل بعد هذه المناسبة مباشرة .

التعرض للتهمة وسوء الظن

فإن الناس لا ينظرون إلى المرأة التي تتعرى وتتكشف بكبير احترام ، بل أنهم يسيئون بها الظن ، وبما اتهموها في سلوكها ونسجوا حولها الأقاويل الباطلة ، فالسلامة لا يعدلها شيء .

الدعوة إلى التعري

فإن من تتعري وتتكشف وتلبس الملابس الفاضحة أمام النساء تسن سنة سيئة والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : من سن في الإسلام سنة سيئة فعلية وزرها ، ووزر من عمل بهاء ، من غير أن ينقص من أوزارهم شيء . رواه مسلم .

التعرض للمعاكسات والابتزاز

من رجل وصفت له زوجته هذه المرأة وما كان منها في قاعة الأفراح .

فاتقي الله أختي المسلمة وتذكري قول النبي صلى الله عليه وسلم

صنفان من أهل النار لم أرهما وذكر منهما نساء كاسيات عاريات ، مائلات مميلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ، ولا يجدن ريحها . رواة مسلم .
32
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام هاشم1
ام هاشم1
بارك الله فيك
كل الزواجات صاروا عندنا بالتدريج يلبسون عاري
اللهم عافنا واعفوا عنا
المشكله ادا نصحتي اي وحده تقول كلهم عاري الاانا
الله يهديهم بس
استغفر الله واتوب اليه اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه
ام حنان الشهري
ام حنان الشهري
جزاك الله خيرا والله فعلا تشوفي في الزوجات العحجب بعض الملابس يستحي الواحد يخرج بها والله كانها قميص نوم والحين موضة القصير لين الركبه كل دلك بسبب قلة الحياء وعدم الخوف من الله واهمال بعض الامهات في للباس بناتهم من اجل اتباع الموضة والكل عارف حكم للبس هده الملابس اسال الله ان يهديهم
همة نحو القمة
همة نحو القمة
اسعدك الله موضوع جميل
ام فجر2007
ام فجر2007
الموضه الحين الطويل سوا اكمام او فستان والله يديمها من موضه
#حروف-انثى#
#حروف-انثى#
سبحان الله وبحمده